أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: الكاتشب لا يُسبب سرطان الكبد ولا تُسرفوا فى تناول التونة

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 05:00 ص
الصحة: الكاتشب لا يُسبب سرطان الكبد ولا تُسرفوا فى تناول التونة التونة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المعهد القومى للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان أن الكاتشب من الإضافات الشهيرة لكثير من الأطعمة والمصنعة من الطماطم مع إضافات أخرى مثل الملح والسكر.
 
وتابع: بشأن ما يثار حول تسببه فى الإصابة بسرطان الكبد، فهذا كلام مرسل ولا يوجد دراسة علمية تثبت ذلك إلى الآن.
 
ومن ناحية أخرى كشف المعهد القومي للتغذية أن التونة من المصادر الجيدة للبروتين والاوميجا 3 لكنها من الأغذية المعلبة، لذلك تحتوى على نسبة عالية من الصوديوم ولا يجب الإفراط فى تناولها، متابعا، أما عن أنها تسبب الفشل الكلوى فلا يوجد أى دراسة علمية أثبتت ذلك حتى الآن.
 
وكان المعهد القومى للتغذية كشف أن"النودلز" أو الشعرية سريعة التحضير من الأطعمة الجاهزة عالية المحتوى من النشويات والتى يتناولها الأطفال والشباب بكثرة تؤدى إلى زيادة الوزن وهو ما يترتب عليه الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة الأخرى مثل السكر والضغط والقلب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

الحمد لله ... الله يطمئنكم

عندنا الأطفال في العائله .. يتناولون الكاتشب بصفه دائمه .. خاصة مع الفراخ بانيه .. سندوتشات الحواوشي ( لحوم ) .. سندوتشات الشاورمه وحتي مع البطاطس المقليه .. انشر يايوم السابع لوسمحت .. مع خالص تحياتي -

عدد الردود 0

بواسطة:

Wafa Taha

دنيا الصحة

و مع ذلك من الأفضل الابتعاد عن الأغذية المعالجة قدر الامكان لارتباطها بالأمراض، مدونتي للحياة الصحية https://donyaalsehha.blogspot.com/

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة