أكرم القصاص - علا الشافعي

تايم الأمريكية: العزل سيجعل رئاسة دونالد ترامب أكثر قوة

الخميس، 19 ديسمبر 2019 09:54 ص
تايم الأمريكية: العزل سيجعل رئاسة دونالد ترامب أكثر قوة دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "تايم" الأمريكية إن تصويت مجلس النواب الأمريكى بـعزل ترامب بتهمتى إساءة استخدام سلطته وعرقلة الكونجرس قد يجعل رئاسته أكثر قوة.

 

وأشارت المجلة إلى أن مسئولين البيت الأبيض قالوا فى الأيام الأخيرة التى سبقت التصويت إنه بقدر ما هو محبط جعل ترامب أول رئيس أمريكى يتم عزله من قبل مجلس النواب خلال فترة رئاسته الأولى، إلا أن الإجراءات تقوى رئاسة ترامب وتعزز موقفه فى التفاوض مع مجلس النواب وتساعده على حشد قاعدة دعمه.

 

ونقلت المجلة عن مساعد بارز لترامب رفض الكشف عن هويته، قوله إنه يعتقد أن العزل يجعل الرئيس أقوى بكل تأكيد. وقد حاول فريقه استغلال الأمر بأفضل ما يمكنهم من خلال جمع التمويلات لحملته، وحشد الدعم والعمل للتأثير على رغبة رئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى فى إثبات أن الديمقراطيين يمكنهم إدارة عملية العزل وفى نفس الوقت تقديم مشروعات القوانين لمكتب ترامب، ويقول المسئولون إن الرئيس يأخذ فى الاعتبار هذه الفكر، وقال أحدهم إن الأمر يبدو كما لو أن الرئيس يصبح أكثر هدوءا عندما يكون تحت ضغط.

 

وتذهب الصحيفة إلى القول بأن ترامب يعترف أن العزل ربما لن يكون سيئا للغاية بالنسبة له مع الاستعداد لمحاكمته فى مجلس الشيوخ، الذى يخضع لأغلبية جمهورية ستصوت على الأرجح لصالح تبرئة الرئيس. وكان ترامب قد قال فى وقت سابق هذا الشهر إن العزل أمر محزن للغاية لبلادنا، لكنه جيد جدا بالنسبة لى من الناحية السياسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة