أصغر منزل فى العالم.. حجمه أقل من طول "شعرة بشرية" ويحمل تفاصيل كثيرة.. صور

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 12:49 م
أصغر منزل فى العالم.. حجمه أقل من طول "شعرة بشرية" ويحمل تفاصيل كثيرة.. صور باحث كندى يصمم أصغر منزل فى العالم
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام باحث كندى ببناء ما قد يكون أصغر بيت خبز بالزنجبيل فى العالم، حيث يبلغ طوله 1/10 ميكرومترات، وقد تم تجهيز منزل ترافيس كاساجراند، للزنجبيل بأكليل من الزهور وسقف مغطى بالثلوج وبالطبع شجرة عيد الميلاد.

 

لكن فى الغالب لن يستطيع أحد رؤية كل هذه التفاصيل بدون مجهر، وذلك بسبب قيام ترافيس كاساجراند، وهو باحث مشارك فى جامعة ماكماستر، فى أونتاريو، فى كندا، ببناء بيت من خبز الزنجبيل، قال إنه مجرد عُشر الشعر الطويل، وأصغر بمقدار 20000 مرة من متوسط ​​متجر ملفات تعريف الارتباط الذى يتم شراؤه من المتجر.

أصغر منزل فى العالم
أصغر منزل فى العالم

 

إنه عرض احتفالى للإبداع، وإن كان ضئيلًا، ويقول الباحث كاساجراند، لشبكةCNN ، إنه يأمل أن يثير ذلك فضولًا علميًا لدى أشخاص لم يفكروا أبدًا فى المجهر الإلكترونى من قبل، مضيفًا أنه بتقريب الصورة أكثر يمكن أن يرى الشخص منزل خبز الزنجبيل السيليكونى أعلى رجل ثلج يغمز.

 

يوضح تقرير "CNN"، أن الباحث فى الجامعة الكندية، استخدم مجهر الحزمة الأيونية لإطلاق أربعة جدران وسقف من السيليكون، حتى أنه محفور بدقة فى الباب والنوافذ والشعارات للجامعة والمركز الكندى للميكروسكوب الإلكترونى، حيث بنى النموذج الأول، وقال ترافيس كاساجراند، "بعض من بناء هذا المنزل كان غير تقليدى إلى حد ما، لذلك كان على أن أتوصل إلى تقنيات جديدة.. وكل هذا يجلس على قمة رجل ثلج غمز، وهو نفسه بالفعل جزء صغير من حجم خيوط الشعر البشرى الضخمة بجانبه.. بالمقارنة، يبدو الشعر كأنه جذع شجرة ضخم".

باحث كندى يصمم أصغر منزل فى العالم
باحث كندى يصمم أصغر منزل فى العالم

 

وفى حالة تصغير المنزل سيكون من الصعب رؤيته مقارنةً بالشعر البشرى الضخم الذى بجانبه، ويشير التقرير إلى أن الباحث الكندى يركز عمله اليومى على جعل المواد أكثر فاعلية، لذلك كان إطلاق بيت خبز الزنجبيل والجليد من السيليكون يمثل معالجة جديدة، حيث يأمل أن يلهم المجتمع العلمى وأن يكون أمرًا حافلًا فى عيد الميلاد تقديرًا للعمل الشاق الصغير، لكن هذه ليست المرة الأولى التى يقوم فيها هذا الباحث بمهمة صغيرة كهذه، ففى عيد الميلاد الـ150 لكندا فى عام 2017، زرع العلم الكندى الضئيل فى فرع رسالة على فلس واحد، وكان طوله 10 ميكرومتر أيضًا.

 

 

أصغر منزل فى العالم صممه باحث بجامعة ماكماستر الكندية
أصغر منزل فى العالم صممه باحث بجامعة ماكماستر الكندية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة