أكرم القصاص - علا الشافعي

"تعلم أو تنحى".. الأوقاف تدرب وكلاء الوزارة على اللغات والشريعة والإدارة والحاسب كشرط لتجديد تكليفهم.. وتعقد امتحان اللغة العربية للدورة الأولى للقيادات العليا والممتازة السبت.. والمتغيب ليس له حق الاستمرار

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 02:25 ص
"تعلم أو تنحى".. الأوقاف تدرب وكلاء الوزارة على اللغات والشريعة والإدارة والحاسب كشرط لتجديد تكليفهم.. وتعقد امتحان اللغة العربية للدورة الأولى للقيادات العليا والممتازة السبت.. والمتغيب ليس له حق الاستمرار الأوقاف تدرب وكلاء الوزارة على اللغات والشريعة والإدارة والحاسب
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تعلم أو تنحى" استراتيجية علمية جديدة أطلقتها وزارة الأوقاف كشرط للتجديد على مناصبها العليا والممتازة، والتى تلى منصب الوزير، وهى مناصب: (وكيل أول وزارة "رئيس قطاع"، ووكيل وزارة، ومدير عام)، أو التعيين لأول مرة على هذه المناصب، حيث أطلقت دورات تدريبية على اللغات، والعلوم الإدارية والشرعية، والثقافة العامة، استهلتها بدورة فى اللغة العربية.

الأوقاف تدرب وكلاء الوزارة على اللغات والشريعة (1)

وتعد هذه الدورات والاختبارات هى مسوغ التعيين على درجات مدير عام، ووكيل وزارة "رئيس إدارة مركزية"، وكيل أول الوزارة "رئيس قطاع"، حيث تجرى الاختبارات فى تعيين الدرجات الدنيا من عامل وموظف وإمام مسجد، وترقيات رئيس قسم ويوازيه مفتش منطقة، ومفتش عام بديوان الوزارة، وندبا مفتش متابعة بالمديرية، ويعلوه مدير إدارة.

وتعقد الأوقاف، امتحان الدورة الأولى فى اللغة العربية للقيادات تحريريًّا وشفويًّا بديوان عام الوزارة يوم السبت الموافق 21/ 12/ 2019م فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، وذلك لمن تقدموا لتجديد تعينهم ممن حضروا الدورة أو لم يحضروا ممن يحل موعد تجديد تعينهم فى المواقع القيادية قبل نهاية فبراير 2020م ، وذلك على مستوى وكلاء الوزارة ومديرى العموم، حيث واصلت وزارة الأوقاف، دورة تنمية مهارات اللغة العربية الأولى للقيادات، فى إطار حرص وزارة الأوقاف على تنمية المهارات العلمية واللغوية لجميع العاملين بها وحفاظا على لغة القرآن، وحاضر فى الندوة د. محمود الفخرانى مدرس النحو والصرف بكلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بنين.

الأوقاف تدرب وكلاء الوزارة على اللغات والشريعة (2)

ومن جانبه أشاد وزير الأوقاف بالروح الايجابية لدى قيادات الوزارة وهمتهم وعزيمتهم القوية ووجه لهم التحية لحرصهم على تنمية مهاراتهم اللغوية وإعطائهم أنموذجا عمليا لمفهوم العلم من المهد إلى اللحد بالتعلم الذاتي المستمر وإعطائهم القدوة لسائر الأئمة فى الحرص على تنمية مهاراتهم والتزود المستمر للعلم في مختلف فروعه وفنونه.

وأصدر وزير الأوقاف قرارا وزاريا خاص بتعين والتجديد للقيادات العليا الوزارة فى مستويات وكيل وزارة ومدير عام والترقية أعلى المستويين، وتضمن القرار 6 مواد نصت إلى على اختبار قيادات الأوقاف وتوابعها فى درجة وكيل وزارة ومدير عام عند تجديد الأعين أو الترقية الدرجة العليا عند تجديد التعيين.

الأوقاف تدرب وكلاء الوزارة على اللغات والشريعة (3)

ونصت المواد الثانية والثالثة والرابعة على تحديد اللجان والمواد المختصة وأعطت الأوقاف سلطة تشكيل لجان الاختبارات على أن تجرى فى مواد التخصص اللغتين العربية والأجنبية والعلوم الشرعية والحاسب الآلى والاختبار النفسى لقيادات الدعوة، ومجالات التخصص الفنية للتخصصات الأخرى يضاف إليها الحاسب واللغات، كما نصت المادتين الخامسة والسادسة على إلغاء سابقه من قرارات ونشر النص المعدل بالجريدة الرسمية برقم 57 لعام 2019.

وتطلق الوزارة، هذه الدورات والاختبارات بموجب القرار الوزارى للترقية، تزامنا مع مثيلاتها فى مستويات القيادات الوسطى والقيادات الصغرى، وأئمة وموظفى الوزارة، والتعيينات الجديدة، ويتزامن معها برامج التدريب والتحول الرقمى، ويواكب ذلك حصر الموظفين المتقنين للحاسب الآلى.

الأوقاف تدرب وكلاء الوزارة على اللغات والشريعة (4)

وأكدت وزارة الاوقاف، أن ذلك يأتى فى إطار حرص الوزارة على التحول الرقمى السريع فى جميع مفاصلها الإدارية، وعلى تحسين الأحوال المالية للإداريين المتميزين بها، حيث سيتم صرف حافز تميز لجميع الإداريين المتميزين الحاصلين على شهادة ICDL ومن يحصلون عليها لاحقًا، ممن يؤدون عملهم بكفاءة واقتدار، وقدره 300 جنيه للحاصلين على شهادة الليسانس أو البكالوريوس، و400 جنيه للحاصلين على درجة الماجستير، و500 جنيه للحاصلين على درجة الدكتوراه، وقد تم اعتماد الصرف من شهر ديسمبر الحالى لعدد 20 إداريًّا تقدموا بشهاداتهم مع تزكية رؤسائهم المباشرين كدفعة أولى، علمًا بأن صرف الحافز سيرتبط بالتميز فى الأداء.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة