أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الشرقية لـ"اليوم السابع": التحويل الرقمى أهم أولوياتى للقضاء على الفساد.. ويؤكد: اكتشفت أكبر مركز لصيانة السيارات والمعدات وسط القمامة.. و300 مليون جنيه لتطوير 10 مناطق عشوائية أبرزها حى الإشارة والحسينية

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 02:00 م
محافظ الشرقية لـ"اليوم السابع": التحويل الرقمى أهم أولوياتى للقضاء على الفساد.. ويؤكد: اكتشفت أكبر مركز لصيانة السيارات والمعدات وسط القمامة.. و300 مليون جنيه لتطوير 10 مناطق عشوائية أبرزها حى الإشارة والحسينية محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن عام 2020 سيشهد طفرة فى إتمام المشروعات التنموية لتقديم أفضل خدمة يستحقها المواطن الشرقاوى، موضحا أن الخطة الاستراتيجية التى قامت بوضعها المحافظة لمعرفة الإمكانيات المتاحة للاحتياجات الفعلية ساعدت كثيراً فى تحديد المشكلات والأولويات فى تنفيذ المشروعات، وأن هذه المشروعات لا تقتصر على مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى فقط ولكنها تمتد إلى مشروعات فى قطاع الرصف والطرق وإنشاء المدارس والوحدات الصحية على مستوى المحافظة والتى يبلغ عدد قراها 509 قرى موزعين على 17 مركزًا .

3

وجاء ذلك خلال حوار "اليوم السابع " مع المحافظ حول خطط المحافظة خلال عام 2020، والذى قال فيه إن التحويل الرقمى هو شغله الشاغل الفترة المقبلة، لأنه سيعمل على تسهيل الخدمات الحكومية والقضاء على الروتين و الفساد، مضيفا أن الفترة المقبلة سيبدأ على إنشاء التجهيزات و اللازمة لتفعيل المشروع على الذى سيستغرق تنفيذه أكثر من عامين .

3-نوفمبر-2019-صبيح-7

وأكد "غراب" أنه من المخطط التوسع فى إنشاء المحاور المرورية للقضاء على الأزمة الاختناق و تكدس السيارات فى المدن و بالأخص الزقازيق، حيث تم الانتهاء من كوبرى شرويدة وسيتم فتح محور موازى لشارع السلام لربط الجامعة بشارع طلبة عويضة، كما سيتم تطوير شارع الجلاء وخلال أشهر قليلة مقبلة سيتم إنشاء جراج متعدد الطوابق على ارض عمارة التحرير للقضاء على أزمة ركن السيارات، وعن أزمة مزلقان أبو عميرة، أضاف خلال أسابيع ستطرح مناقصة على المقاول كوبرى المشاة لتطوير وإنشاء رامب لتقليل الجهد البدنى بسبب الارتفاع.

B612_20191221_232507_701

وأعلن استغلال أرض شركة النظافة ناحية المدينة الصناعية كمقر صيانة متطور للحملة الميكانيكية، قائلا: "اكشفت أكبر مركز صيانة مهمل بالقمامة"، وتفقدت المكان وجدته مجهز بكافة الأشياء ومهمل منذ سنوات بعد إنهاء تعاقد الشركة، فعلى الفور شكلت لجنة للبدء فى رفع كفاءته واستغلاله كمقر للحملة الميكانيكية .

وأكد صندوق العشوائيات اختيار 10 مناطق لرفع كفاءتهم وتطويرهم منها منطقتى الإشارة والحسينية بالزقازيق والقنايات وديرب نجم بتكلفة تتجاوز 300 مليون، مشيرًا إلى أن عام 2019 شهد افتتاح السوق الحضارى بمدينة الزقازيق والمُقام على مساحة 290 م2 لاستيعاب 27 محل، وبتكلفة 4 ملايين و 163 ألف جنيه، والذى تم نقل الباعة الجائلين إليه بدلاً من استغلالهم منطقة أبو عميرة مما يسبب إعاقة الحركة المرورية وتشويه للمظهر الجمالى والحضارى للمدينة.

IMG-20191006-WA0003

وقال المحافظ: "أرضى الدولة مش للنهب، سأسحب أى قطعة من يد أى شخص غير مستحق أو يتلاعب بدعم الدولة"، موضحا أنه سبق وسحب 10 آلاف متر من أرض مشروع المصرية بلازا وطرحت للاستثمار لإنشاء منطقة لوجيستية، وفتح شارعين بجوار المشروع كان استولى عليهما المستثمر وأغلقهما لسنوات طويلة .

IMG-20191006-WA0005

وعن الخدمة الصحية فى المحافظة قال: مازالت تحتاج للكثير من التطوير، ونعقد الأمل على دخول نظام التأمين الصحى الجديد المحافظة سيتحقق التطوير المطلوب من حيث رفع كفاءة العنصر البشرى و المبانى و تحسين مستوى الخدمة، متابعا: "نسعى للوصول الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين فى المناطق البعيدة والتى تعانى من نقص الخدمات الصحية والطبية المقدمة، و الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين وللمترددين على المستشفيات الحكومية، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد 6 مشروعات فى قطاع الشئون الصحية بنطاق المحافظة ما بين وحدات غسيل كلوى وحضانات، بتكلفة مالية قدرت بـ 16 مليون جنيه .

unnamed

وعن التعليم قال ان هناك اهتماماً كبيراً ‏بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع القطاعات وخاصة المنظومة التعليمية ‏وذلك من خلال إنشاء وتطوير وتوسعه كافة المدارس بنطاق المحافظة بالتنسيق مع ‏الهيئة العامة للأبنية التعليمية التى تقوم بدورها فى الإنشاء والتطوير من أجل أبنائنا ‏الطلاب وإزالة كافة المعوقات التى تواجه هذا التطوير وخاصة المدارس بالقرى الأكثر احتياجا ‏بالمناطق البعيدة بدائرة المحافظة أنه جار ـ تنفيذ 84 مدرسة و عدد 2 إدارة تعليمية مشروع بتكلفة 882.5 مليون جنيه.

unnamedا

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة تسير بمعدلات أداء منتظمة طبقاً لخطة الدولة فى تنفيذ مشروعات الصرف الصحى حيث من المقرر بنهاية 2022 م الانتهاء من توصيل مشروع الصرف الصحى لـ 65 % من قرى المحافظة لتقديم مشروع صرف صحى آمن يحافظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، فجار تنفيذ 32 مشروع محطة معالجة، منهم 24محطة معالجة جديدة و 7 توسعات لمحطات منشأة وعدد واحدة إعادة تأهيل لمحطة وجارى إنشاء عدد169 محطة رفع صرف صحى بإجمالى تكلفة 11 مليارًا و342 مليون جنيه، أيضا تنفيذ عدد12 مشروع مياه شرب ما بين إحلال وتجديد وتوسع محطات بتكلفة 273 مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة