خالد صلاح

إشادة حزبية وبرلمانية بمنتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة.. وكيل النواب: رسالة سلام ومحبة لشباب العالم أجمع.. برلمانيون: يناقش قضايا ذات اهتمام عالمى.. والوفد: مصر حريصة على تمكين الشباب وتثق بتحملهم المسئولية

السبت، 14 ديسمبر 2019 05:39 م
إشادة حزبية وبرلمانية بمنتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة.. وكيل النواب: رسالة سلام ومحبة لشباب العالم أجمع.. برلمانيون: يناقش قضايا ذات اهتمام عالمى.. والوفد: مصر حريصة على تمكين الشباب وتثق بتحملهم المسئولية سليمان وهدان وحمادة بكر وإيناس عبد الحليم
كتب أحمد عرفة – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نواب البرلمان، والأحزاب أهمية منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، والقضايا التى يناقشها، مشيرين إلى أن مصر حريصة على تمكين الشباب وتثق فى تحملهم المسئولية تجاه الوطن، ولافتين إلى أن المنتدى رسالة للعالم بأن مصر هى بلد الأمن والأمان

فى هذا السياق قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن منتدى شباب العالم الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى شرم الشيخ، يصنع القوى الناعمة المؤثرة فى العالم من خلال هؤلاء الشباب وهو رسالة سلام ومحبة من مصر لشباب العالم أجمع.

وأوضح وهدان، فى بيان له، أن مثل هذه المؤتمرات الشابة التى يحرص عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى ويشارك فيها شباب من مختلف دول العالم يجعل هؤلاء الشباب هم أفضل سفراء لمصر فى دولهم، مؤكدًا أن هذه المؤتمرات هى فرصة للحوار الجاد والمباشر للشباب مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم.

وأشار "وكيل البرلمان"، إلى أن القيادة السياسية استطاعت تمكين الشباب بشكل حقيقى من خلال تغييرات المحافظين السابقة، مؤكدًا أن هذه التغييرات قد أكدت ثقة الرئيس السيسى فى شباب الشعب المصرى بأنه كامل الوعى ويملك من الثقافة التى تؤهله أن يتخذ قرارات تصب فى مصالح وطنه.

وأشاد "وهدان" بالتنظيم الرائع والمبدع على كافة المستويات ومن التأمين الأمنى العالى لأكثر من 7000 شاب من حول العالم، مضيفًا أن اختيار شرم الشيخ لانعقاد المؤتمر هو رسالة للحالة الأمنية التى تشهدها مصر.

729

سليمان وهدان

وأضاف وكيل البرلمان، أن الرئيس السيسى يولى ملف الشباب أهمية كبرى للتأكيد على أن الشباب هم ركيزة تقدم الوطن وذلك من خلال إطلاق مبادرة المشروعات لتعزيز مساهمتهم فى تحقيق التنمية المستدامة ومن خلال تمكينهم من المناصب الإدارية المهمة فى الدولة.

بدوره أكد حمادة بكر، سكرتير الهيئة الوفدية، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب الوفد، أن منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة يعبر عن مدى تمسك القيادة السياسية والدولة المصرية بتمكين الشباب والسماع إلى رؤيتهم فى القضايا المختلفة، ثقة فى تحملهم المسئولية تجاه وطنهم.

وأوضح "بكر" أن منتدى شباب العالم هى فكرة شباب مصر عندما التقى بهم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المؤتمر الوطنى للشباب بالإسماعيلية فى أبريل 2017 وعرضوا مبادرة لإجراء حوار مع شباب العالم واستجاب الرئيس وبالفعل انطلق منتدى شباب العالم فى نسخته الأولى فى نوفمبر 2017 ليجمع بين شباب كل دول العالم ويحضره رؤساء وملوك وزعماء دول العالم وممثلى الحكومات المختلفة وشباب العالم، للتعرف على الآخر والتواصل وتبادل الثقافة والحضارات، بما يساهم فى نشر السلام والتسامح والخروج بتوصيات ومبادرات فى حضور الحكومات، ويشارك الشباب فى بناء دولهم بفكر مستنير.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن أجندة منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، والذى ينطلق خلال ساعات فى مدينة السلام شرم الشيخ، دسمة وتتناول كل القضايا المطروحة على الساحة الدولية، ويأتى على رأس الموضوعات الأمن الغذائى، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعى، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما وكلها قضايا مواكبة للتحديات التى تواجه العالم.

download

حمادة بكر 

وقال "بكر"، إن مصر تهتم بشبابها، وتضع مستقبلهم نصب أعينها، حيث أن الدستور خص الشباب بنسبة 50% فى مقاعد المجالس المحلية، كما تضمنت حركة المحافظين الأخيرة اختيار 23 شابا كنواب للمحافظين"، مشيرًا إلى أن جلسات المنتدى هامه جدا، خاصة أنها ركزت على سبيل المثال على التغير المناخى وأثره على الدول؛ لأن خطورته كبيرة وقد تؤدى إلى تدمير دول بأكملها ومنها ارتفاع درجات الحرارة وتقلب هطول الأمطار وظاهرة الأعاصير وموجات الجفاف، وأيضا الأمن الغذائى فى ظل وجود سوء تغذية لـ777 مليون شخص فى أفريقيا فقط.

وأوضح عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه فيما يتعلق بتمكين المرأة فإن مصر قطعت شوطا كبيرا فى ذلك، حيث خصص الدستور المصرى ما لا يقل عن 25% من عضوية المجالس النيابية للمرأة، كما أن الحكومة المصرية تضم 8 وزيرات.

وطالب "بكر" دول العالم بالتكاتف لمواجهة الكوارث الطبيعية التى يشهدها العالم نتيجة للتغير المناخى سواء من الأعاصير أو الجفاف أو التصحر؛ لأنه لا يمكن لدولة واحدة أن تواجهه فى ظل قيام دول أخرى بتطويره وزيادته والتى يأتى بعضها من قطع الأعشاب وإزالة الغابات واستعمال الإنسان للطاقة التقليدية كالغاز والنفط وغيرها، فهذا يؤدى إلى زيادة الاحتباس الحرارى، ولا بد هنا من استخدام الطاقة النظيفة والحد من الملوثات.

فيما قالت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، إن منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة نجح فى تقديم مصر كنقطة تلاقى الحضارات المختلفة وشباب دول العالم لتقديم أفكارهم ومشاكلهم فى مناقشتها وطرحها على متخذى القرار.

وأشارت عبد الحليم، إلى أن المنتدى منذ انطلاق نسخته الأولى فى 2017، وهو يهتم بمناقشة القضايا التى تهم الشباب فى مصر والعالم، وسبل تمكينه فى جميع المجالات، وإتاحة الفرصة للشباب للتعبير عن آرائهم وأفكارهم وطرح مشكلاتهم.

وثمنت عضو مجلس النواب، حرص المنتدى فى نسخته الثالثة، على مناقشة عدد من الملفات الهامة مثل الحق فى التنمية، ومستقبل الذكاء الاصطناعى وريادة الأعمال، ومهارات الشباب والتعليم فى عصر الثورة الصناعية الرابعة، والأمن الغذائي.

ولفتت عبد الحليم، إلى أن المنتدى سيعرض العديد من القضايا الهامة التى تشغل الرأى العام العالمى، لا سيما القضايا التى تتعلق بالتحديات الأمنية والحرب على الإرهاب، وحق المرأة فى التنمية، ومشكلات اللاجئين، مثمنة دور الدولة فى دعمها الكامل واهتمامها بالشباب، والاهتمام بالتوصيات المطروحة يتم تنفيذها من قبل المعنيين.

5c4d7729421aa94b411a6da3

إيناس عبد الحليم

 

بينما أكد محمد المسعود، عضو مجلس النواب، أن انطلاق النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم من مدينة شرم الشيخ اليوم تحت فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى وبمشاركة آلاف الشباب من قرابة 197 دولة هى رسالة واضحة للعالم من مدينة شرم الشيخ بأن مصر هى بلد الأمن والأمان، مؤكدًا أن هذا المنتدى العالمى فرصة كبيرة لتعظيم العائد السياحى فى شرم الشيخ إلى جانب جذب استثمارات جديدة فى ضوء المشاركة الكبيرة من مختلف الوفود من كل دول العالم.

وقال محمد المسعود، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى حقق نقلة كبيرة للدولة المصرية ولفت إنظار العالم إلينا، مضيفًا أن انعقاد هذه المنتديات على أرض مصر فخرا لنا جميعا كمصريين، لأن هذه الأحداث العالمية والتاريخية لها مردودها الإيجابى القوى على الدولة المصرية وتحمل لها الخير الكثير.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن لها تأثيرها القوى على السياحة المصرية والاقتصاد والاستثمار، حيث أن المنتدى يعتبر من سياحة المؤتمرات، وهو أحد الأنماط السياحية، لأن الحضور من جميع الجنسيات، مضيفًا أنه عند عودة هؤلاء الشباب إلى بلادهم سيكونون أفضل سفراء لمصر وسيقومون بعمل دعاية جيدة عن جمال مدينة شرم الشيخ وحسن الاستقبال والامن والأمان.

ولفت النائب محمد المسعود، إلى أن منتدى شباب العالم يعد أحد أبرز الأحداث الشبابية العالمية التى حققت نجاحا باهرا فى تعزيز التواصل الثقافى بين شباب مصر وشباب العالم، بالإضافة أنه فرصة للتواصل مع كبار صانعى القرار والمُفكّرين حول العالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة