أكرم القصاص

جلسة الأمن الغذائى بمنتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة تبرز التحديات العالمية.. مسؤول أممى: 250 مليون شخصا حول العالم على وشك المجاعة ..وزيرة رواندية: أشكر الرئيس السيسى لدعم مشاركة الشباب فى إدارة الدولة

الأحد، 15 ديسمبر 2019 02:34 م
جلسة الأمن الغذائى بمنتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة تبرز التحديات العالمية.. مسؤول أممى: 250 مليون شخصا حول العالم على وشك المجاعة ..وزيرة رواندية: أشكر الرئيس السيسى لدعم مشاركة الشباب فى إدارة الدولة ديفيد بيزلى المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للغذاء
كتب: سمير حسنى – محمد عبد العظيم – محمد شرقاوى – إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ديفيد بيزلى المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للغذاء، أن الصراعات الإنسانية والتغيرات المناخية والإرهاب سبب ارتفاع معدلات الجوع حول العالم.

وقال المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للغذاء، خلال جلسة الأمن الغذائى فى أفريقيا: كيف نحقق الهدف الثانى من أهداف التنمية المستدامة، بمنتدى شباب العالم والمنعقد بمدينة شرم الشيخ: إذا لم يكن لدينا أمن غذائى فلن يكون لدينا أمن على الإطلاق، مشيرا إلى أن 85 % من سكان العالم كانوا فى فقر مدقع قبل 200 عام.

وأضاف المسؤول الأممى، أن 90 مليون شخص لا يستطيعون الحصول على الغذاء، كاشفا عن ارتفاع معدل الجوع حول العالم خلال الـ 25 عامًا المنصرمة إلى 77 مليون شخص، فضلا عن وجود 250 مليون شخص على وشك المجاعة، حيث لا يعلمون ما إذا كانوا سيتناولون الوجبة القادمة أم لا؟.

من جانبها، قالت روز ماري موبيزى، وزيرة الشباب والرياضة فى رواندا، إنه يجب التفكير بشكل جدى فى كيفية الحفاظ على استهلاك متوازن من الغداء، لافتة إلى أن الأمن الغذائى هو أهم أمن يمكن أن نتحدث عنه ولا أمن بدون غداء.

وأضافت وزيرة الشباب فى رواندا خلال كلمتها فى جلسة الأمن الغذائى فى أفريقيا: "كيف نحافظ الهدف الثانى من أهداف التنمية المستدامة"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، أنه فى سبيل تحقيق الأمن الغذائى نحتاج إلى تمكين المرأة التى تشكل نصف المجتمع، موضحة أن هناك فى العديد من الدول الأفريقية نجد أن المرأة يتولى إدارة الأسرة ويتكسبون لصالح الأسرة، وبالتالى يجب أن نوفر لهم البيئة اللازمة لتحقيق الأمن الغذائى.

وأشارت روز مارى موبيزى، إلى أنها تتوجه بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعمه لمشاركة الشباب فى إدارة الدولة، موضحة أن دولة رواندا تسعى إلى دعم الشباب وتوفير برامج خاصة من أجل مشاركتهم فى تحقيق الأمن الغذائى، ودعم تواجدهم فى الأراضى الزراعية.

وأكد شو دونيو مدير عام منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو"، إن هناك تزايد فى معدلات الجوع حول العالم، بسبب سوء التغذية والأمن الغذائى بمنطقة إفريقية والشرق الأوسط، هناك تحديات كبيرة لمواجهة المشاكل، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، والحكومة المصرية على جهودها المستمر على مشاركة الشباب، وسعيد لوجودى فى المشاركة الأولى لى بمنتدى شباب العالم.

وأشار خلال جلسة الأمن الغذائى فى إفريقيا ، أن أفريقيا الأصغر سنا فى العالم، ويوجد بها 1.6 مليار من الشباب أقل من 35 عاما، وسن 45 عاما يمثلون نسبة 85% من القارة، مضيفا أن مستقبل أفريقيا مليء بالفرص، للشباب.

وتابع أن معدلات الصحة بشكل مباشر متدهورة لدى الشباب والأطفال، بسبب الصعوبات التى يوجهها الأسر بالقارة، مضيفا أن هناك دول تهتم بشبابها من الفتيات والشباب بالمنطقة، ولكن فى سوريا والصومال والدول التى تنتشر بها المشاكل والصراعات لا تهتم بشبابها.

واختتمت جلسة "الأمن والغذاء فى إفريقيا" بفيلم تسجيلى بمقر منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة، المنعقدة بمدينة شرم الشيخ، عن كيفية تحقيق الهدف الثانى من أهداف التنمية المستدامة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة