خالد صلاح

حفل الكرة الذهبية 2019 .. محمد صلاح أول لاعب عربي يحصد المركز الخامس

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 10:31 م
حفل الكرة الذهبية 2019 .. محمد صلاح أول لاعب عربي يحصد المركز الخامس محمد صلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد النجم المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، المركز الخامس لأفضل لاعبي العالم، وذلك كما أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المسئولة عن توزيع جوائز الكرة الذهبية.

وأصبح النجم المصرى أول لاعب عربى فى التاريخ يحتل المركز الخامس فى سباق التتويج بالجائزة، ليكون إنجاز تاريخي غير مسبوق، وحطم بذلك محمد صلاح رقمه السابق بعدما سبق له العام الماضي الحصول على المركز السادس.

ويعد محمد صلاح أول لاعب عربى يتمكن من احتلال المركز الخامس والسادس فى قائمة أفضل لاعبى العالم، ليتفوق على النجم الجزائرى رياض محرز المحترف فى نادى مانشستر سيتى الإنجليزى والذى احتل المركز السابع فى عام 2016.

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن معايير اختيار أفضل لاعب فى العالم، حيث تم اختيار اللاعب الأفضل عبر التصويت الذى تم بمشاركة مجموعة من الصحفيين من مختلف أنحاء العالم‪.

ويختار كل صحفى أفضل 5 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره ويحصل الأول على 6 نقاط، ثم باقى اللاعبين 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين ونقطة على الترتيب‪.

وحال تساوى لاعبين فى عدد النقاط، يفوز اللاعب الذى تفوق فى عدد مرات الحصول على المركز الأول بالتصويت، وفى حالة استمرار التساوى يتم اللجوء لعدد مرات الحصول على المركز الثانى ثم الثالث والرابع والخامس على الترتيب، وإذا استمر التساوي، يتم إجراء تصويت جديد بين اللاعبين المتساويين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة