خبير تكنولوجيا: التحول الرقمى سيكون له دور كبير لمواجهة الفساد.. فيديو

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 10:24 م
خبير تكنولوجيا: التحول الرقمى سيكون له دور كبير لمواجهة الفساد.. فيديو الدكتور شريف حلمي خبير تكنولوجيا المعلومات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شريف حلمي، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن التحول الرقمي يهدف إلى تحويل الخدمات الحكومية إلى أنظمة إلكترونية.

وأضاف حلمي خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هناك خطورة للانترنت ويجب مجابهته حيث تتجه الدول إلى استخدامها لهدم الدول، وفي الفترة الأخير بدأنا في مواجهة حروب الجيل الرابع، موضحاً أنه مع التحول الرقمي يستطيع كل شخص دفع كل فواتيره من المنزل.

وتابع الدكتور شريف حلمي أن التحول الرقمي سيكون له دورا كبيرا في مواجهة الفساد بعد الاعتماد تكنولوجيا في البحث عن المعلومات الخاصة بالمواطنين من أجل التأكد من كون لديهم سجل إجرامي أم لا موضحا أن المستقبل يسير نحو التطور التكنولوجي.

وذكر أن لجنة الفتوى في البرلمان ستناقش عدة تشريعات خاصة بالتحول الرقمي حتى لا يتم إساءة استخدمها من جانب بعض الأشخاص، مشيراً إلى أنه سيتم حماية البيانات من الاختراق من خلال حمايتها عبر تشريعات وقائية والتي سيتم العمل عليها خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأشار خبير تكنولوجيا المعلومات إلى أن زيادة الوعي هو السلاح الفعال في مواجهة حروب الجيل الرابع، موضحا أن الدولة الرقمية تستطيع أن تذلل صعوبات الاستثمار على المستثمرين وتجعل الدولة على الطريق الصحيح.

واستطرد خبير تكنولوجيا المعلومات أنه في منتصف عام 2020 سيتم استكمال التحول الرقمي في مصر، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أوضح أكثر من مرة خطورة حروب الجيل الرابع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة