أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على المعالم السياحية الأكثر زيارة × 2019 وأسعار تذاكرها.. أوروبا صاحبة نصيب الأسد.. الكولوسيوم فى روما واللوفر وبرج إيفل على القمة.. والقائمة تضم تمثال الحرية والشرفة الزجاجية لـSkydeck بالولايات المتحدة

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 08:30 م
تعرف على المعالم السياحية الأكثر زيارة × 2019 وأسعار تذاكرها.. أوروبا صاحبة نصيب الأسد.. الكولوسيوم فى روما واللوفر وبرج إيفل على القمة.. والقائمة تضم تمثال الحرية والشرفة الزجاجية لـSkydeck بالولايات المتحدة متحف اللوفر
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع "تريب أدفايزر" المتخصص في السفر من خلال موقعه الالكترونى عن أكثر المعالم السياحية زيارةً في 2019، حيث سلطت صحيفة "ذا صن" على التقرير الصادر من تريب أدفايزر.

 

من بين 10 أماكن اختارهم الموقع، يوجد 7  فى أوروبا، حيث ظهرت فى القائمة كل من روما وباريس والبندقية في القائمة، إلى جانب نيويورك وشيكاغو، فيما لم تدرج المملكة المتحدة فى القائمة، ويرصد "اليوم السابع" هذه الأماكن الـ 10.

 

الكولوسيوم.. روما

أكثر معالم الجذب السياحي شعبية فى العالم هي الكولوسيوم،  وهو مدرج روماني عملاق يقع فى وسط مدينة روما في روما، ويعتبر  واحد من عجائب الدنيا السبع، تم بناءه فى عام 80 ميلاديا .ويستوعب 50000 شخص، وقد استقبل العام الماضي، أكثر من 7 ملايين زائر  ويصل إلى 21 ألف زائر يوميا وتبلغ تكلفة التذاكر 12 يورو  أو مجانية فى الأحد الأول من الشهر.

الكولوسيوم
الكولوسيوم

متحف اللوفر.. باريس

أكبر متحف فنى فى العالم، وقد تم افتتاحه فى عام 1793 وهو الآن موطن لحوالى 38 ألف قطعة أثرية ويزوره معظم الأشخاص لمشاهدة  "الموناليز" وغيرها من اللوحات والآثار ، وتبلغ تكلفة التذاكر 17 يورو  أو مجانية فى أول يوم سبت من الشهر.

متحف اللوفر
متحف اللوفر

متاحف الفاتيكان.. إيطاليا 

تعد متاحف الفاتيكان من أشهر المعالم، وتوجد فى الداخل أعمال فنية دينية جمعها الباباوات على مر القرون، والأكثر شهرة هو كنيسة سيستين، مع السقف الذى رسمه مايكل أنجلو، وتكلفة التذاكر 26 يورو .

متحف الفاتيكان
متحف الفاتيكان

تمثال الحرية.. مدينة نيويورك

غالبًا ما يكون تمثال الحرية مدرجًا في قوائم السياح عند زيارة مدينة نيويورك .. وقد جاء التمثال قادما من فرنسا عام 1886 ، وهو إله الحرية الرومانية ليبرتاس، حاملاً شعلة ولوحة مع تاريخ إعلان الاستقلال الأمريكى، وتبلغ تكلفة التذاكر إلى الأرض بما في ذلك العبارة 18.50 دولار، بينما تبلغ تكلفة التذاكر إلى التاج 21.50 دولار.

تمثال الحرية
تمثال الحرية

 

برج إيفل.. باريس

كان برج إيفل من المعالم السياحية الشهيرة، وهو فى المرتبة الخامسة، وقد تم بناؤه فى عام 1887 وسمى باسم جوستاف إيفل. على الرغم من أن الباريسيين كرهوا المبنى فى البداية، ولكنه أنه أصبح الآن علامة بارزة فى المدينة، حيث كان أطول مبنى فى العالم منذ 41 عاما، وتبدأ التذاكر من 10.20 يورو.

برج ايفيل
برج ايفيل

ساجرادا فاميليا..برشلونة

هو أشهر أعمال أنتونى جاودى، رغم أنه لم يكتمل بعد .. بدأ البناء فى عام 1882، قبل وفاة جاودي فى عام 1926، ويعتبر من المواقع الأثرية بحسب التراث العالمى لليونسكو، ويمكنك زيارة الأراضى والأبراج التى من المتوقع أن تنتهى بحلول عام 2026 أى بعد 100 سنة منذ وفاة المهندس المعمارى، وتبدأ التذاكر من 17 يورو .

سارجادا فاميليا
سارجادا فاميليا

الحى الفرنسى بالولايات المتحدة

الحى الفرنسى فى نيو أورليانز هو الأقدم فى المدينة، وواحد من مناطق الجذب الأكثر شعبية فى العالم .. يضم سوقًا فرنسيًا فى الهواء الطلق، فضلاً عن ميدان جاكسون الشهير الذى تبلغ مساحته 2.5 فدان وشارع بوربون، والمعروف باسم لافتات النيون والجاز الحية، يزوره العديد من السياح بين فبراير ومارس لحضور مهرجان نيو أورليانز ماردى جرا، والزيارة مجانية.

الحى الفرنسى
الحى الفرنسى

آن فرانك هاوس.. أمستردام

يعتبر متحف "آن فرانك هاوس" بأمستردام نقطة جذب شهيرة لدى السياح .. تم افتتاحه لأول مرة فى عام 1960، ويسمح للزائرين بمشاهدة خزانة الكتب التى كانت تخفى الملحق وكذلك الأشياء والصور الفوتوجرافية ومذكرات آن الأصلية، وتكلفة التذاكر 10.50 يورو .

آنا فرانك هاوس
آنا فرانك هاوس

Skydeck شيكاجو ..الولايات المتحدة

يقع Skydeck فى الطابق 103 من برج ويليس فى شيكاجو، على ارتفاع 1.353 قدمًا فى الهواء، ويمكن للسائحين الشجعان تجربة The Ledge، وهي شرفة زجاجية لا تمتد خارج المبنى، وتكلفة التذاكر 25 دولار .

Skydeck
Skydeck

ساحة سان ماركو .. البندقية

 

يعد ميدان سان ماركو فى البندقية هو المعلم الشهير الثالث فى إيطاليا فى القائمة، حيث يمكن للسياح العثور على كنيسة القديس مارك وقصر دوج وأقدم مقهى في العالم، كافيه فلوريان، وتم بناؤه فى القرن التاسع ، لكنه أدنى نقطة فى البندقية، مما يعني أنه غالبًا ما يفيض بالفيضانات.

ساحة سان ماركو
ساحة سان ماركو

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة