الخريف يودع المصريين.. شبورة كثيفة على الطرق تتسبب فى غلق الطرق الرئيسية والمحاور لانخفاض الرؤية.. الأرصاد: استمرار فرص تكونها الأيام المقبلة.. ومناشدات للسائقين بتوخى الحذر.. والشتاء يبدأ غدا جغرافيا

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 01:03 م
الخريف يودع المصريين.. شبورة كثيفة على الطرق تتسبب فى غلق الطرق الرئيسية والمحاور لانخفاض الرؤية.. الأرصاد: استمرار فرص تكونها الأيام المقبلة.. ومناشدات للسائقين بتوخى الحذر.. والشتاء يبدأ غدا جغرافيا شبورة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أغلب محافظات الجمهورية، شبورة كثيفة على الطرق امتدت إلى القاهرة والجيزة، وتسببت فى انحفاض مستوى الرؤية، وغلق عدد من الطرق والمحاور الرئيسية، وذلك قبل ساعات معدودة من انتهاء فصل الخريف.
 
17742-شبورة-مائية-كثيفة-فى-معظم-مناطق-الجمهورية-(6)
 
وناشد محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، بتوخى الحذر من الشبورة على الطرق، خاصة الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية.
 
30194-شبورة-مائية-كثيفة-فى-معظم-مناطق-الجمهورية-(1)
 
وطالب مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، السائقين باتباع تعليمات المرور، وتجنب السرعات الزائدة، لانخفاض مستوى الرؤية بسبب الشبورة.
 
26862-شبورة-مائية-كثيفة-تملأ-سماء-الجيزة
 
وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى هدوء سرعات الرياح، واعتدال الملاحة البحرية على البحرين، مناشدا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية، خاصة وأن الأجواء فى هذه الأيام شتوية، وتتراوح درجات الحرارة الصغرى بالعاصمة بين 11 و 12 درجة، ووجود فرق بين درجات الحرارة الصغرى والعظمى يصل ل 10 درجات .
 
16443-شبورة-مائية-كثيفة--(2)
 

طقس اليوم الجمعة وشبورة على الطرق

 
ويسود البلاد طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا ويصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.
 
19551-شبورة-مائية-بشوارع-الجيزة
 
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.
 
27953-العقارات-محجوبة-عن-الرؤية-بسبب-الشبورة-(5)
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية.
 
38750-العقارات-محجوبة-عن-الرؤية-بسبب-الشبورة-(3)
 

طقس غدا السبت

 
وعن ﻃﻘﺲ غدا السبت فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يسود ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺪفء ﻋﻠﻲ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد  ﺣﺘﻰ اﻟﻘﺎﻫﺮة وﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، داﻓﺊ ﻋﻠﻰ ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا، ﺑﺎرد ﻟﻴﻼ، وﺗﺼﻞ ﻟﺤﺪ اﻟﺼﻘﻴﻊ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺰروﻋﺎت ﻓﻰ وﺳﻂ ﺳﻴﻨﺎء .
 
32701-العقارات-محجوبة-عن-الرؤية-بسبب-الشبورة-(2)
 
وﺗﻈﻬﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﻛﻤﺎ ﺗﻘﻞ اﻟﺮؤﻳة ﻓى اﻟﺸﺒﻮرة اﻟﻤﺎﺋﻴﺔ ﺻﺒﺎﺣﺎ ﻋﻠى ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﺣﺘى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ ﺗﻜﻮن ﻛﺜﻴﻔﺔ أﺣﻴﺎﻧﺎ، واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﺷﺮﻗﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ.
 
36080-العقارات-محجوبة-عن-الرؤية-بسبب-الشبورة-(1)
 

فصل الشتاء وملامح الطقس

 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن يبدأ فصل الشتاء جغرافيا غدا السبت 21 ديسمبر الجارى، لمدة ثلاثة أشهر قادمة وينتهى يوم 20 مارس 2020.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية فى بيان لها، إلى أن مناخ فصل الشتاء يتسم بالإنخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة معظم الأوقات، وقلة عدد ساعات سطوع الشمس، ويتخلله حالات من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية نتيجة للتغيرات المناخية.
 
23434-الشبورة-المائية-الكثيفة-تغطى-سماء-الجيزة
 
وأضافت هيئة الأرصاد، أنه قد يصاحب هذه الحالات سقوط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة، والتى قد تكون رعدية أحسانا خاصة على السواحل الشمالية للبلاد، وقد تمتد لمحافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وحتى محافظات شمال الصعيد، وتصل أحيانا لحد السيول على المناطق الجبلية من سيناء وسلاسل البحر الأحمر .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة