حزب أردوغان ينهار.. استمرار الاستقالات داخل العدالة والتنمية التركى الحاكم

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 09:33 م
حزب أردوغان ينهار.. استمرار الاستقالات داخل العدالة والتنمية التركى الحاكم اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا زالت الاستقالات تضرب حزب العدالة والتنمية الذى يتزعمه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وذلك فى ظل الانهيارات التى تضرب الحزب التركى الحاكم وانفصال الآلاف من الأعضاء خلال الشهور الماضيىة، حيث ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن مجموعة من رؤساء حزب العدالة والتنمية تقدمت باستقالتهم اليوم من الحزب، حيث استقال رئيس منطقة مركزية بالعدالة والتنمية يدعى حيدر بوزدمير، ورئيس مقاطعة كاراكتشلي خليل أفان، ورئيس مقاطعة ياهشيهان حسين شينول من وظائفهم.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن الاستقالات من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، استمرت بعد الهزيمة التي لحقت به في الانتخابات المحلية أمام المعارضة، كان أبرزها استقالة رئيس الوزراء الأسبق، أحمد داود أوغلو، ورئيس الاقتصاد الأسبق علي باباجان، ما أدى إلى تتابع الاستقالات.

 

وكشفت تقارير صحفية تركية أن أكثر من 60 ألف عضو أعلنوا انشقاقاهم من حزب العدالة والتنمية التركى خلال الشهرين الماضيين.

وفى وقت سابق ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن رئيس حزب السعادة التركى المعارض، تمل كرم الله أوغلو، انتقد مشروع قناة إسطنبول، واصفًا إياه بـالاستثمار الخاطئ، موضحا أن السلطة الحاكمة لن تتراجع عن هذا المشروع؛ لأنه يمثل لهم مقاولة كبيرة سيربحون من ورائها، حيث قال رئيس حزب السعادة التركى المعارض، – بحسب الموقع التابع للمعارضة التركية - ستنشئون المشروع، إذا أتاحت الدولة الإمكانيات لمدة 5-10 أعوام قادمة، من الممكن أن تنشئوه لنقطة محددة لكن اعلموا أن هذا ليس حلًا. ولا يمكن أن يكون حلًا».

واستكملت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن المدينة أخذ إفادات 64 شخصًا مشتبهًا بهم، تم القبض عليهم فى العملية التى نظمتها قوات الأمن على عدد من العناوين فى وقت متزامن بـ33 مدينة تركية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة