النيابة تطلب التحريات وتنتدب المعمل الجنائى لفحص حريق شقة بالمنيب

الخميس، 26 ديسمبر 2019 01:24 ص
النيابة تطلب التحريات وتنتدب المعمل الجنائى لفحص حريق شقة بالمنيب  حريق شقة - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت النيابة العامة فى جنوب الجيزة  تحريات مباحث الجيزة، حول حريق شب بشقة سكنية بالمنيب، وانتدبت المعمل الجنائى، لفحص الأدلة الجنائية التى تم جمعها من موقع الحادث، لفحصها وكتابة تقرير واف عنها.

 

تلقت غرفة النجدة بلاغا يفيد نشوب حريق شقة سكنية بالمنيب، انتقل على الفور رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتم السيطرة على الحريق وإخماده، وأفادت المعاينة والتحريات، أن ماس كهربائى، تسبب فى نشوب الحريق، دون وجود إصابات، وأكدت التحريات عدم وجود شبهة جنائية، فحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

وعلى جانب آخر، تواصل النيابة العامة فى شمال الجيزة تحقيقاتها فى واقعة حريق جراج لركن مركبات الـ"توك توك" فى منطقة إمبابة؛ للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، حيث طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الحريق، وتقرير خبراء المعمل الجنائى بشأن فحص الأدلة التى تم جمعها من موقع الحريق. واستمعت النيابة لأقوال عدد من شهود العيان حول الواقعة، ومن بينها القائمون على الجراج، وطلبت تقرير بتقدير حجم الخسائر. تلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد بنشوب حريق بجراج فى منطقة إمبابة، وانتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتم السيطرة على الحريق وإخماده، وتبين أن الحريق شب بجراج لركن التوك توك، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

وأكد مصدر أمنى بإدارة الحماية المدنية، أن معظم الحرائق بسبب سلوكيات خاطئة لبعض المواطنين، منها ترك أوراق أو مخلفات فى مناور العقارات أو أعلى أسطح المنازل أو فى بلكونات الشقق السكنية، وفى حالة اشتعال النيران يتفاقم الموقف أكثر وأكثر ويجب على المواطنين الانتباه لتعديل تلك السلوكيات.

 

وأشار المصدر، إلى أن هناك عادات خاطئة يقوم بها الأهالى داخل العقارات، ومنها ترك الأطفال بمفردهم داخل الشقق مما يساعد فى اللهو بعود الثقاب المشتعل، والتى نراها عادة من المواطنين، وتساهم فى الحرائق أو إلقاء المارة لعقب السيجارة على جسم قابل للاشتعال فى الطريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة