ليفربول يتحدى فلامنجو فى نهائى كأس العالم للأندية الليلة.. الريدز يسعى لإحكام هيمنة أبطال أوروبا على اللقب.. محمد صلاح يطرق أبواب المجد على ملعب "خليفة".. وبطل ليبرتادوريس يأمل فى تتويج برازيلى بعد غياب

السبت، 21 ديسمبر 2019 12:00 م
ليفربول يتحدى فلامنجو فى نهائى كأس العالم للأندية الليلة.. الريدز يسعى لإحكام هيمنة أبطال أوروبا على اللقب.. محمد صلاح يطرق أبواب المجد على ملعب "خليفة".. وبطل ليبرتادوريس يأمل فى تتويج برازيلى بعد غياب فيليبي لويس ومحمد صلاح ثنائي فلامنجو وليفربول
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح وفلامنجو البرازيلى، عن نهاية مثالية لعامهما 2019 الحافل عندما يلتقى الفريقان فى السابعة والنصف مساء السبت على ملعب "خليفة" الدولى فى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً فى قطر.

وحجز ليفربول مقعده فى نهائى كأس العالم للأندية بالفوز على مونتيرى المكسيكى بنتيجة 2 – 1، فى حين تغلب فلامنجو على الهلال السعودى بنتيجة 3 – 1، ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

ليفربول ضد فلامنجو فى نهائي مونديال الاندية

ويسعى ليفربول لحصد ثالث ألقابه هذا العام بعدما سبق وتوج بطلاً لمسابقتى دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى على حساب توتنهام وتشيلسي الإنجليزيين، وكذلك فلامنجو الذى توج ببطولتى كأس ليبرتادوريس "دوري أبطال أمريكا الجنوبية"، والدورى البرازيلى.

وتعقد جماهير ليفربول آمالها على مثلث الرعب الذى يضم محمد صلاح وساديو مانى وفيرمينو بجانب الحارس البرازيلي أليسون من أجل الحصول على بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى، وهو اللقب الوحيد الغائب عن خزائن النادى الإنجليزى العريق بجانب كسر عقدة الفرق البرازيلية ورد الاعتبار أمام فلامنجو.

وخسر ليفربول نهائى نسخة 2005 التى أقيمت فى اليابان أمام ساو باولو البرازيلى بهدف دون رد، ليصبح "الريدز" وصيفًا لتلك النسخة، فيما خسر كأس إنتركونتينينتال أمام فلامنجو عام 1981.

يأتي هذا فى الوقت الذى تحوم فيه الشكوك حول مشارك المدافع الهولندى فيرجيل فان دايك بسبب معاناته من المرض الذى أبعده عن المشاركة فى مباراة الدور نصف النهائى أمام مونتيرى المكسيكى.

 
وفى، المقابل يراهن فلامنجو على التشكيلة المدججة بالنجوم التى يمتلكها لحصد اللقب الدولى وتكرار إنجاز 1981، وأبرزهم المهاجم البرازيلى جابرييل باربوسا الملقب بـ"جابى جول"، الذى توج هدافاً للنسخة الماضية من بطولة كوبا ليبرتادوريس "دوري ابطال امريكا الجنوبية" بعدما سجل 9 أهداف فى 12 مباراة، وهو صاحب هدفى فوز فلامنجو على ريفربليت الأرجنتينى فى نهائى المسابقة القارية.

ليفربول يسعى للحفاظ على هيمنة أوروبا لكأس العالم

ويتطلع ليفربول للحفاظ على الهيمنة الأوروبية فى بطولة كأس العالم للأندية، بعدما نجح أبطال القارة الأوروبية فى الحصول على مونديال الأندية فى النسخ الستة الأخيرة من المسابقة، بواقع 4 ألقاب لنادى ريال مدريد الإسبانى ولقب وحيد لكل من بايرن ميونخ الألمانى وبرشلونة الإسبانى.

ويعد كورنثيانز البرازيلى آخر نادٍ من خارج أوروبا ينجح فى الحصول على بطولة كأس العالم للأندية وذلك فى نسخة 2012 التى أقيمت باليابان، وذلك بعدما تغلب فى المباراة النهائية على تشليسي الإنجليزى.

محمد صلاح يطرق أبواب المجد

وسيكون محمد صلاح على موعد مع المجد، حيث يتطلع ليكون أول لاعب مصرى فى التاريخ ينجح فى الحصول على بطولة كأس العالم للأندية، بعدما بات ثالث لاعب مصرى ينال شرف الوصول للمباراة النهائية، بعدما سبق ونجح الثنائى حسين الشحات ويحيى نادر فى تحقيق هذا الإنجاز فى النسخة الماضية مع العين الإماراتى.

ليفربول
ليفربول

كما بات محمد صلاح على بعد 90 دقيقة من تحقيق ثالث ألقابه مع نادي ليفربول، بعدما سبق وقاد "الريدز" للحصول على بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى العام الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة