أبوالغيط يشيد بدور سلطنة عمان في دعم السلم والاستقرار إقليميا ودوليا

الخميس، 26 ديسمبر 2019 04:32 م
أبوالغيط يشيد بدور سلطنة عمان في دعم السلم والاستقرار إقليميا ودوليا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  
 أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بدور سلطنة عمان في دعم السلم والاستقرار الدوليين في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع، وبمواقفها البناءة ومد جسور التفاهم والتعاون بين مختلف دول العالم.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن ذلك جاء خلال لقاء الوزير المسئول عن شئون الدفاع العماني بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي اليوم/الخميس/ مع أمين جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط - الذي يزور السلطنة حاليا- لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وثمن أبو الغيط، تعاون السلطنة الوثيق ودعمها لجهود جامعة الدول العربية الرامية لترسيخ دعائم التعاون الدولي المتعدد الأطراف في شتى المجالات .
 

ومن جهة اخرى قال أبو الغيط، أن المنطقة العربية تعيش وضعًا صعبًا فى ظل المتغيرات العالمية يتطلّب من دولها العمل على استعادة أمنها الجماعى والاتفاق على أولوياتها فى هذا المجال، لافتًا إلى أن هنالك مصادر أساسية للخطر الذى يهدد الأمن القومى العربى وهي: السياسات ومحاولات الهيمنة والأطماع الإيرانية والتركية والإسرائيلية، داعيًا العرب إلى أن يكونوا أكثر جرأة فى التفكير بحلول نوعية تحفظ أمنهم القومي.

جاء ذلك فى محاضرة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بعنوان “العالم العربى فى ظل المتغيرات الإقليمية والعالمية” بمقره فى أبوظبى، وقال أبو الغيط أن إدراك المتغيرات وقراءتها بشكل سليم وعلمى هو الأساس الذى يجب أن تستند إليه الدول العربية فى سعيها إلى تحقيق مصالحها على الصعيدين الجمعى والفردى، الأمر الذى يتطلّب منها رصدًا دقيقًا لما يدور على الساحة العالمية، وما يطرأ عليها من متغيرات، ومن ثمّ مناقشتها بشكل معمّق للخروج بتصورات وسيناريوهات مستقبلية مع الحرص على عدم الجزم والاعتماد على تصور محدد والاستعداد الدائم للتعامل مع المتغيرات التى قد تكون غير متوقعة فى كثير من الأحيان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة