خالد صلاح

رئيس جامعة أسوان: حققنا إنجازات عظيمة فى مجال محو الأمية

الأحد، 22 ديسمبر 2019 12:00 ص
رئيس جامعة أسوان: حققنا إنجازات عظيمة فى مجال محو الأمية رئيس جامعة أسوان
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقوم الدولة المصرية بجهود حثيثة فى مجال محو الأمية وتعليم الكبار، وذلك بالاشتراك مع الجامعات المصرية والهيئات المختلفة من أجل النهوض بالمجتمع ونشر الثقافة والقضاء على الجهل، وتشارك جامعة أسوان فى هذا المشروع القومى مشاركة فعالة للقضاء على الأمية وإعلان محافظتها خالية من الأمية.

من جهته أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، أن جامعة أسوان حققت إنجازات عظيمة فى مجال محو الأمية وتعليم الكبار، فى إطار اهتمامات الدولة بالمشروعات القومية والمبادرات التى أطلقتها الدولة إيمانا بدور الجامعة وتأثيرها بالمجتمع المدنى مبادرة  بلا أمية.

كما تم تقديم تجربة جامعة أسوان كتجربة رائدة فى إنجازات جامعة أسوان فى مجال محو الأمية تحت رعاية رئيس جامعة أسوان وعميد كلية التربية والتي لاقت ثناءً من الدكتور هلال الشربينى أمين المجلس الأعلى للجامعات والوزير السابق للتربية والتعليم وعدد من رؤساء جامعات المنصورة والفيوم والأزهر الشريف.

ومن ناحية أخرى، يؤكد "حمدى أمين" من أهالى أسوان ضرورة تضافر الجهود  لتذليل العقبات أمام جهود جامعة أسوان للقضاء على الأمية وتحقيق المستهدف علاوة على الاستفادة من الطاقات الطلابية فى محو الأمية للكبار والتوسع فى فتح فصول محو الأمية.

ويلفت "إبراهيم عبد الله" من أهالى أسوان ضرورة إشراك طلاب جامعة أسوان فى محو أمية الكبار والمتسربين من التعليم بمقابل أو مكافآت مادية وتحفيزهم على المشاركة الفعالية وتكثيف جهود الجهات الشريكة بمحافظة أسوان ونشر التوعية؛ لمحو الأمية خاصة فى القرى والنجوع علي مستوى مراكز محافظة أسوان وتقديم كافة التسهيلات الازمة من أجل الوصول لكافة المواطنين ومحو أمية كبار السن والسيدات.

في نفس السياق تواصل جامعة أسوان جهودها في تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمشاركة المجتمعية للجامعات المصرية فى تطوير العشوائيات   حيث تتضمن مبادرة جامعة أسوان تطوير شامل لقرية المنصورية  بمركز دراو  بمحافظة أسوان تنفيذ أعمال للتطوير والتجميل وتأهيل البنية الأساسية وأعمال التشجير وتنفيذ قوافل طبية وبيطرية مختلفة وغيرها من الخدمات إيمانا بأهمية الدور المجتمعي للجامعة في خدمة المجتمع الخارجي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة