أكرم القصاص - علا الشافعي

الكرة الذهبية.. إنجاز عربي وأفريقي ينتظر محمد صلاح

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:32 م
الكرة الذهبية.. إنجاز عربي وأفريقي ينتظر محمد صلاح محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى العاصمة الفرنسية "باريس" اليوم الاثنين، لمتابعة حفل جوائز "الكرة الذهبية" الذى تقيمه مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة.

ويقام حفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية" على مسرح "شاتليه" بالعاصمة الفرنسية "باريس"، وسط حضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية واللاعبين القدامى والمديرين الفنيين ورؤساء الأندية، وعدد من المرشحين والمرشحات للجوائز المختلفة.

وكشفت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فى وقت سابق، أن محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى سيحصد المركز الثالث فى سباق التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح أفضل لاعب فى العالم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وأوضحت الصحيفة أن محمد صلاح سيحصل على 179 نقطة من المشاركين فى اختيار أفضل لاعب فى العالم، فيما سيحصل ليونيل ميسى نجم منتخب الأرجنتين ونادى برشلونة الإسبانى على 446 نقطة، وفيرجيل فان دايك مدافع منتخب هولندا ونادى ليفربول الانجليزى على 382 نقطة.

وفى حال صحة ما تناولته الصحيفة الإنجليزية حول ترتيب محمد صلاح، سيكون النجم المصرى أول لاعب عربى فى التاريخ يحتل المركز الثالث فى سباق التتويج بالجائزة.

ويعد محمد صلاح أول لاعب عربى يتمكن من احتلال المركز السادس فى قائمة أفضل لاعبى العالم العام الماضي، ليتفوق على النجم الجزائرى رياض محرز المحترف فى نادى مانشستر سيتى الإنجليزى والذى احتل المركز السابع فى عام 2016.

كما سيكون محمد صلاح على موعد مع تحطيم رقمه السابق بإحتلال المركز الثالث وهو أعلى ترتيب للاعب أفريقى فى جائزة الكرة الذهبية منذ النجم الكاميرونى صامويل إيتو الذى حل خامساً عام 2009.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة