أكرم القصاص - علا الشافعي

الموت يغيب الفنان محمد خيري بعد صراع مع المرض ومعاناة مع البطالة عن عمر يناهز 77 عاما.. الراحل ترك 154 عملا فنيا بين السينما والمسرح والتليفزيون.. وقدم بطولة وحيدة أمام ماجدة فى "العمر لحظة"

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 08:53 م
الموت يغيب الفنان محمد خيري بعد صراع مع المرض ومعاناة مع البطالة عن عمر يناهز 77 عاما.. الراحل ترك 154 عملا فنيا بين السينما والمسرح والتليفزيون.. وقدم بطولة وحيدة أمام ماجدة فى "العمر لحظة" محمد خيري
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غيّب الموت الفنان محمد خيري عن عمر يناهز الـ 77 عاماً، بعد صراع مع المرض، تاركا 154 عملا فنيا آخرها عام 2012، وهو الفنان الذى شارك فى أعمال كبار النجوم رشدى أباظة، فريد شوقى، نور الشريف، محمد عوض، سهير رمزى، نبيلة عبيد، يحيى الفخرانى، محمود ياسين.

 

 
47370-47370-0
 

محمد خيرى كان أصيب بوعكة صحية جعلته طريح الفراش بأحد المستشفيات، حيث دخل إلى غرفة العناية المركزة فى 20 نوفمبر الماضى، وكان الراحل يعانى من البطالة مؤخرا وهو واحد من الأسباب التى جعلت حالته النفسية سيئة.

محمد خيرى ولد فى مدينة القاهرة فى عام 1942، وبدت موهبة التمثيل عليه وهو فى سن صغيرة، لذلك التحق بمسرح كلية التجارة خلال دراسته بها وتخرج فى عام 1966، ثم بدأ العمل فى المسرح والسينما، وعمل فى أدوار صغيرة ثم التحق بالمعهد العالى للسينما وتخرج فيه عام 1970.

 

849118_0

 

 

ابتعد خيرى عن التمثيل فترة، حيث تم تجنيده بضع سنوات، ثم حصل على بطولة مطلقة واحدة أمام ماجدة فى (العمر لحظة) لكن التجربة لم تتكرر، وهو العمل الذى يتناول فترة ما بعد هزيمة عام 1967، حيث تجد الصحفية "نعمت" التى تعمل مع زوجها فى الجريدة التى يرأس تحريرها، أنهما على خلاف كبير فى الرُّؤَى، فيما يتعلق بأحوال البلاد والحرب؛ مما يدفعها فى اتجاه العمل التطوعى فى أحد المستشفيات، حيث تتعرف هناك على مجموعة من الجنود الذين ترتبط بهم "نعمت" برابطة إنسانية قوية، وبأحد الضباط برابطة عاطفية، كما تسافر كذلك إلى الجبهة لمساعدة الجنود فى حل مشاكلهم وهمومهم  وهو من إخراج محمد راضى.

 

2019_11_20_12_27_49_957
محمد خيري وابنه

 

ظل محمد خيرى بعدها يقدم أدوارًا مساعدة، ومن مسرحياته (البكاسين، بداية ونهاية، النحلة والدبور، انطونيو وكليوباترا، السيرة المحمدية)، ومن مسلسلاته: (واحة فى بطن الجبل، بنات ثانوى، جراح الماضى، رجل غامض، العصابة، الرجل والقضبان) وتزوج الفنان محمد خيرى من الفنانة إجلال زكى وهياتم وزيزى مصطفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة