فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على انتفاضة دول أوروبا ضد أردوغان.. وتعرض تقرير سرى يؤكد تهاون تركى فى عبور اللاجئين للقارة الأوروبية.. وتستعرض مطالبات اليونان لـ"أنقرة" باحترام القانون الدولى

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 08:30 م
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على انتفاضة دول أوروبا ضد أردوغان.. وتعرض تقرير سرى يؤكد تهاون تركى فى عبور اللاجئين للقارة الأوروبية.. وتستعرض مطالبات اليونان لـ"أنقرة" باحترام القانون الدولى اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على انتفاضة دول أوروبا ضد الممارسات العدائية التى يمارسها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، سواء فى البحر المتوسط، أو بسبب تسهيله عبور اللاجئين إلى دول القارة العجوز.

 

وقالت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، إن تقرير أوروبى سرى أكد تهاون تركيا فى منع قوارب اللاجئين من الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبى فى الآونة الأخيرة.

 

القناة قالت فى تقرير لها، إن أكثر من 70 ألف شخص وصلوا من تركيا إلى دول الاتحاد الأوروبي عام 2019، من بينهم نحو 68 ألفا وصلوا إلى اليونان، وحوالى 200 شخص إلى بلغاريا ونحو ألفى أشخاص إلى إيطاليا، وأكثر من 260 إلى قبرص.

 

وأشارت القناة، إلى أن خفر السواحل اليونانى أكد أن تركيا لم توقف قوارب اللاجئين التي غادرت من سواحلها باتجاه أوروبا، موضحة أن عدد المهاجرين إلى الجزر اليونانية تخطى لأول مرة هذا الشهر حاجز 40 ألف مهاجر، بينما توفر هذه الجزر 8530 مكانا فقط للاستقبال المنتظم للاجئين.

 

كما ذكرت قناة إكسترا نيوز فى تقرير لها، أن وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب كارنبوير، ستبحث مع وزير الدفاع القبرصى سافاس أنجيليدس تعزيز العلاقات الثنائية والاطلاع على أحدث الأنشطة التى تجريها تركيا فى المنطقة الخالصة لجمهورية قبرص وشرق المتوسط بشكل غير قانونى.

وقالت القناة، فى تقرير لها، إن وزيرة الدفاع الألمانية ستلتقى نظيرها القبرصى فى مركز التنسيق والإنقاذ المشترك فى لارنكا عقب ساعات، حيث يتناول الوزيران خلال الاجتماع سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين قبرص وألمانيا.

 

وأشارت القناة إلى أن الاجتماع سيركز على قضايا الأمن والدفاع وبرنامج التعاون الهيكلى الدفاعى الدائم بين البلدين، وسوف تزور وزيرة الدفاع الألمانية وحدة اليونيفيل الألمانية فى مدينة ليماسول.

 

وذكرت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، أن وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، أكد أن الاتفاق بين فايز السراج ورجب طيب أردوغان يضر دول المنطقة بما فيها تركيا التى قامت بعزل نفسها، مطالبا الرئيس التركى بضرورة احترام القانون الدولى.

وقالت القناة فى تقرير لها، إن وزير الخارجية اليونانى أشار إلى أن اليونان لا تعتزم التصعيد ضد تركيا ، داعيا أنقرة لاحترام القوانين الدولية، وموضحا أن الاتفاق بين تركيا ورئيس حكومة طرابلس فائز السراج يتناقض مع القوانين الدولية، وينتهك اتفاق الصخيرات.

 

وأشارت القناة، إلى أنه وفقا لاتفاق الصخيرات بشأن ليبيا كان يتوجب على البرلمان الليبي التصديق على الاتفاقية مع تركيا، وهذا لم يحدث، ولم يتم استشارة رئيس البرلمان وأعضائه".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة