إكسترا نيوز تسلط الضوء على انتفاضة الأتراك ضد أردوغان.. نائبان بحزب العدالة والتنمية سيمنحان أوغلو أول تمثيل بالبرلمان التركى.. ونائب سابق بالحزب الحاكم يصف تركيا بجمهورية الخوف.. واتهامات بمحاولة احتلال سوريا

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 09:00 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على انتفاضة الأتراك ضد أردوغان.. نائبان بحزب العدالة والتنمية سيمنحان أوغلو أول تمثيل بالبرلمان التركى.. ونائب سابق بالحزب الحاكم يصف تركيا بجمهورية الخوف.. واتهامات بمحاولة احتلال سوريا اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، الضربات التى يوجهها الأتراك ضد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بعدما أعلن نائبان بحزب أردوغان نيتهما الانضمام لحزب أحمد داوود أوغلو الجديد، فى الوقت الذى وصف فيه نائب سابق بحزب أردوغان تركيا بجمهورية خوف.

وذكرت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، أن برلمانيين حاليين عن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا يعتزمان الانضمام إلى حزب "المستقبل" بزعامة رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو، ليمنحاه أول تمثيل في البرلمان.

 

وقالت القناة فى تقرير لها، إن قيادي سابق بـحزب العدالة والتنمية وأحد مؤسسي حزب المستقبل قال: منذ أن بدأنا التحضير لتأسيس حزبنا الجديد ونحن على تواصل مع عدد من نواب الحزب الحاكم وأعضاء باللجنة العليا للإدارة واستصدار القرار، ورغم المواقف الصارمة التي يتبناها أردوغان تجاهنا، فإن هناك تأييدا كبيرا من داخل حزبه العدالة والتنمية لنا.

وأشارت القناة إلى أن القيادي السابق بحزب العدالة والتنمية قال: المستاءون من أوضاع العدالة والتنمية أكثر ممن يبدون دعمهم لنا، وأرى أن هذا الدعم سيزداد بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، خاصة أن هناك نوابا عن الحزب الحاكم بالبرلمان يقفون على مسافة قريبة منا منذ أن بدأنا أعمال تأسيسه، اثنان منهما سينضمان إلى المستقبل خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

فيما ذكرت قناة إكسترا نيوز، أن محمد ينار أوغلو، النائب المستقيل من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أكد أن موجة الاعتقالات الجماعية التي يشنها نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لا تنتهي، وأن القيود المفروضة على حرية التجمع والتعبير، جعلت تركيا جمهورية خوف.

وأشارت القناة فى تقرير لها، إلى أن ، النائب المستقيل من حزب العدالة والتنمية الحاكم قال إنه لم يعد فقط معارضو أردوغان أو الناس العاديون يتخوفون من الاعتقال، بل إن الخوف تسرب أيضا لمؤيديه.

 

ولفتت القناة، إلى أن القضاء التركي أصدر أمر اعتقال بحق النائب السابق بالبرلمان الألماني محمد كيليتش، الذي بدأت محاكمته بتهمة إهانة أردوغان.

 

وفى إطار متصل قالت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، إن قوات ​سوريا​ الديمقراطية أكدت أن تركيا​ تسعى لاحتلال ​الأراضي السورية​ وضم ​الشمال​ السوري، وهي تنفذ عمليات تهجير و تطهير عرقي ضد الأكراد في الشمال السوري.

 

وأضافت القناة فى تقرير لها، أن الاحتلال التركي هو السبب في تهجير ملايين السوريين ويستخدم ورقة اللاجئين في تهديد الغرب، موضحة أن تركيا هي من سمحت بتمدد داعش، كما أن عناصر من داعش تشارك الجيش التركي في هجماته على الشمال السوري.

ولفتت القناة إلى أن النظام التركى يواصل سياسة القتل من خلال الفصائل الموالية فى سوريا، ضمن عمليات الإبادة الجماعة التى تقوم بها قوات رجب طيب أردوغان ضد الأكراد بسوريا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة