أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بتخطط تحضر أولمبياد طوكيو.. 12 مكانا سياحيا لا تفوتك زيارتها.. صور

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 01:00 م
لو بتخطط تحضر أولمبياد طوكيو.. 12 مكانا سياحيا لا تفوتك زيارتها.. صور طوكيو سكايتري
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار العالم إلى العاصمة اليابانية طوكيو، حيث تقام منافسات أولمبياد 2020 ، التي تشارك فيها البعثة المصرية في عدد من الألعاب، ويخطط الكثير من المصريين للسفر لمساندة منتخب مصر للشباب هناك وأيضًا الاستمتاع بجولة سياحية لا تنسى.

وتعد طوكيو موطن القصر الإمبراطوري ومقر الحكومة والبرلمان ،  فهي واحدة من أكثر مدن العالم حداثة من حيث بنيتها التحتية وتصميمها، وتعتبر هذه المدينة من أغلى المدن في العالم التي تعيش فيها ، إلا أنها تمتلك أيضا أسهل شبكة نقل في العالم .

إذا كنت أحد المتحمسين لأولمبياد طوكيو 2020 ، وتريد اكتشاف أفضل الأماكن للزيارة في المدينة ، سنرصد في هذا التقرير أفضل أماكن الجذب السياحي في هذه المدينة.

 

1. القصر الإمبراطوري

القصر الإمبراطوري
القصر الإمبراطوري

يمتلك القصر الإمبراطوري حدائق رائعة تعود إلى القرن 17 وتحيط بها الجدران والخنادق ، وتتوفر جولات في القصر للسائحين.

2 . متجر جينزا

متجر جينزا
متجر جينزا

تعد جينزا أكثر مناطق التسوق ازدحامًا في طوكيو ، كما أنها مشهورة مثل ميدان التايمز في نيويورك ، يمكنك التجول أو الجلوس في أحد المطاعم أو المقاهي أو المطاعم العديدة الموجودة به.

3 . معبد Sensō-ji

معبد Sensō-ji
معبد Sensō-ji

في حي أساكوسا بطوكيو ، يقع معبد Sensō-ji الرائع تم تخصيص المعبد لـ  إلهة التعاطف البوذية، وقد تم إنشاء المعبد في عام 645 م ويحتفظ بمظهره الأصلي على الرغم من إعادة بنائه مرات عديدة.

4.  المتحف الوطني للطبيعة والعلوم

المتحف الوطني للطبيعة والعلوم
المتحف الوطني للطبيعة والعلوم

 تم افتتاح المتحف الوطني الرائع للعلوم والطبيعة (كوكوريتسو كاجاكو هاكوبوتسوكان) في عام 1871 وهو واحد من أقدم المتاحف في البلاد ويقع في أوينو بارك بطوكيو.

5.  أوينو بارك وحديقة الحيوان

أوينو بارك وحديقة الحيوان
أوينو بارك وحديقة الحيوان

تعد أوينو بارك  واحة خضراء تشبه الجنة في قلب مدينة طوكيو المزدحمة ، أكبر مساحة خضراء في المدينة وواحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية. بالإضافة إلى أراضيها الجميلة ، تضم الحديقة أيضًا العديد من المعابد والمتاحف لاستكشافها.

 

6.  متحف طوكيو الوطني

متحف طوكيو الوطني
متحف طوكيو الوطني

يضم المتحف الوطني بطوكيو أكثر من 100.000 عمل مهم للفن الياباني والصيني والهندي ، بما في ذلك أكثر من 100 كنوز وطنية. افتتح المتحف في عام 1938 ، ويضم أبرز المعالم مثل العديد من المنحوتات البوذية من اليابان والصين التي يعود تاريخها إلى القرن السادس حتى الوقت الحاضر.

 

7 .المتحف الوطني للفن الغربي

المتحف الوطني للفن الغربي
المتحف الوطني للفن الغربي

في Ueno Park ، على بعد 3 دقائق فقط سيراً على الأقدام من محطة Ueno ، تم بناء المتحف الوطني للفنون الغربية  والذي يضم أعمال رائعة لفنانين فرنسيين مهمين .

8.  ضريح ميجي

ضريح ميجي
ضريح ميجي

كرس الإمبراطور ميجي وزوجته الإمبراطورة شكين ، بناء ضريح ميجي الرائع في عام 1915 واكتمل في عام 1926،  على الرغم من أن الهيكل الأصلي تم تدميره خلال الحرب العالمية الثانية ، إلا أنه أعيد بناؤه في عام 1958 ولا يزال أحد أهم المواقع الدينية في طوكيو.

9 . متاحف ميراكان وإيدو طوكيو

متاحف ميراكان وإيدو طوكيو
متاحف ميراكان وإيدو طوكيو 

أحد المتاحف الحديثة في طوكيو ، والتي تعرض نظرة ثاقبة لدور اليابان الرائد في مجال التكنولوجيا. 

10. طوكيو سكايتري

طوكيو سكايتري
طوكيو سكايتري

من الصعب أن تفوت طوكيو سكايتري وهو برج اتصالات ومراقبة يبلغ طوله 634 مترًا يرتفع من منطقة سوميدا في مدينة ميناتو ، يعد أطول مبنى في البلاد، وأطول برج قائم بذاته في العالم .

 

11.  المركز الوطني للفنون

المركز الوطني للفنون
المركز الوطني للفنون

يعد المتحف الوطنى للفنون من متاحف طوكيو العالمية ، يقع في مبنى زجاجي منحني رائع وقد تم افتتاحه فقط في عام 2007 ، ويضم أكثر من 600 لوحة ، معظمها من القرن العشرين .

 

12 . مسرح كابوكي زا بجينزا

مسرح كابوكي زا بجينزا
مسرح كابوكي زا بجينزا

تعد طوكيو موطنا لعدد من المسارح الممتازة  وتحظى عروض المسرح بشعبية كبيرة بين السياح مثلما هي الحال مع المواطنين المحليين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة