لأول مرة.. عارضة أزياء محجبة على غلاف مجلة Essence العالمية

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 03:46 م
لأول مرة.. عارضة أزياء محجبة على غلاف مجلة Essence العالمية حليمة عدن
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت عارضة الأزياء الأمريكية الصومالية الأصل، حليمة عدن، على غلاف مجلة " Essence" العالمية، كأول امرأة سمراء ومحجبة تظهر على غلاف المجلة، بمناسبة الكرى الخمسين لإصدارها.

ونشرت حليمة، على صفحتها الخاصة على موقع "إنستجرام"، غلاف المجلة، موجهة الشكر لكل من ساعدها فى الظهور على الغلاف التاريخى للذكرى الـ50 لإصدار المجلة، قائلة :" أول غلاف لعام 2020، شكرًا جزيلًا لكل من عمل بلا كلل على هذا الغلاف التاريخى للذكرى السنوية الخمسين، وأنا ممتن للغاية لكونى أول امرأة سمراء ترتدى الحجاب وتُعرض على Essence"، وفقا لموقع "سبوتنيك".

 

11

بينما علق الحساب الرسمى للمجلة نستعد للدخول في عقد جديد كليا، تواصل مجلة "Essence" كسر القوالب، مشيرا إلى أن الإصدار القادم هو "مجرد جزء من كيفية احتفال Essence بكل امرأة داكنة البشرة فى عام 2020

Capture
 

 

يذكر أن العارضة كانت قد ظهرت فى إصدار "Sports Illustrated"، كأول امرأة تظهر مرتدية البوركينى فى إصدار المايوه الرياضي.

وولدت حليمة فى مخيم كاكوما للاجئين بكينيا، هاجرت مع أسرتها بعمر 6 سنوات إلى سانت كلاود بمنيسوتا الأمريكية، حيث تقيم الآن، وتدرس الآداب فى جامعة منيسوتا، هدفها أن تصبح سفيرة للأمم المتحدة".


فى سانت كلاود، كانت حليمة أول محجبة تشارك فى مسابقة ملكة جمال منيسوتا، تديرها منظمة ملكة جمال الولايات المتحدة، وصلت للدور قبل النهائى، ثم انطلقت إلى عالم الشهرة والنجومية.

و صرحت حليمة من قبل أنها لم تكن تحلم بدخول عالم الأزياء، حيث قالت: "لم أكن أعلم أن المحجبات يمكنهن العمل كعارضات، أتمنى أن ترى المسلمات- والنساء من جميع الخلفيات، أن هناك من يمثلهن فى عالم الموضة، فالتنوع هو الجمال الحقيقى، وآن الأوان للإعلام أن يصحح الصورة السلبية عن المرأة المسلمة، فلدينا الكثير من قصص النجاح لمسلمات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة