خالد صلاح

قصة "إيهاب" التونسى و"دانا" الأردنية تبدأ من منتدى شرم الشيخ.. عازفا آلة "العود" قدما للمشاركة فى مسرح شباب العالم.. و"المنتدى" جمع بينهما ومهد لتشكيلهما فرقة وتقديم عروضهما سويًا على خشبة المسرح.. فيديو

السبت، 14 ديسمبر 2019 02:43 م
قصة "إيهاب" التونسى و"دانا" الأردنية تبدأ من منتدى شرم الشيخ.. عازفا آلة "العود" قدما للمشاركة فى مسرح شباب العالم..  و"المنتدى" جمع بينهما ومهد لتشكيلهما فرقة وتقديم عروضهما سويًا على خشبة المسرح.. فيديو "إيهاب" التونسي و"دانا" الأردنية
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع الإعلان عن فتح باب التقدم لحضور منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة وإتاحة الفرصة أمام جميع الشباب من مختلف الدولة للتقدم والإلتحاق والمشاركة، فكرت "دانا" أردنية الجنسية، في التقدم للمشاركة في المنتدى وكانت ما بين خيارين أن تتقدم كأحد الحاضرين، أو بصفتها عازفة للعود، وتقدم على مسرح شباب العالم.  فكان الخيار الثاني هو ما استقرت عليه. 
 
في الوقت ذاته، ومن دولة تونس، كان إيهاب لعوج قد اتخذ قراره بالتقدم للمشاركة في مسرح شباب العالم، وأرسل مجموعة من مقاطع الفيديو لأعماله كعازف للعود، فتم قبوله وتلقى دعوته للحضور. 
 
 "إيهاب لعوج" تونسي الجنسية، 21 سنة، مهندس ميكانيا، وعازف عود، أما "دانا المصري" فهي أردنية الجنسية، 22 سنة، حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام.
 
اقترحت إدارة مسرح شباب العالم على كل من "إيهاب" و"دانا" إن يشكلا فرقة تجمعهما، ويقدما عرضهما سويًا علي مسرح منتدى شباب العالم، فرحبا بالفكرة، وبدأت أعمال التجهيز والبروفات ليقدموا عرضهما غدًا الأحد علي مسرح المنتدى. 
 
تقول "دانا" في تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" إنها علمت بمنتدى شباب العالم من خلال الانترنت، وقررت التقدم للمشاركة في المسرح كعازفة عود، وتم قبولها وتلقت دعوتها لتقديم عملها على مسرح المنتدى، ولاقت فكرة جمعها بإيهاب لتقديم عمل واحد استحسان وقبول الجميع. 
 
ويوضح إيهاب لعوج إنهم حضروا عدد من المقطوعات سيتم تقديمها سويًا باستخدام آلة العود على خشبة مسرح شباب العالم، وهي فرصة قوية لهما وهي المرة الأولى له لتقديم أعماله علي مسرح أمام ألاف المشاركين. 
 
ويفكر كل من "دانا" و"إيهاب" أن تكون فكرة جمعهما في فريق واحد نواة للاستمرار في ذلك وتشكيل فرقة موسيقية لتقديم أعمالهم سويا بشكل دائم. 
 
 
ويشهد مسرح شباب العالم الكثير من العروض الإبداعية التي يقدمها شباب من مختلف جنسيات العالم. ويهدف المسرح لأن يكون منصة إبداعية لشباب العالم ومناقشة قضاياهم وعرضها، كما يشهد مسرح شباب العالم مجموعة من العروض المسرحية الموسيقية والكوميدية في ظل مشاركة عدد كبير من الشباب المبدعين.
 
ومن ضمن المشاركين في مسرح شباب العالم هذا العالم المطربة التونسية، غالية بنعلي، التي ستشارك بحفل غنائي يشهد الكثير من الأغاني الشرقية والغربية. كما تشارك المطربة اللبنانية ماريتا حلاني، بعرض غنائي للمرة الأولى لها، الأمر الذي أعربت عن امتنانها له.
 
الجدير بالذكر أن مسرح شباب العالم يُقام للعام الثاني على التوالي ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، ليكون محورًا يجمع بين مختلف الفنون والثقافات وألوان الإبداع ومنصة للموهوبين لاستعراض مواهبهم وإبداعاتهم أمام شباب العالم.
 
يذكر أن منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلقت النسخة الأولى منه في عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة ألاف من شباب العالم، وتنطلق نسخة هذا العام في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، وتتضمن مناقشة ثرية حول قضايا الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل (Block-Chain) والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، والفن والسينما بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة