التلفزيون هذا المساء.. "أديب" معلقا على قانون تصالح مخالفات البناء: النتيجة "صفر".. "البيئة": "اتحضر للأخضر" تستهدف توعية المواطن للحفاظ على الطبيعية.. مدير مستشفى المحلة يكشف تفاصيل اختناق 5 طلاب داخل الأتوبيس

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 02:30 ص
التلفزيون هذا المساء.. "أديب" معلقا على قانون تصالح مخالفات البناء: النتيجة "صفر".. "البيئة": "اتحضر للأخضر" تستهدف توعية المواطن للحفاظ على الطبيعية.. مدير مستشفى المحلة يكشف تفاصيل اختناق 5 طلاب داخل الأتوبيس التلفزيون هذا المساء
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى..

 

مدير مستشفى المحلة يكشف تفاصيل اختناق 5 طلاب داخل الأتوبيس

كشف الدكتور جمال شادى، مدير مستشفى المحلة العام، تفاصيل اختناق 5 طلاب داخل أتوبيس فى المحلة، مشيراً إلى أن الطلاب يدرسون بكلية السياحة والفنادق، بدمياط، وأثناء عودتهم، قام أحدهم بخلع حذائه مما تسبب فى إيذاء الطلاب برائحة كريهة، ونشبت مشادة، قام على إثرها شاب برش مادة غريبة على الطلاب أدت لاختناقهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن 5 طلاب أصيبوا بالاختناق، وكانتهم حالاتهم متوسطة وتم إجراء جلسات استنشاق والحقن المناسبة وكلهم خرجوا من المستشفى.

وكان 5 طلاب، أصيبوا بضيق فى التنفس بعد قيام زميلهم برش "سيلف ديفنس" داخل الأتوبيس الذى يستقلونه، وتم نقلهم لمستشفى المحلة العام لعمل الإسعافات اللازمة.

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطاراً من مأمور قسم أول المحلة بوصول 5 طلاب لمستشفى المحلة العام مصابين بضيق فى التنفس، وتبين قيام أحد زملائهم برش "سيلف ديفنس" فى الأتوبيس الذى يستقلونه، ونتج عنه إصابتهم بضيق فى التنفس، وتم عمل الإسعافات اللازمة.

 

عمرو أديب معلقا على قانون تصالح مخالفات البناء: النتيجة "صفر".. نحتاج ثورة إدارية

علق الإعلامي عمرو أديب، على على قانون التصالح في مخالفات البناء، موضحًا أن هذه المصالحات ستدخل للدولة ما يقارب 400 مليار جنيه، مضيفًا: "النتيجة صفر، بنتكلم عن دولة محتاجة إلى كل قرش لكل مورد مالي لها ولم يحدث شيء، ولذلك فالجهاز الإداري بالدولة لابد أن يكون مسؤولًا عن تصالح مخالفات البناء".

وقال أديب خلال برنامجه "الحكاية": "عندي حساسية من الموظفين في الأجهزة الحكومية، ومصر كانت هتبقى أحسن من سنغافورة لو ماعندناش مدام مديحة اللي في الدور التالت؛ لأنهم سبب كبير في عدم تقدم مصر.. أنا مش باقول كلام مرسل، لكن مجلس النواب كان منعقد اليوم وتحدث عن الدولة العميقة وقانون تصالح مخالفات البناء.. نحن نحتاج لثورة إدارية".

وواصل: "أغلب المصريين عندهم مخالفات بناء، وأغلبهم عايزين يتصالحوا وياخدوا عقد يثبت ملكيتهم"، لافتًا إلى أن اليوم شهد انتفاضة من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، الذي صرَّح بأن النتيجة "صفر" حيث إن هناك ما يقرب من 3 ملايين مخالفة، ومَن تقدّموا للمصالحة هم نحو 3 آلاف فقط.

بدوره قال المهندس عماد سعد حمودة رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنهم تلقوا حتى الآن 70 ألف طلب فقط للتصالح في مخالفات البناء، من أصل 3 ملايين حالة مخالفة.

وأشار إلى أنه لا يوجد تعاون من قبل الإدارات المحلية، مضيفًا: "أي مواطن بيروح يسألهم عن التصالح بيكون ردهم عليه هو في حد جالك".

وأوضح أن هناك أخطاء وإشكاليات في تطبيق قانون التصالح بمخالفات البناء متعلقة بتشريع بعض المواد.

 

وزيرة البيئة: "اتحضر للأخضر" تستهدف توعية المواطنين للحفاظ على الموارد الطبيعية

قالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن حملة "اتحضر للأخضر" أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئى تحت رعاية رئيس الجمهورية، وتمتد لـ 3 سنوات وتستهدف توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية

وفى تعليقها على مبادرة "الأسطح الخضراء"، التى تتضمن زراعة أسطح العمارات والعقارات والمصالح الحكومية، قالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، والإعلامى حسام الحداد، على شاشة "الحياة"، إن هذا الأمر تطوعى وليس إلزامى، وهناك أكثر من تصميم.

وفيما يتعلق بالأكياس البلاستيكية، قال إن هناك لجنة من الصحة والمالية والتجارة والصناعة وهيئة المواصفات والجودة لإيجاد منتج بديل للكيس البلاستيك.

 

الأرصاد تحذر: اضطرابات شديدة بالبحر المتوسط وأمواج ستصل لـ 5 أمتار

قال محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأيام المقبلة بدء من يوم غدًا الثلاثاء، ستشهد هواء وأتربة وأمطار، مع نشاط رياح جنوبية غريبة قادمة من الصحراء الغربية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، أن الرياح بدأت فى المناطق الغربية فى السلوم ومطروح، وستمتد على الوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية، وستقل الرؤية الأفقية على الطرق نتيجة الأتربة الموجودة، مع فرص سقوط الأمطار التى ستزيد غزارتها حتى يوم الجمعة.

 

وأشار إلى أن نشاط الرياح سيؤدى لاضطرابات شديدة فى الملاحة البحرية فى البحر المتوسط بدء من الغد الثلاثاء حتى الجمعة وارتفاع الأمواج قد يصل لـ 4 و 5 أمتار.

 

أحمد كريمة: الإسلام لا يمنع ولاية المرأة.. ومشورة أم سلمة بالحديبية اطفأت الفتنة

قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، أنه لا يوجد منع أو حظر فى الإسلام لولاية المرأة أو مشاركتها الإيجابية فى أى مجال، حيث إن الإسلام يعلى من مكانة المرأة.

 

وأضاف كريمة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يأخذ المشورة من الرجل والمرأة، كما أن أم سلمة في صلح الحديبية أعطت مشورة انطفأت بها فتنة .

 

وأكد أحمد كريمة أنه لا يمكن أن يعتد أحد برأى السلفية الوهابية فى تمكين ومشاركة المرأة لأنهم يستدلون جهلا بمقولة لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة.

 

أمين اتحاد خبراء البيئة العرب: وضع الفول فى أكياس بلاستيك خطر على الصحة

قال الدكتور مجدى علام أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، إن البلاستيك كمادة جامدة مثل "الطبق أو الصينية" لا نستطيع أن نقول عليه مادة مسرطنة، أما لو مادة يتم وضعها فى شئ ساخن، فيه خطورة، مردفاً:" الكيس النايلون اللى بنضع فيه فول خطر على الصحة".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن وضع الطعام والسوائل الساخنى فى أكياس بلاستيك، خطر على الصحة، وأننا لا نرى تأثيرها، لأنه يتم فى سطح الطعام نفسه.

 

وتابع:"أنواع البلاستيك الجامدة ومخلفاتها أو لو تم تسخينها فهى خطر على الصحة لأنه يخرج منها غازات مسرطنة، مثل حرق أكوام القمامة التى بها بلاستيك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة