افتتاح معرض الفنان رومانى وديد بمتحف عفت ناجى وسعد الخادم.. السبت

الخميس، 26 ديسمبر 2019 01:00 ص
 افتتاح معرض الفنان رومانى وديد بمتحف عفت ناجى وسعد الخادم.. السبت اللوحات الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنان رومانى وديد بقاعة العروض المتغيرة، بمتحف عفت ناجى وسعد الخادم، يوم السبت 28 ديسمبر الجارى، في تمام الساعة السابعة مساءً، بحضور لفيف من الفنانين التشكيليين وبعض من الشخصيات العامة، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 10 يناير المقبل،  ويستقبل الزوار يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرًا، ومن الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة التاسعة مساء غد الجمعة.

والفنان رومانى وديد لوندى جورجى فنان تشكيلى وفنى ديكور له عدد من اللوحات بخامات مختلفة، وشارك فى عدة معارض مصرية محلية، يعتمد هذا المعرض على لوحات البورتريه ومن ضمن البورتريهات الفنية التي سوف تعرض بالمعرض بوتريه للسيدة فيروز.

الفنانة فيروز، ولدت في بيروت، وقدمت مع زوجها الراحل عاصى الرحبانى وأخيه منصور الرحبانى، المعروفين بالأخوين رحبانى، العديد من الأوبريهات والأغانى التى يصل عددها إلى 800 أغنية.

بدأت الغناء وهى فى عمر السادسة تقريباً عام 1940، حيث انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية، وعندما عرفها حليم الرومى، أطلق عليها اسم فيروز ولحن لها بعض الأغنيات بعد أن رأى فيها موهبة فذة ومستقبلاً كبيراً، ولاقت رواجًا واسعًا في العالم العربى والشرق الأوسط والعديد من دول العالم.

ويشار إلى أن متحف ناجى وسعد الخادم بحى الزيتون بالقاهرة يقع على مساحة 520م 2 ، يضـم المتحـف مجموعة من الأعمال الفنية للفنانة عفت ناجى والفنان سعد الخادم تبلغ 198 عملاً وكذلك مجموعة من القطع الفخارية الشعبية بالإضافة إلى مكتبة خاصة بالفنانين بها كتب نادرة؟

 ويعد المتحف وعاءً لحفظ تراث الفنانين عفت ناجى ورفيق رحلة حياتها الفنان والمعلم سعد الخادم باعتبارهما اثنين من أعلام الفن في مصر في النصف الثاني من القرن العشرين ورائدين في مجال الفن الشعبي ودراسته، افتتاح متحف عفت ناجى وسعد الخادم فى الثامن من أبريل عام 2001.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة