إكسترا نيوز تسلط الضوء على ديكتاتورية أردوغان.. وتؤكد: رئيس مقاطعة أوشاك التركية يتعرض لمحاولة اغتيال.. والأتراك يعانون مع ارتفاع أسعار الوقود بأنقرة.. والعدالة والتنمية يُفشِل محاولة للتحقيق في اضطهاد الإيغور

الأحد، 22 ديسمبر 2019 10:00 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على ديكتاتورية أردوغان.. وتؤكد: رئيس مقاطعة أوشاك التركية يتعرض لمحاولة اغتيال.. والأتراك يعانون مع ارتفاع أسعار الوقود بأنقرة.. والعدالة والتنمية يُفشِل محاولة للتحقيق في اضطهاد الإيغور اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، على السياسية الديكتاتورية التى يتبعها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ضد شعبه، مشيرة إلى أن أردوغان جهز هدية جديدة للأتراك فى أعياد الميلاد تمثلت فى رفع أسعار الوقود، ولافتة إلى أن رئيس مقاطعة أوشاك التركية تعرض لمحاولة اغتيال.

فى هذا السياق ذكرت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، أن حزب الخير التركى المعارض، قدم داخل البرلمان التركى طلبا للتحقيق فى اضطهاد الصنيين لمسلمى الإيغور، حيث طالب الحزب التركى المعارض، سلطات أردوغان بالتحقيق فى هذا الأمر.

وقالت القناة فى تقرير لها، إن الأحزاب التركية داخل البرلمان رحبت بطلب حزب الخير التركى المعارض، وطالبوا بالتحقيق فى الاضطهاد الذى يتعرض له مسلمى الإيغور.

وأشارت القناة، فى تقريرها، إلى أن حزب العدالة والتنمية التركى الذى يتزعمه رجب طيب أردوغان، هو الوحيد الذى رفض هذا المقترح وأفشل محاولة للتحقيق فى اضطهاد الإيغور.

وأكدت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يجهز مفاجأة لشعبه قبل احتفالات الكريسماس تتمثل فى زيادة جديدة فى أسعار الوقود بسبب انهيار عملة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكى.

وقالت القناة، فى تقرير لها، أن من المنتظر أن تشهد أسعار الوقود فى تركيا ارتفاعا خلال اليومين القادمين، متأثرا بالأوضاع العالمية، فيما توقع خبراء أن يسجل الديزل زيادة قدرها 32 قرشا بينما البنزين سيزيد بمقدار 19 قرشا.

وأوضحت القناة، أن تركيا تعد من بين الدول الأعلى من حيث أسعار المحروقات فى العالم، ويرتبط سعر المحروقات فيها بالسعر العالمى.

ولفتت القناة، إلى أن تركيا أصبحت بسبب السياسات الاقتصادية التى يتبعها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، التى دفعت بالليرة التركية إلى الهاوية، إحدى أكثر دول العالم التى تشهد ارتفاعًا فى أسعار الوقود، فى الوقت الذى فضحت فيه دراسة، النظام التركى، بكشفها أن البلاد هى الأعلى عالميًا من حيث أسعار المحروقات مقارنة بمستوى دخل المواطنين.

كما ذكرت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، أن رئيس مقاطعة أوشاك عن حزب الخير التركى المعارض، هاكان سافاش تعرض لاعتداء مسلح من شخص أو أكثر، غير معلوم هويتهم حتى الآن، ونجا رئيس المقاطعة من الاعتداء بدون أية إصابة.

وقالت القناة، فى تقرير لها، أن الحادث وقع فى تقاطع هاجى كاظم فى المدينة مساء أمس، عندما كان ينتظر السيد سافاش إشارات المرور، واقترب منه أشخاص بسيارة وأطلقوا عليه النيران. لاحظ السيد سافاش الوضع فى اللحظة الأخيرة وأحنى رأسه ونجا من الحادثة دون أى إصابة.

وتابعت القناة: أخبر سافاش الشرطة وذهب إلى مديرية أمن المدينة للإدلاء بأقواله، فيما أوضح مدير أمن المدينة، مسعود جيزار، الذى وصل لمكان الحادث للتحقيق فى الأمر: فيما يتعلق بالحادث فإن صديقنا بصحة جيدة للغاية، سنشرح لكم الوضع فى بيان خاص. يتم التحقيق فى الحادث بواسطة كاميرات الأمن والمعلومات التى يمدنا بها أصدقاؤنا فى مسرح الجريمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة