خالد صلاح

تسريب عقود لاعبى الزمالك يفتح باب الاتهامات في كل اتجاه .. اتحاد الكرة ومنطقة الجيزة والنادي واللاعبين فى مرمي الاتهام .. أيادي خفية تظهر .. مجلس مرتضي يشكل لجنة لبحث الأزمة

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 07:00 م
تسريب عقود لاعبى الزمالك يفتح باب الاتهامات في كل اتجاه .. اتحاد الكرة ومنطقة الجيزة والنادي واللاعبين فى مرمي الاتهام .. أيادي خفية تظهر .. مجلس مرتضي يشكل لجنة لبحث الأزمة فريق الزمالك
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت في الساعات الماضية تسريبات لعقود  بعض لاعبي الزمالك، والكشف عن القيمة المالية لمستحقات اللاعبين السنوية، ما فجر أزمة داخل الفريق بسبب الفروق الكبيرة في قيمة عقود لاعبي الزمالك.

أزمة تسريب العقود فجرت أزمات أكبر داخل الزمالك وهي معرفة من الذي قام بتسريب العقود، ولهذا فان إدارة الزمالك برئاسة مرتضي منصور قررت اتخاذ خطوات جادة في طريق معرفة من المسئول عن أزمة تسريب عقود اللاعبين.

تشكيل لجنة للتحقيق في تسريب عقود لاعبي الزمالك

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور تشكيل لجنة للتحقيق في ازمة تسريبات عقود لاعبي فريق الكرة، والتي طالت خالد بو طيب مهاجم الفريق ومحمد عواد حارس مرمي الزمالك.

وستقوم اللجنة بالتحقيق مع اداريي الفريق وإدارة التعاقدات وبعض المسئولين داخل فريق الكرة ن وكذلك بعض لاعبي الفريق ممن يمتلكون نسخة من عقودهم.

وتوعد رئيس النادي بطرد كل من يثبت تورطه في ازمة تسريب عقود لاعبي الزمالك.

عقد خالد بو طيب
عقد خالد بو طيب

 

أيادي خفية تظهر في أزمة تسريب عقود لاعبي الزمالك

ترددت بعض الأسماء داخل نادي الزمالك حول تورطها بطريقة أو بأخرى في ازمة تسريب عقود لاعبي الزمالك، وهي نفس الأسماء التي ترددت في كل أزمة وتصير عنوانا كبيرا لهذة الازمة او تلك ، بدافع اثارة الفتنة داخل فريق الكرة، الا أن كل ما يثار هو مجرد اقاويل واجتهادات لم ترتقي للمعلومة المؤكدة او حتي إيجاد دليل علي ما يثار.

جهات تمتلك نسخة من عقود اللاعبين

4 جهات لها الحق في الاحتفاظ بنسخة من عقود لاعبي الكرة في مصر وهي : اتحاد الكرة وتحديدا لجنة شئون اللاعبين، منطقة الجيزة التابع لها النادي لانها تحصل علي نسخة من عقد اللاعب عند قيده في قائمة الفريق، نادي الزمالك نفسه متمثلا في مجلس الإدارة وإدارة التعاقدات واداريي الفريق، حيث ان الثلاثي هم من لهم حق في الحصول علي توقيع اللاعبين وانهاء إجراءات قيدهم والاحتفاظ بنسخة من العقد للعمل بها من حيث التزامات النادي واللاعب تجاه بعضهما البعض، اما الجهة الرابعة التي تمتلك نسخة من العقد فهو اللاعب نفسه وان كانت هناك أندية ترفض منح لاعبيها نسخة من العقد خوفا من تسليمه لأندية منافسة وإيجاد ثغرات تبطل التعاقد.

افتراضات تساهم في كشف المتسبب في تسريب عقود لاعبي الزمالك

هناك بعض الافتراضات الوجودية قد تساهم في كشف المتسبب في تسريب عقود لاعبي الزمالك، في مقدمتها انه ليس من المنطقي ان يقوم لاعب من الزمالك بتسريب العقد الخاص به وكشف قيمة ما يحصل عليه، اذن فان وجود شبهة اتهام بأن احد من اللاعبين قام بتسريب العقد امر غير منطقي، خاصة ان الثنائي عواد وبو طيب لا يرتبط اسمهما باي أزمات مع الزمالك وليس لهما مصلحة في تسريب العقود.

نفس الامر ينطبق علي نادي الزمالك كمؤسسة فهو ليس من مصلحته اثارة فتنة بين اللاعبين بكشف قيمة ما يحصل عليه زملائهم في الفريق، وان كانت التسريبات من داخل النادي فستكون من تصرف فردي لأحد الموظفين داخل الزمالك.

اتحاد الكرة ومنطقة الجيزة لكرة القدم ينطبق عليهما نفس الافتراض الذي ينطبق علي الزمالك وهو ان يكون العقد تم تسريبه بمعرفة احد الموظفين داخل ايهما، لمنفعة شخصية وليس غرض عام ، ويتبقي فقط ان تكشف الأيام المقبلة ونتيجة التحقيق الذي سيجريها مسئولو الزمالك عن الفاعل الرئيسي لتسريب عقود لاعبي الزمالك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة