رغم هوجة الأرقام القياسية..أهلى فايلر "حيران".. إهدار الفرص السهلة شبح يؤرق السويسرى.. اكتشاف حلول جديدة لاستمرار وتيرة الانتصارات.. البحث عن بديل على معلول.. فك شفرة الأندية التى ترفع شعار "الدفاع أولا وأخيرا"

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 06:00 ص
رغم هوجة الأرقام القياسية..أهلى فايلر "حيران".. إهدار الفرص السهلة شبح يؤرق السويسرى.. اكتشاف حلول جديدة لاستمرار وتيرة الانتصارات.. البحث عن بديل على معلول.. فك شفرة الأندية التى ترفع شعار "الدفاع أولا وأخيرا" فايلر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلوغ القمة أمر ليس سهلاً والحفاظ عليها هو الأمر الأكثر صعوبة، الذي يحتاج إلى تخطيط مستمر وسياسات متجددة لمواكبة تطورات كل مرحلة، وهو ما يضع مسئولية ثقيلة على كاهل رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي رغم الإنجازات والأرقام القياسية الكبيرة التي حققها منذ تولي مسئولية القلعة الحمراء.

على عرش صدارة الدوري العام يتربع النادي الأهلي الذي لم يشارك سوى في ست مباريات فقط منذ انطلاق مسابقة الدوري العام التي تستعد لانطلاقة أسبوعها التاسع، برصيد 18 نقطة محققًا العلامة الكاملة وبأداء أمتع عشاق القلعة الحمراء، كما حصد الفريق لقب الأقوى هجومًا برصيد 18 هدفًا والأقوى دفاعًا حيث لم تستقبل شباكه سوى هدف وحيد، إلا أن بعد مباراة حرس الحدود الأخيرة في الدوري والتي فاز بها المارد الأحمر بهدف نظيف، باتت عدة أمور وتساؤلات تثير حيرة الجماهير والجهاز الفني للفريق الأحمر.

 

إهدار الفرص السهلة شبح يؤرق السويسرى

كانت مباراة الحدود فصلاً جديدًا في مسلسل إهدار الفرص السهلة من جانب لاعبي الأهلي الذين تناوبوا على تسديد الكرة في العارضة أو بجوار القائم بسنتميترات قليلة، ومع تأخر الفوز للدقائق الحرجة من عمر المباراة مع استنفاد التغييرات والحلول الفنية من جانب فايلر، باتت أزمة إهدار الفرص تحتاج إلى حل عاجل من جانب مدرب الأهلي حتى لا تكون سببًا في خسارة الأهلي للنقاط خلال المباريات المقبلة.

اكتشاف حلول جديدة لاستمرار وتيرة الانتصارات

90 دقيقة حاصر خلالها النادي الأهلي فريق حرس الحدود ولكنها لم تثمر سوى عن هدف واحد جاء عبر تسديدة قوية من عمرو السولية لاعب القلعة الحمراء عرفت طريقها إلى الشباك مخترقة التكتلات الدفاعية الصلبة، الأمر بات يحتاج للبحث عن حلول جديدة خلال المباريات المقبلة اذا كان الأهلي يرغب في استمرار وتيرة الانتصارات المحلية أو الوصول لمنصة التتويج الأفريقية خاصة مع الفرق التي تتبع منهج الدفاع في مواجهة القلعة الحمراء.

 

البحث عن بديل على معلول

يعاني الأهلي كثيرًا في غياب علي معلول منذ التحاق الدولي التونسي بالقلعة الحمراء لم يقدر أي بديل أن ينضم لصفوف الأهلي لتعويض غياب معلول في أي مباراة، خاصة في الكرات العرضية والمهارات الفردية في مواجهة دفاعات الخصوم كما أن التونسي لديه رؤية مميزة للملعب ويستطيع ابتكار الحلول رغم التكتلات الدفاعية، وسيكون البحث عن بديل مناسب لمعلول في هذا المركز أبرز أولويات السويسرى.

فك شفرة الأندية التى ترفع شعار "الدفاع أولاً وأخيرًا"

مازال فايلر يبحث عن فك شفرة الأندية التي تتبع منهجية الدفاع أولاً وأخيرًا، والتي كان آخرها حرس الحدود فحسم المباراة في الدقائق الأخيرة ليس مضمونًا في كل مرة، وبعد نجاح تسديدة السولية في اختراق الدفاعات الصلبة قد يعتمد فايلر على تدريب اللاعبين على التسديد بشكل أكبر على المرمى خلال الفترة المقبلة، وقد يلجأ لبعض الجمل الفنية أيضًا التي تكون قادرة على خلخلة تلك التكتلات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة