فيديو.. العمر مش بالسنين.. من بين 8 ملايين طفل مصاب بـ"البروجيريا" على مستوى العالم.. "زين" ينشر البهجة ويحارب الشيخوخة المبكرة.. والدته: ابنى هيعيش وهيبقى معجزة للناس.. ومركز طبى بأمريكا يرسل دعوة لعلاج الطفل

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 ص
فيديو.. العمر مش بالسنين.. من بين 8 ملايين طفل مصاب بـ"البروجيريا" على مستوى العالم.. "زين" ينشر البهجة ويحارب الشيخوخة المبكرة.. والدته: ابنى هيعيش وهيبقى معجزة للناس.. ومركز طبى بأمريكا يرسل دعوة لعلاج الطفل الطفل زين
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خفة دمه وضحكته البريئة كفيلتان أن تضحكك حتى لو كنت فى أشد درجات الشجن والإحباط والحزن.. فبمجرد الحديث واللعب معه يدخل قلبك دون استئذان، فملامحه التى تختلف عن باقى الأطفال فى مثل عمره كانت فى صالحه دائما، وجذبت الكثيرين إليه وجعلته طفلا نادرا مثل مرضه النادر أيضا.

فاختلافه لم يكن فى شكله فقط، ولكن ذكاءه أيضا يفوق الأكبر منه عمرا، فتتلخص صفاته واسمه فى ثلاثة حروف فقط "زين".

زين هيثم لم يكمل عامه الثالث، ولكنه دخل قلوب الكثيرين، فهو واحد من 8 ملايين طفل مصابين بمرض الشيخوخة المبكرة على مستوى العالم، والذى يسمى البروجيريا وهو عبارة عن اضطراب وراثى نادر يصاب به الأطفال وأعراضه تشبه أعراض الشيخوخة ولكن فى سن مبكر جدا.

الطفل زين  (1)

"انا فخورة انى أم زين لأنه وسيم وذكى وكل الناس بتحبه"، هذا ما قالته دينا عجمى والدة الطفل زين لـ اليوم السابع، مضيفة:"زين كان طفلا طبيعيا جدا حتى ظهرت عليه أعراض مختلفة على ملامحه من بداية الشهر السادس حتى العام الأول، منها سقوط الشعر وبروز عروق الرأس والوجه، لم نكتشف المرض فى الأول ولكن صديقتى قالت لى إنه قد يكون مصابا بمرض الشيخوخة المبكرة ومن هنا بدأت أبحث على مواقع الإنترنت لأفهم طبيعة المرض".

الطفل زين  (2)

واستدركت:" اكتشفت أن إحدى السيدات فى المواقع الأجنبية لديها طفلان مصابان بنفس المرض، فتواصلت معها ونصحتنى بالتواصل مع أحد المراكز الطبية فى أمريكا، وبالفعل تواصلت معهم وأرسلوا لى دعوة للذهاب لأمريكا لإجراء الفحوصات وتناول أحد الأدوية التى تعمل على تأخير الإصابة بمشاكل القلب والشرايين وتطيل فى عمر الطفل وتحميه من الوفاة فى سن صغير".

الطفل زين  (3)

 

وأوضحت:"أكتر حاجة كانت بتوجع قلبي هي استغراب الناس لشكله وخصوصا الأطفال، وتعرضت لمواقف كتير مؤلمة وكنت خايفة على نفسية زين ونفسية أخوه الكبير لأنه بيتأثر لما يلاقى حد خايف من شكل أخوه أو بيتريق عليه، نفسى نفهم ولادنا اننا كلنا مختلفين وكل واحد لي شكل ربنا ميزه فيه، الأبيض، الأسمر، الطويل، القصير، اللى لابس نضارة، ده هيخلى الأطفال يتقبلوا شكل بعض ويعرفوا إننا مختلفين". 

وأضافت،" زين طفل ذكى جدا وموهوب وأنا حسه أنه معجزة من عند ربنا وهدية لازم أحافظ عليها ، واتمنى أن يكون فيه وعى بالمرض وخصوصا بين الأطفال ليتقبلوا زين ويتعاملون معه دون خوف".

الطفل زين  (5)

بينما قال الأب:" احنا حبينا نوصل حكاية زين لكل الناس عشان محدش يتنمر عليه أو يخاف من شكله، حابين يكون عنده ثقة بالنفس والأطفال تتعامل معاه بشكل طبيعى من غير خوف، زين أكثر حد بيضحكنى فى الدنيا وبيقدر فعلا يبسطنى حتى لو كنت مضايق أو عندى مشكلة، لأن دمه خفيف جدا وعنده كاريزما وحضور". 

 

والدة زين أنهت حديثها لـ"اليوم السابع قائلة": "عاوزة أقول لزين إنى بحبه وهفضل معاه للآخر، ومفيش حاجة اسمها أن مرض البروجيريا بيموت الأطفال بعد سن الـ 13 لأن الأعمار بإيد ربنا، وزين معجزة من عند ربنا لكل الناس، وهيكبر وهيبقى شخص مميز ونادر وموهوب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة