أكرم القصاص - علا الشافعي

حكومة الكويت الجديدة تؤدى اليمين الدستورية أمام الشيخ صباح الأحمد واختيار 3 وزيرات..أمير البلاد يدعو للتعاون لمجابهة من يريد زعزعة الاستقرار..ويؤكد:أمامكم مسئوليات كبيرة وعليكم مضاعفة الجهد لتسريع عملية التنمية

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 01:55 م
حكومة الكويت الجديدة تؤدى اليمين الدستورية أمام الشيخ صباح الأحمد واختيار 3 وزيرات..أمير البلاد يدعو للتعاون لمجابهة من يريد زعزعة الاستقرار..ويؤكد:أمامكم مسئوليات كبيرة وعليكم مضاعفة الجهد لتسريع عملية التنمية أمير الكويت والوزيرة رنا الفارس
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الشيخ صباح الأحمد، أمير دولة الكويت الشقيقة، اليوم الثلاثاء، قرارا بتعيين أعضاء الحكومة الجديدة، برئاسة الشيخ صباح الخالد، بعد شهر من استقالة الحكومة جراء خلاف بين أعضاء الأسرة الحاكمة والبرلمان.

 

تشكيل الحكومة الجديدة

وأدت الحكومة الجديدة، التى تضمنت 14 وزيرا منهم 3 وزيرات، اليمين الدستورية، أمام أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وجاءت كالتالى:

 أحمد منصور الأحمد الصباح – نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

 أنس خالد ناصر الصالح – نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزير للداخلية ووزير دولة لشئون مجلس الوزراء.

أمير الكويت يستقبل الوزيرة رنا الفارس
أمير الكويت يستقبل الوزيرة رنا الفارس

 خالد ناصر عبد الله الروضان – وزيرا للتجارة والصناعة.

 محمد ناصر عبد الله الجبرى – وزيرا للإعلام ووزير دولة لشئون الشباب.

 الدكتور باسل حمود حمد الصباح – وزير الصحة.

الوزراء الجدد أمام أمير الكويت
الوزراء الجدد أمام أمير الكويت

المستشار فهد محمد محسن العفاسى – وزيرا للعدل وزيرا للأوقاف والشئون الإسلامية.

 الدكتور خالد على محمد الفاضل – وزيرا للنفط ووزيرا للكهرباء والماء.

 مريم عقيل السيد هاشم – وزيرا للمالية ووزير دولة للشئون الاقتصادية بالوكالة.

أمير الكويت يستقبل أعضاء الحكومة الجديدة
أمير الكويت يستقبل أعضاء الحكومة الجديدة

 الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح – وزيرا للخارجية.

 دكتورة رنا عبد الله عبد الرحمن الفارس – وزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالى.

 الدكتور سعود هلال ناشى الحربى – وزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالى.

EL-nRGIXkAAXMHT
مريم عقيل

 الدكتورة غدير محمد محمود أسيرى – وزيرا للشئون الاجتماعية.

 مبارك سالم مبارك الحريص – وزير دولة لشئون الخدمات ووزير دولة لشئون مجلس الأمة.

 وليد خليفة أحمد الجاسم – وزير دولة لشئون البلدية.

الدكتورة غدير أسيرى
الدكتورة غدير أسيرى

 

الأمير يدعو للتعاون مع رئيس الحكومة لمجابهة من يريد زعزعة استقرارهم

ودعا الأمير صباح الأحمد، الوزراء للتعاون مع رئيس الحكومة لمجابهة من يريد زعزعة استقرارهم، قائلا: "أنا سعيد للإخوان الجدد فى الوزارة، أتمنى لهم أن يتعاونوا مع رئيسهم تعاونا تاما لمجابهة بعض- للأسف- من يريد زعزعة استقرارهم"، مضيفا: "أنتم كوزراء ستتحملون كثيرا من بعض الكلمات الجارحة وعليكم الرد عليها، لا تخجلوا إذا كان يتهمكم بشيء قولوا هناك محاكم"، مضيفا: "نحن ولله الحمد أنعم الله علينا بالأمان والنعمة، وعليكم التعاون مع بعضكم البعض، أهنئكم باختياركم للوزارة، مقدرًا قبولكم المشاركة فيها وتقاسم مسؤولياتها، راجيًا لكم كل التوفيق والسداد".

ووجه أمير الكويت، رسالة للحكومة الجديدة، قائلا: "أمامكم مسؤوليات كبيرة تجاه الوطن والمواطنين لاسيما فى هذه المرحلة الهامة، لقد حملتم أمانة عظيمة وكلى ثقة تامة بأنكم أهل لها".

أمير الكويت وسط الحكومة الجديدة
أمير الكويت وسط الحكومة الجديدة

وتابع الأمير الكويتى: "عليكم مضاعفة الجهد والعطاء لتسريع عملية التنمية والبناء وتسخير الجهود والإمكانيات للنهوض بالوطن، تلمس وحل مشاكل المواطنين التى يواجهونها فى الوزارات والدوائر الحكومية وتبسيط الاجراءات الإدارية فى إطار تطبيق القوانين والأنظمة".

أمير الكويت والوزراء الجدد
أمير الكويت والوزراء الجدد

 

رئيس الحكومة الجديد: هذه المرحلة فيها كثير من التحديات لخدمة الوطن

من جانبه، تعهد الشيخ صباح الخالد، رئيس الحكومة الكويتية الجديدة، بالعمل على مبدأ التضامن والحرص والرغبة فى العمل الجاد والتعاون مع مجلس الأمة ضمن الدستور والقانون.

وقال رئيس الحكومة الجديد، فى كلمته للأمير الكويتى الشيخ صباح الأحمد، عقب أداء اليمين الدستورية: "بالأصالة عن نفسى وبالنيابة عن إخوانى أعضاء مجلس الوزراء، يطيب لنا أن نرفع لمقامكم السامى اعتزازنا وتقديرنا للثقة الغالية لتحملنا لمسؤولية العمل الوزارى تحت قيادتكم الحكيمة".

وأضاف الخالد: "سيدى الأمير، لقد سمعنا باهتمام لما تفضلتم به سموكم من توجيهات سامية، وأعاهد الله ثم أعاهد سموكم بأن تكون منهجا للعمل الوزارى يقوم على مبدأ التضامن والتعاون وتنفيذ هذه التوجيهات السامية، كما أشار سموكم فى التوجيه السامى".

فهد العفاسى
فهد العفاسى

وأوضح الخالد: "هذه المرحلة فيها الكثير من التحديات وكثير من العمل لخدمة الوطن والمواطنين تتطلب جهدا مضاعفا، نعاهد الله ثم نعاهد سموك أن يكون هذا عمل الفريق الواحد فى العمل الوزارى الذى يتحقق إن شاء الله من خلال كل طموحات وتوجيهات صاحب السمو والمواطنين، ونسأل الله العلى القدير أن يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار فى ظل قيادتكم الرشيدة فى عهدكم الميمون".

وقال الخالد، إن ما سمعه من الوزراء خلال فترة المشاورات، يؤكد أنهم جميعا لديهم الحرص والرغبة فى العمل الجاد ومواصلة استمرار الأمن والأمان للكويت والتعاون مع مجلس الأمة ضمن الدستور والقانون وتنفيذ القوانين، وتوجه بالشكر لسمو الأمير على هذه الثقة، ونسأل الله أن يقدرنا على تحمل المسؤولية وخدمة بلدنا ومواطنينا.

خالد الروضان
خالد الروضان

 

وزير الصحة: نتمنى أن نكون على قدر الثقة السامية لأداء مهامنا

فى نفس السياق، قال باسل الصباح، وزير الصحة: "نتمنى أن نكون على قدر الثقة السامية لأداء مهامنا فى خدمة الوطن والمواطنين، والله يعيننا على حمل هذه الأمانة الغالية".

باسل حمود حمد الصباح – وزير الصحة
باسل حمود حمد الصباح – وزير الصحة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة