صوتت "حاضرة".. من هى النائبة الوحيدة التى امتنعت عن تأييد أو رفض عزل ترامب

الخميس، 19 ديسمبر 2019 11:16 ص
صوتت "حاضرة".. من هى النائبة الوحيدة التى امتنعت عن تأييد أو رفض عزل ترامب تولسى جابارد
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صوت مجلس النواب الأمريكى فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، على عزل الرئيس دونالد ترامب بتهمتى إساءة استخدام سلطته وعرقلة الكونجرس على خلفية تعامله مع أوكرانيا.

 

وفى الاتهام الأولى صوت 230 نائب بـ "نعم" مقابل 197 صوت بـ "لا"، وفى الاتهام الثانى المتعلق بالكونجرس صوت 229 بـ "نعم" و 198 بـ "لا"، وكانت تلوسى جابارد النائب الوحيدة بين الديمقراطيين والجمهوريين على حد السواء التى صوت بـ "حاضرة" فى كلا البندين.

 

وفى بيان لها عقب التصويت نشرته صحيفة "يو إس إيه توادى" الأمريكية، قالت جابارد التى تخوض السباق الديمقراطى للترشح فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، إنه بعد أن قامت بمراجعة تقرير العزل الذى ورد فى 658 صفحة، توصلت إلى استنتاج أنها لا يمكن أن تكون فى ضمير جيد يسمح لها بالتصويت بنعم أو لا.

 

وتابعت: أقف فى المركز وقررت التصويت بحاضرة، لم أكن فى ضمير جيد للتصويت ضد العزل لأننى اعتقد أن الرئيس ترامب بارتكاب مخالفة، ولم أكن أيضا فى ضمير جيد يسمح بالتصويت لصالح العزل لأن الإطاحة برئيس حالى يجب ألا تكون نتاج عملية حزبية أشعلتها عداوات حزبية قسمت البلاد بشدة.

 

وفى وقت سابق أمس الأربعاء، قدمت جابارد مشروع لتوجيه اللوم إلى ترامب، يعبر عن رفض شديد لسلوكه، فى حين أن العزل يمكن أن يؤدى على الإطاحة به من المنصب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة