خالد صلاح

للمرة الأولى معرض للكتاب فى قرية صعيدية بأسيوط يضم 9 آلاف عنوان

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 02:21 م
للمرة الأولى معرض للكتاب فى قرية صعيدية بأسيوط يضم 9 آلاف عنوان جانب من الافتتاح
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيمانا بضرورة وصول الخدمة الثقافية لأقاصى قرى ونجوع مصر، وتفعيل مبدأ لامركزية الثقافة وانتقالها لمختلف محافظات الجمهورية. افتتح صباح اليوم الالثنين معرض الكتاب الأول بمركز شباب قرية التمساحية مركز القوصية بأسيوط والذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض، وبحضور الدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب ومحمد نبيل رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، واللواء حسن خلاف رئيس مجلس إدارة مركز الشباب بالتمساحية  ومحمد الفقي رئيس قطاع التسويق بالهيئة العامة للكتاب ودكتور محمد محمود وكيل وزارة الشباب بأسيوط، وعدد من نواب مجلس النواب عن مركز القوصية والوحدة المحلية لقرية المنشاه  الكبرى وأهالى وعائلات التمساحية، ويقام المعرض بالقاعة الرئيسية داخل مركز شباب التمساحية .

 

ويضم المعرض ما يزيد عن 9000 آلاف كتاب حيث تنوعت العناوين المشاركة ما بين الأدب والتاريخ والفلسفة والطفل وغيرها من المجالات المتعددة تلبية لاحتياجات القرية من الكتب. من إصدارات هيئة الكتاب، وكتب مكتبة الأسرة، والكتب الأجنبية.

ويستمر المعرض حتى 9 ديسمبر ويفتح أبوابه للجمهور من العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء ، كما يتضمن برنامج المعرض ندوات ثقافية ولقاءات فكرية وامسيات للفنون الشعبية ينظمها إقليم وسط الصعيد.

 

 

 افتتاح معرض الكتاب بقرية فى الصعيد  (3)
افتتاح معرض الكتاب بقرية فى الصعيد (3)

 

 افتتاح معرض الكتاب بقرية فى الصعيد  (1)
افتتاح معرض الكتاب بقرية فى الصعيد (1)

 

 افتتاح معرض الكتاب بقرية فى الصعيد  (2)
افتتاح معرض الكتاب بقرية فى الصعيد (2)

 

وقد توافد على المعرض عقب الافتتاح طلاب مدرسة التمساحية الإعدادية المشتركة ومدرسة التمساحية الابتدائية المشتركة ومدرسة فاروق الخطيب الابتدائية المشتركة ومعهد فاروق الخطيب الأزهرى، كما طالب أهالى القرية بتكرار مثل هذا المعرض وندواته التثقيفية وفقراته الفنية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة