برج القاهرة .. تعرف على قصة وتكلفة بنائه

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 08:30 م
برج القاهرة .. تعرف على قصة وتكلفة بنائه  برج القاهرة
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أنه يعد واحداً من أهم الأماكن السياحية فى مصر، إلا أن كثيرا من المصريين، لا سيما فئة الشباب لا تعرف متى بنى برج القاهرة أو تكلفة بناؤه، وهو ما نرصده فى السطور التالية.

 

قصة بناء برج القاهرة

برج القاهرة تم بناؤه فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر بتكلفة 6 ملايين جنيه مصرى وقتها كانت الولايات المتحدة قد أعطتها لمصر بهدف التأثير على موقفها المؤيد للقضية الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسى.

 

وعن هذا يقول المؤرخ العسكرى جمال حماد: عندما تم بناء البرج كان له اسمان فالأمريكان أطلقوا عليه «شوكة عبد الناصر»، أما المصريون فقد أطلقوا عليه اسم «وقف روزفلت» كدليل على صمود مصر أمام الولايات المتحدة وتمسكه بالعلاقات مع الجزائر، لم يكن أطول برج في العالم فى ذلك الوقت ولكن يأتى بعد برج أيفل .

 

تم تجديد برج القاهرة فى عمل استمر حوالى سنتين من 2006 حتى 2008 وذلك من قبل شركة المقاولون العرب المصرية، وكلفت عملية الترميم والإصلاح حوالى 15 مليون جنيه وهى تتضمن معالجة وترميم خرسانة البرج، وإضافة عدد 3 أدوار هياكل معدنية أسفل البرج المطعم ببدن البرج ودور آخر أعلى المدخل الرئيسى مباشرة وإنشاء سلم للطوارئ ومصعد للزائرين وتطوير مدخل البرج وكذا تشطيب واجهات البرج، وإضافة إضاءة خارجية جديدة ويبلغ طول برج القاهرة 187 مترا.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة