خالد صلاح

بليلة للشمبانزى وأرز بلبن للدب لحمايتهم من الصقيع بحديقة الحيوان.. صور

الخميس، 26 ديسمبر 2019 03:51 م
بليلة للشمبانزى وأرز بلبن للدب لحمايتهم من الصقيع بحديقة الحيوان.. صور الشمبانزى يتناول البليلة للتدفئة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الإدارة المركزية لـ حدائق الحيوان بالجيزة بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، وحدائق الحيوانات الفرعية بمختلف المحافظات، حالة الطوارئ بسب سوء حالة الطقس وهطول الأمطار وموجة الصقيع وبرودة الجو من خلال حزمة من الإجراءات الاحترازية لتلاشى أى من الأضرار التى تؤثر على الحيوانات بالسلب وتؤدى إلى نفوقها.
 
ورصد "اليوم السابع" الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، لحماية الحيونات، وتدفئتها، حيث تعد ثروة قومية يجب الحفاظ عليها، وحمايتها من برودة الطقس والتغير المناخى، خاصة أن كل حيوان له بيئة وطقس معين يعيش فيه.
 
 
وتشمل الإجراءات الاحترازية تقديم الأغذية المصنعة والسكريات وأعلاف ذات قيمة بروتينية عالية تساعد على التدفئة، وتحصين متكامل لحيوانات وطيور حديقة حيوان الجيزة عمل فرشات من قش الأرز للحيوانات وتخصيص فرق بيطرية لمتابعة حالة الحيوانات والطيور بالحديقة، وتقديم العسل الأبيض والفاكهة والمشروبات الساخنة.
 
ومن بين الإجراءات توفير  كميات من القمح على هيئة بليلة، والحلبة والشاى التى تقدم إلى عائلة الشمبانزى وإنسان الغاب، وتقديم التفاح والخضروات للزراف، كما يتم تقديم "التفاح والموز" لزوجى الكنغر "جوليا وجيمى" وتقديم الفيتامينات والمضادات، توفير  بطاطين لإنسان الغاب، و"طبالى" لبيت السباع للجلوس عليها  لتلاشى برودة الجو ومواجهة الطقس السيئ، وبالنسبة للدببة "هانى عنتر ونفين وسماح والدب الروسى حسونة وفارس" الموجودين بحديقة حيوان الجيزة، يقدم لها "أرز بلن وعسل أسود وسمك، ولعائلة القردة وأشهرهم "نادر ووحيد ورشيد وجمعة"، يقدم لها الفول السودانى والبلح والبيض المسلوق والتفاح والموز والجوافة، والبطاطا لفرس النهر "سيد قشطة".
 
 

كما يتم تشكيل لجان بيطرية للمتابعة والفحص طبقًا للاحتياجات الخاصة بكل حيوان عن طريق ترمومتر خاص بكل حيوان، وعمل مظلات وتندات لحماية الحيوانات والطيور، وتغطية الأماكن المفتوحة بالبلاستك لمنع تسرب المياه داخل الحدائق، وتقفيل الجحور لمنع تجمع المياه، لتلاشى أى من الأضرار الصحية للحيوانات التي تسببها موجة الصقيع وبرودة الجو.

الشمبانزى يتناول البليلة للتدفئة (1)
 
الشمبانزى يتناول البليلة للتدفئة (2)
 
الشمبانزى يتناول البليلة للتدفئة (3)
 
الشمبانزى يتناول البليلة للتدفئة (4)
 
الشمبانزى يتناول البليلة للتدفئة (5)
 
الشمبانزى يتناول البليلة للتدفئة (6)
 
الشمبانزى يتناول البليلة للتدفئة (7)
 
الشمبانزى يتناول البليلة للتدفئة (8)
 
الشمبانزى يتناول البليلة للتدفئة (9)
 
الشمبانزى يتناول البليلة للتدفئة (10)
 
الشمبانزى يتناول البليلة للتدفئة (11)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

اصناف لانعرف اشكالها

ماتأكله الحيوانات كثير من البشر لايعرف اشكالها ولا طعمها اذن لماذا ذكرها بالتفصيل لماذا لانقول مثلا يتم توفير المؤكلات والمشروبات للحيوانات التي تلائمها خلال هذه الفترة من العام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة