خالد صلاح

منتدى شباب العالم مصنع قيادات المستقبل.. هيئة الاستعلامات ترصد تركيز الإعلام الخارجى على المشاركة الواسعة بمنتدى شرم الشيخ.. والاهتمام بالثورة التكنولوجية وتمكين المرأة وقضايا الأمن الغذائي ومقترحات الشباب

السبت، 14 ديسمبر 2019 08:30 م
منتدى شباب العالم مصنع قيادات المستقبل.. هيئة الاستعلامات ترصد تركيز الإعلام الخارجى على المشاركة الواسعة بمنتدى شرم الشيخ.. والاهتمام بالثورة التكنولوجية وتمكين المرأة وقضايا الأمن الغذائي ومقترحات الشباب منتدى شباب العالم
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات، النشرة الثانية عن متابعة الإعلام الدولى لمنتدى شباب العالم المنعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى بمدينة شرم الشيخ .

وجاء فى النشرة ،أن وسائل الإعلام الدولي واصلت في مجملها تغطية فعاليات منتدى شباب العالم في دورته الثالثة، التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، بدءاً من اليوم 14 ديسمبر، وتستمر على مدار أربعة أيام، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورصدت الهيئة في إطار متابعتها المستمرة لتغطية وسائل الإعلام الدولية مجموعة من المؤشرات حول مجمل هذا التغطية، حيث ركز الإعلام العربي على المشاركة الواسعة في المنتدى، حيث يشارك نحو 5 آلاف شاب وشابة من مختلف دول العالم، لمناقشة مجموعة متنوعة من قضايا العصر في 24 جلسة و14 ورشة عمل تعقد في 9 قاعات في مركز المؤتمرات الدولي وينقل المشاركون في المنتدى رسالة مصر إلى العالم، بأن الحوار هو السبيل الوحيد للتنمية، بعيداً عن الصراعات والحروب.

وجاء انعقاد المنتدى في مدينة شرم الشيخ، لاختيارها عالميا منذ سنوات مدينة للسلام، حتى يرى الشباب من مختلف دول العالم هذا المكان الفريد من نوعه الذي تحول إلى مدينة للسلام.

في حين ركز الإعلام الغربي على القضايا التي سيناقشها المنتدى، ومن بينها الثورة التكنولوجية، والأمن الغذائي، والتحديات البيئية، والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا سلسلة الكتل، وتمكين المرأة.

وأوردت جريدة الجريدة الكويتية في 14/12 تقريراً تحت عنوان "مصر: افتتاح منتدى شباب العالم وسط إجراءات أمنية مشددة، جاء فيه: افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، منتدى شباب العالم، الذي يستضيفه منتجع شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، على مدار أربعة أيام للعام الثاني على التوالي، بمشاركة نحو 5 آلاف شاب وشابة من مختلف دول العالم، وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والذي يتوقع أن يعقد قمة مباحثات مع نظيره المصري على هامش المنتدى.

و أضاف التقرير أن أجهزة الدولة المصرية استُنفرت أمس، لإنهاء استعداداتها للافتتاح، إذ تفقد وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ الدولي، لمتابعة إجراءات تأمين الركاب وفحص الحقائب، موجها بتحري أقصى درجات الدقة في تطبيق الإجراءات على مدار الساعة، بما يضمن توفير أقصى درجات التأمين للمترددين على المطار.

وتفقد وزير الداخلية القوات، والخدمات الأمنية، ووحدات التدخل السريع، والنقاط الحاكمة بنطاق المطار، واطمأن على كفاءة وفعالية نطاقات التأمين وما تحققه من معدلات لإحكام السيطرة الأمنية على محاور ومنافذ المطار، ووجه باتخاذ كل التدابير التأمينية اللازمة لإحكام السيطرة خلال فعاليات المنتدى، واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وتشديد الإجراءات الأمنية على حدود ومنافذ محافظة جنوب سيناء.

وأفادت جريدة الرأى  الكويتية بوصول ممثل الكويت المستشار بالديوان الأميري الدكتور يوسف الإبراهيم إلى مصر، للمشاركة في منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، وكان في استقباله لدى وصوله، سفير الكويت لدى مصر، محمد الذويخ وطاقم السفارة.

وأعلنت إدارة منتدى شباب العالم أن عدد المشاركين في جلسات النسخة الثالثة من المنتدى، نحو 7 آلاف مشارك من مختلف أنحاء العالم، يناقشون مجموعة متنوعة من قضايا العصر في 24 جلسة و14 ورشة عمل تعقد في 9 قاعات في مركز المؤتمرات الدولي.

وأعلنت إدارة منتدى شباب العالم أن عدد المشاركين في جلسات النسخة الثالثة من المنتدى، نحو 7 آلاف مشارك من مختلف أنحاء العالم، يناقشون مجموعة متنوعة من قضايا العصر في 24 جلسة و14 ورشة عمل تعقد في 9 قاعات في مركز المؤتمرات الدولي.

فيما انطلقت الخميس الماضي، فعاليات الورش التحضيرية للدورة الثالثة للمنتدى تضمنت 7 ورش هي: الجزء الأول من ورشة الشباب والثورة الصناعية الرابعة، والبلوك تشين والتحول الرقمي الحكومي، وشباب دول البحر المتوسط، والشباب الأفريقي، والجزء الأول من ورشة الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم، ونموذج محاكاة دول البحر المتوسط، وأول ورش فعالية WYF Labs والتي تُقام لأول مرة هذا العام.

وذكر موقع تلفزيون الغد الأردني أن أعمال منتدى شباب العالم، تنطلق اليوم في نسخته الثالثة، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى شرم الشيخ، بمشاركة آلاف الشباب من 120 دولة، وينقل المشاركون رسالة مصر إلى العالم، بأن الحوار هو السبيل الوحيد للتنمية، بعيداً عن الصراعات والحروب

ويناقش المنتدى، على مدار 4 أيام، القضايا المستقبلية المسيطرة على اهتمام الشباب، خاصة تداعيات التغيّر المناخي على نوعية الحياة على كوكب الأرض، وتحديات التطورات التكنولوجية المتسارعة.

و نقلت شبكة أبو ظبي الإخبارية عن برنامج صباح البلد المذاع على فضائية صدى البلد، تقريراً عن فعاليات منتدى شباب العالم منذ انطلاق النسخة الأولى له، وذلك تحت عنوان منتدى شباب العالم.. مصنع قيادات المستقبل على مدار 3 سنوات، تضمن التقرير لقطات مصورة من فعاليات المنتدى على مدار العامين الماضيين، وكذلك العام الحالي، وميلاد الفكرة على يد مجموعة من الشباب خلال أحد مؤتمرات الشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويناقش المنتدى هذا العام موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

و بثت بوابة العين الإماراتية تقريراً تحت عنوان شباب أم كلثوم تستقبل السيسي بأنت عمري في مسرح شباب العالم، جاء فيه أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته شهدا، مساء الجمعة، افتتاح النسخة الثانية من مسرح شباب العالم تحت شعار :"فنون.. إحياء الإنسانية"، وتضمن عرض هولوجرام لكوكب الشرق أم كلثوم وهي تغني :"إنت عمري".

وأضاف الموقع: لم يفوِّت منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في مصر فرصة انعقاد الحدث الشبابي الكبير بالتزامن مع نهاية عام وبداية آخر.

قبيل الانطلاق الرسمي لفعاليات المنتدى، السبت 14 ديسمبر، حظيت :"شجرة الكريسماس" التي نصبتها إدارة المنتدى في إحدى ساحاته باهتمام واسع من الشباب المشاركين.

ورصدت الهيئة العامة للاستعلامات ما نشرته وكالة الأنباء القبرصية "من أن مندوب الرئيس القبرصي وصل إلى مصر للمشاركة في المنتدى العالمي الثالث للشباب، واستقبله في القاهرة سفير قبرص المعين حديثًا في مصر، Omiros Mavrommatis.

من بين القضايا التي سيناقشها المنتدى الثورة التكنولوجية، والأمن الغذائي، والتحديات البيئية، والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا سلسلة الكتل، وتمكين المرأة،يُعقد المؤتمر تحت عنوان: "السلام والأمن الدوليين: التحديات الحالية" ، ومن المتوقع أن يصل العديد من القادة وممثلي قطاع الأعمال إلى دولة شمال إفريقيا لحضور المنتدى الذي يستمر أربعة أيام.

التقي المندوب بالجالية القبرصية في القاهرة، وقال في هذا اللقاء إن الشباب هم مستقبل القبارصة في مصر، وأعرب عن اهتمامه بخريجي مدرسة Ambetios الذين يزورون قبرص سنويًا بدعم من الحكومة والمنظمات القبرصية. كما سيلتقي بنظيرته السفيرة نبيلة مكرم، ثم يعود إلى أرض الوطن يوم الاثنين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة