إيطاليا تحتفل بأعياد الميلاد بالعروض المضيئة وأشجار الكريسماس ومهرجانات الفنانين

الخميس، 26 ديسمبر 2019 12:31 م
إيطاليا تحتفل بأعياد الميلاد بالعروض المضيئة وأشجار الكريسماس ومهرجانات الفنانين احتفالات عيد الميلاد فى ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت إيطاليا أمس 25 ديسمبر بعيد الميلاد المجيد، واجتمعت العائلات الإيطالية ويتناولون العشاء، من اللحم والمكرونة، مع الأطباق الأخرى من اللحم البقرى المشوى واروستو، وتبدأ العائلات الإيطالية فى تزيين شجرة عيد الميلاد اعتبارا من 8 ديسمبر، كما تبدأ الشوارع فى التزين بالأضواء وتكون أشكال فنية، وتحول الأضواء القصور والفناءات والقرى والأحياء والساحات والمعالم الأثرية من جميع أنحاء العالم إلى انفجار من الأضواء والألوان، بجانب أشجار الكريسماس والأسواق ، وتبدأ مهرجانات الفنانين والعروض المضيئة التى يستمتع بها الكبار والأطفال. والأهم هو مهرجان للأعمال الفنية والمنشآت الخفيفة فى ساليرنو التى كانت تزين الساحات والحدائق وشوارع مدينة كامبانيا حتى 19 يناير.

وطوال موسم العطلات ، يمكن مشاهدة العديد من أماكن الجذب السياحى، بما فى ذلك عجلة سيتى المذهلة التى يبلغ ارتفاعها 55 متراً والتى تهيمن على المدينة والممشى،و يكتظ وسط مدينة ساليرنو هذا العام بتماثيل الحيوانات المتلألئة ، بدءًا من فيلا كومينالو وحتى الشوارع التاريخية. ويستمر كومو ماجيك لايت فستيفال و هو مهرجان الاضواء السحرية حتى 6 يناير بالاضافة إلى معرض موسيقى خفيف ، ويتم عرض الاضواء على واجهات المبانى والساحات وعلى طول شوارع المركز،و يتيح المهرجان للزائرين الانغماس فى عالم ساحر مطل على البحيرة، حسبما ذكرت وكالة "أنسا" الإيطالية.

وفى نابولى، يرتبط عيد الميلاد دائمًا بالتقاليد ، وبشكل خاص بتقليد عرين عيد الميلاد، فى شارع سان جريجوريو أرمينو وهو مشهور عالميا به المحلات الحرفية التى تعيد مشاهد ولادة المسيح وجعل عددًا كبيرًا من الشخصيات حتى يتمكن الجميع من إنشاء مشهد ميلاد الميلاد الخاص بهم.

وتشتهر إيطاليا بصناعة ألذ أنواع الحلوى التي يحتفظون بأسرار إعدادها منذ سنوات عدة، ومن أشهرها حلوى "إل بانيتونى"، والتى يتم تقديمها فى البيوت الإيطالية خلال الكريسماس، وترجع نشأتها إلى مدينة ميلانو ، أسطوانية الشكل مع الجزء العلوى الذى يأخذ هيئة القبة.

احتفالات اعياد الميلاد فى ايطاليا
احتفالات اعياد الميلاد فى ايطاليا
 
اعياد الميلاد فى ايطاليا
اعياد الميلاد فى ايطاليا

ايطاليا فى عيد الميلاد
ايطاليا فى عيد الميلاد

ايطاليا
ايطاليا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة