تعليم الوادى الجديد: تعاقدات جديدة لسد عجز المعلمين بمركزى الفرافرة وباريس

الخميس، 19 ديسمبر 2019 01:33 م
تعليم الوادى الجديد: تعاقدات جديدة لسد عجز المعلمين بمركزى الفرافرة وباريس اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، صلاح مرغني، اليوم الخميس، عن التعاقد مع 14 معلمًا لسد العجز في بعض التخصصات الدراسية بمركزي الفرافرة وباريس.

وأكد مرغني، أنه جري التعاقد بناء علي تعليمات محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، لسد العجز في التخصصات الدراسية بشكل محلي وعاجل لمواجهة العجز في بعض التخصصات الدراسية في مناطق الأربعين جنوب مركز باريس وقرية أبو منقار بمركز الفرافرة.

وأضاف، أنه جري التعاقد مع 8 معلمين في قري درب الأربعين بمركز باريس، و 6 آخرين بقرية أبو منقار بمركز الفرافرة ، علي أن تصرف رواتبهم الشهرية بنام العاقد من صندوق الخدمات بديوان عام المحافظة.

وفي سياق آخر أعلنت مديرية الثقافة الجماهيرية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، عن تنفيذ قوافل ثقافية بعنوان " التعليم وثقافة الحوار" لقري ومدن المحافظة.

وأكد وكيل مديرية الثقافة الجماهيرية بالوادي الجديد، محسن حسب، تنفيذ هذه القوافل بالتعاون مع الإدارة العامة للبحوث والدراسات بالوزارة، وإدارتي ثقافة المرأة والقرية، لتنفيذ ورش فنية وفنون تشكيلية ولقاءات حوارية بعنوان " التعليم وثقافة الحوار.

وأضاف محسن، أن هذه القوافل تجوب قري والنجوع، وتعقد لقاءات وندوات عن الهجرة الغير المشروعة ودور المرأة في خدمة وتنمية المجتمع والنواحي السياسية، والفساد الإداري وأثرة علي الفرد والمجتمع.

وفى سياق آخر، ترأس مدير التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد صلاح مرغنى ، اليوم الخميس اجتماعا موسعا مع مديري المدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية بإدارة الخارجة التعليمية لبحث الاستعدادات الخاصة بإمتحانات الفصل الدراسى الأول وذلك بحضور  محمد عبد الوهاب وكيل الإدارة.

وشدد مدير التعليم بالمحافظة على الإلتزام التام بالخريطة الزمنية للفصل الدراسى والانتهاء من تدريس المناهج كاملة ومراجعتها مشيرا إلى انه تم التنسيق مع مديرية أمن الوادى الجديد بقيادة اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لأمن الوادى الجديد والخاصة بتأمين المدارس من الخارج والتشديد على إغلاق أبواب المدارس قبل بدء الإمتحان وحتى نهاية الوقت الوقت المحدد .

ووجه مرغنى مسئولى المتابعة بالمرور على المدارس للتأكد من الإلتزام بكافة التعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات مع التأكد من إستيفاء الشروط القانونية لجميع المشاركين فى أعمال الامتحانات بمراحلها لضمان سير العمل دون أى عوائق أو مشكلات .

وأكد مدير التعليم على أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان المديرية وغرف عمليات فرعية بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير اعمال الإمتحانات لحظة بلحظة وحال تلقى اى شكاوى يتم بحثها وحلها على الفور .

وكلف مرغنى مديرى المدارس بضرورة العمل على تهيئة الجو النفسى للطلاب والمعلمين وبث مناخ الهدوء والبعد عن كافة الأفعال التى تؤدى لإثارة مشاعر التوتر والقلق لدى الطلاب أثناء أداء الامتحانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة