أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح لاختيار صندوق مجوهرات مناسب.. "فكرى فى الخشب وافحصى البطانة"

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 05:00 ص
نصائح لاختيار صندوق مجوهرات مناسب.. "فكرى فى الخشب وافحصى البطانة" صندوق مجوهرات - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المرأة على الاحتفاظ بقطع المجوهرات المختلفة من أسورة وخاتم وغيرها، وذلك لتجنب ضياعها أو حدوث خدش بإحدى القطع، ولذلك يجب مراعاة بعض المعايير عند شراء صندوق المجوهرات المناسب، من خلال اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "jewelrynotes".

اختيار صندوق مجوهرات
اختيار صندوق مجوهرات

نصائح لاختيار صندوق مجوهرات

اختيار الخشب

يجب اختيار صندوق مجوهرات مصنوع من خشب معالج جيدًا ليمنع تراكم الرطوبة، كما يوفر أيضًا كمية صغيرة من العزل للمجوهرات، ويفضل اختيار الخشب بلمسات طبيعية ذات ألوان عميقة، ويمكن اختيار خشب بلوط أحمر أو صنوبر أو أبنوس متحلل.

قطع المجوهرات

يجب النظر فى قطع المجوهرات من قلادة وخواتم وأساور، فى حالة امتلاك خواتم فقط، يفضل اختيار صندوق ذي فتحات وفى حالة امتلاك أساور صغيرة يفضل اختيار صندوق مجوهرات ذو مساحة كبيرة يحتوى على إدراج، وعند امتلاك الكثير من القلادات، يفضل اختيار صندوق مجوهرات والذى يُعرف باسم الدولاب، ويتميز بتصميمه المستقيم وتوفير الكثير من الأماكن لتعليق القلادات.

صندوق مجوهرات
صندوق مجوهرات

لمس بطانة الصندوق

يجب فتح صندوق المجوهرات ولمس البطانة، والذى يجب أن يكون خاليًا من الوبر ولين تمامًا، لأن البطانة الكاشطة تخدش المجوهرات وعند تخزين الأحجار الكريمة الأكثر حساسية، مثل اللؤلؤ والأوبال، في حقائب مجوهرات قبل وضعها في الصندوق.

نصائح لاختيار صندوق مجوهرات
نصائح لاختيار صندوق مجوهرات

صندوق مجوهرات بقفل

يجب وضع الصندوق في خزانة يمكن التحكم بدرجة حرارتها في المنزل أو في غرفة مغلقة أو في صندوق ودائع آمن في البنك، مع وجود قفل بسيط يحمى الصندوق من عبث الأطفال. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة