أكرم القصاص - علا الشافعي

الدفاع الروسية تتسلم المجموعة الأولى من أحدث نظام صاروخى بعيد المدى

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 11:56 ص
الدفاع الروسية تتسلم المجموعة الأولى من أحدث نظام صاروخى بعيد المدى منظومه الصواريخ الروسيه
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلمت وزارة الدفاع الروسية، المجموعة الأولى من أحدث نظام صاروخى للدفاع الجوى بعيد المدى من طراز "إس-350 فيتياز".
 
و وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، ذكرت شركة "ألماز-أنتى" الروسية لصناعة وسائل الدفاع الجوى والفضائى - فى بيان، اليوم الاثنين، أنه "أثناء تسليم هذه الصواريخ لوزارة الدفاع، تم وضع المعدات فى ميدان التدريب وإجراء تحليقات جوية مصحوبة بأهداف جوية حقيقية"، مشيرة إلى أن هذه الاختبارات تمت بنجاح.
 
وأضاف البيان، أن مراسم التسليم تمت، أمس الأحد، فى ميدان "كابوستين يار" للتدريب بمنطقة أستراخان الروسية. 
 
وأكدت وزارة الدفاع الروسية، فى 5 فبراير الماضى، أن مركز التدريب الخاص بقوات صواريخ الدفاع الجوى التابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية فى مقاطعة لينيجراد، سيتسلم أحدث منظومة لصواريخ الدفاع الجوى من طراز إس – 350 "فيتياز" فى العام الحالى.
 
يذكر أن، منظومة "إس–350 فيتياز" هى عبارة عن قاذفة إطلاق ذاتية الحركة تعمل بالتعاون مع جهاز رادار شامل الرؤية مع المسح الإلكترونى للمجال الجوى، ومركز قيادة على عربة خاصة من طراز "بى أى زى".
 
وتضم الوحدة النارية لهذه المجموعة، نوعين من الصواريخ، أحدهما الصواريخ متوسطة المدى، التى تستخدم فى منظومة صواريخ الدفاع الجوى من طراز إس –400، والنوع الثانى هو الصواريخ قصيرة المدى.
 
وتخصص منظومات صواريخ الدفاع الجوى، من طراز "فيتياز" لاستبدال منظومات صواريخ الدفاع الجوى من طراز "إس-300 بى إس" المزودة بصواريخ من طراز "في55 إر"، التى انتهت مدة استخدامها عام 2015.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة