7 حاجات لازم تعرفيها قبل ما تشترى ساعة جديدة.. عشان شياكتك تكمل

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 06:00 ص
7 حاجات لازم تعرفيها قبل ما تشترى ساعة جديدة.. عشان شياكتك تكمل ساعة حريمى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعة اليد هى جزء أساسى من إطلالة كل امرأة، حتى بعد وجود الهواتف الذكية فى كل يد، لا غنى لنا عن الساعة التى تعد واحدة من الإكسسوارات ومكملات الأناقة.

وعند اختيار ساعة اليد المناسبة هناك عدة عوامل يجب وضعها فى الاعتبار، منها أسلوب اختيارك للملابس وطبيعة المناسبات التى تنوين حضورها بهذه الساعة، فضلاً عن السن والميزانية التى ترصدينها لساعة اليد، فتعرفى على أهم هذه العوامل قبل اتخاذ قرار الشراء. 

نصائح لشراء ساعة حريمى

- يجب أن تتناسب الساعة مع استايل الملابس التى ترتديها المرأة والمناسبة التى تحضرها سواء كانت تتنزه مع الأصدقاء أو ذاهبة للعمل أو تحضر حفلة مع بعض الأصدقاء فلا يفضل ارتداء ساعة رياضية مع إطلالة كلاسيكية أو العكس. 

ساعة حريمى
ساعة حريمى

 

أنواع الساعات الحريمى:

- ساعات عادية للسيدات: تتميز بسهولة قراءتها وغالبًا تصمم بأشرطة جلدية ويمكن ارتداؤها يوميًا.

-  ساعات للمناسبات الرسمية: يمكن ارتدائها فى المناسبات الرسمية وتتميز بأنها تحتوى على الأحجار الكريمة، ومصممة بأشرطة جلدية أو معدنية.

- ساعات الموضة النسائية: تتميز هذه الساعة بالتفاصيل المعقدة، ويمكن ان ترتديها كسوار.

- الساعات النسائية الرياضية: هذه الساعة مصنوعة للاستخدام في الهواء الطلق، وعادة ما تكون الأشرطة مصنوعة من المطاط وتتميز بواجهة رقمية.

 

المواد المصنوع منها الساعة

- تحتوي معظم الساعات على غلاف خزانة خلفية معدنية لحماية الدواخل الحساسة، وتعتبر الساعة من الفولاذ المقاوم للصدأ من أكثر الساعات شيوعاً فى السوق، حيث تتميز بأناقتها وتتوافق مع مختلف أنواع البشرة.

- وبالنسبة للساعة الرياضية، فهى تصنع من المطاط، ويوجد ألوان مختلفة منها لكن يفضل ارتداء اللون الأسود لأنها تبدو أنيقة ومناسبة مع مختلف ألوان الملابس.

طرق اختيار ساعة حريمى
طرق اختيار ساعة حريمى

 

سن المرأة واختيار الساعة المناسبة

يؤثر عمر المرأة على اختيار ساعة اليد بشكل كبير، فإذا كانت امرأة ناضجة يناسبها ساعة ذات وجه صغير وأشرطة جلدية أو أحزمة معدنية، ويفضل أن يكون لونها فضى أو ذهبى، وأما بالنسبة للمراهقات يفضل ارتداء ساعة عصرية مطرزة بالأحجار الكريمة.

الكريستال والياقوت

يغطي غلاف الساعة البلورات و الياقوت عادة وكذلك المعادن والزجاج أو البلاستيك، ويختلف نوع البلورة حسب سعر الساعة، لذلك تحتوى ساعة منخفضة السعر على بلورات بلاستيكية غير مكلفة يمكن خدشها وكسرها بسهولة.

وأما الساعات الراقية  تحتوى على زجاج معدني وكريستال الياقوت وهى مقاومة للخدش، لذلك تبدو جديدة حتى بعد سنوات من الاستخدام، وتحتوى ساعات أخرى على البلورة المتينة والأغلفة المناسبة وكذلك المقاومة للماء.

نصائح لاختيار ساعة حريمى
نصائح لاختيار ساعة حريمى

 

ساعة بأشرطة قابلة للتبديل

ينصح بشراء ساعة تحتوى على أشرطة متعددة قابلة للتبديل ومختلفة الألوان حتى تستطيع المرأة أن ترتدى مايناسب ملابسها من ساعات، ما يجعلها تبدو أنيقة دائمًا.

 

أسماء العلامات التجارية

يفضل شراء ساعات من العلامات التجارية المختلفة المعروفة بإنتاج ساعات عالية الجودة، لضمان متانتها واستمرارها لفترة طويلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة