نائب تركى معارض يفضح أردوغان: جميع سجون تركيا تشهد عمليات تعذيب

الأحد، 22 ديسمبر 2019 07:54 م
نائب تركى معارض يفضح أردوغان: جميع سجون تركيا تشهد عمليات تعذيب اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت صحيفة زمان، التابعة للمعارضة التركية، عن نائب حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، سازجين تانرى كولو، تأكيده أن سجون تركيا الـ355 تشهد وقائع تعذيب، وأن الأمر لم يعد يقتصر على السجون الثلاثة الشهيرة فى إسطنبول وأنقرة وديار بكر.

وقال نائب حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، إنه فى فترة انقلاب 12 سبتمبر 1980، كان مركز وقائع التعذيب والمعاملة السيئة ضد المعتقلين هى سجون ماتريس فى إسطنبول، وماماك فى أنقرة، وديار بكر، ولكن الآن جميع سجون تركيا البالغ عددها 355 سجنًا تشهد عمليات تعذيب.

وقالت الصحيفة التابعة للمعارضة القطرية، إن عدد المعتقلين فى أعقاب محاولة انقلاب 15 يوليو 2016، حيث نفذت السلطات حملة أمنية واسعة أسفرت عن اعتقال وفصل الآلاف من المدنيين والعسكريين بتهمة المشاركة فى تدبير الانقلاب.

وأشارت صحيفة زمان، إلى أن الشهر الماضى ظهرت من جديد أدلة على تعرض 77 من المعتقلين بتهمة الانتماء إلى حركة الخدمة للتعذيب فى مديرية أمن أنقرة، بعدما قالت تقارير فى يوليو الماضى أن 100 دبلوماسى سابق مفصولين من العمل بتهمة الانتماء لحركة الخدمة، تعرضوا للتعذيب فى مديرية أمن أنقرة على يد عناصر من جهاز الاستخبارات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة