خالد صلاح

صور.. أمطار غزيرة على مدينتى بورسعيد وبورفؤاد

الخميس، 26 ديسمبر 2019 03:30 م
صور.. أمطار غزيرة على مدينتى بورسعيد وبورفؤاد هطول أمطار غزيرة على مدينتى بورسعيد وبورفؤاد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينتا بورسعيد وبورفؤاد استمرار هطول امطار غزيرة مصحوبة بجو شديد البروده وسماء ملبدة بالغيوم تواصل امطارها بكافة الاحياء فضلا عن اعاقة حركة السيارات والموصلات بين مرفق المعديات الذى يربط بين قارة آسيا بورفؤاد وقارة افريقيا، ومن جانبها أعلنت كافة الأحياء بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى حالة الطوارئ بالتدخل ودفع سيارات الشفط بالشوارع والميادين الرئيسية لسحب مياه الأمطار حتى يتسنى للمواطنين سهولة الحركة الى مداخل الوحدات السكنية.

٢٠١٩١٢٢٦_١٣١٨٢٣
هطول أمطار غزيرة على مدينتى بورسعيد وبورفؤاد

 

ومن جهة أخرى أكد مصدر بموانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لليوم السابع أنه برغم سوء الأحوال الجوية إلا أن الموانئ تعمل بشكل طبيعي ولم تتأثر حركة الملاحة داخل الموانئ والعمل يسير بانتظام رغم سرعة الرياح التى بلغت 30 عقدة وارتفاع الأمواج 3 أمتار مع تساقط أمطار متوسطة على الموانئ، لافتا إلى أن عمليات الشحن والتفريغ تسير بشكل طبيعي للسفن المتراكية على أرصفة الموانئ حيث يتواجد على أرصفة ميناء غرب بورسعيد 2 سفينة بضائع عامة كما يتواجد على أرصفة ميناء شرق بورسعيد 4 سفن حاويات.

وكانت أغلب محافظات الجمهورية رفعت حالة الطوارئ، وذلك تزامنا مع موجة الطقس السىء التى تضرب أغلب الأنحاء بالجمهورية خاصة السواحل الشمالية، حيث تشهد أغلب الأنحاء نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة، وفرص لسقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا خاصة على السواحل الشمالية وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة.

وقال محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار التى تشهدها البلاد مستمرة حتى غدا الجمعة، لافتا إلى استمرار فرص سقوط الأمطار تكون غزيرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا .

وكشف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه بداية من يوم غد الجمعة تهدأ نشاط الرياح على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، مع استمرار اضطراب الملاحة البحرية بالبحر المتوسط.

وتستمر اليوم الخميس موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة معتدل على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا وتصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.

 

٢٠١٩١٢٢٦_١٣١٨٢٣
 
هطول أمطار غزيرة على مدينتى بورسعيد وبورفؤاد

 

٢٠١٩١٢٢٦_١٤٣٦٢٨
هطول أمطار غزيرة على مدينتى بورسعيد وبورفؤاد

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة