أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلان القائمة الطويلة للمرشحين للفوز بجائزة البوكر العربية 2020.. اليوم

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 06:02 ص
إعلان القائمة الطويلة للمرشحين للفوز بجائزة البوكر العربية 2020.. اليوم جائزة البوكر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعلن الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر)، قائمتها الطويلة للفائز بجائزتها لعام 2020، فى تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت جرينتش، الساعة الواحدة بتوقيت الخليج اليوم الثلاثاء.

الإعلان سيكون عن القائمة الطويلة للعام 2020 المكونة من 16 رواية، والإعلان عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم الخمسة، وسيتم اختيار روايات القائمة الطويلة من بين 128 رواية مرشحة للجائزة والتي صدرت بين يوليو 2018 ويونيو 2019.

و تُمنح الجائزة لأفضل رواية في كل سنة حسب وجهة نظر لجنة التحكيم وتقييمها، تهدف الجائزة إلى مكافأة التميّز في الرواية العربية المعاصرة ورفع مستوى القراءة للروايات العربية، وكذلك التعريف بها من خلال ترجمة الروايات الفائزة وتلك التي وصلت إلى القائمة القصيرة إلى لغات رئيسة أخرى ونشرها.

وتمنح الرواية الفائزة خمسين ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى عشرة آلاف دولار لكل رواية من الروايات الستة ضمن القائمة القصيرة، وفازت بالجائزة فى آخر نسخة الروائية اللبنانية الكبيرة هدى بركات، فيما حصل على الجائزة من مصر كلا من الأديب الكبير بهاء طاهر عن روايته "واحة الغروب" عام 2008، والروائى الدكتور يوسف زيدان، عن رواية "عزازيل" عام 2009.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة