خالد صلاح

صور.. أعمال إنشاء محور ترعة الزمر.. الطريق يربط مناطق شمال وجنوب الجيزة ويستغرق عاما.. كاميرات وغرف عمليات لمواجهة الكثافات.. وتنفيذ القطاع الأول فى المسافة من دائرى المنيب حتى محور صفط اللبن بطول 5 كيلو

السبت، 14 ديسمبر 2019 10:30 ص
صور.. أعمال إنشاء محور ترعة الزمر.. الطريق يربط مناطق شمال وجنوب الجيزة ويستغرق عاما.. كاميرات وغرف عمليات لمواجهة الكثافات.. وتنفيذ القطاع الأول فى المسافة من دائرى المنيب حتى محور صفط اللبن بطول 5 كيلو جانب من أعمال إنشاء محور ترعة الزمر
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسابق الأجهزة المعينة الزمن بالتنسيق مع محافظة الجيزة، وإدارة المرور والشركة المنفذة ، لأعمال إنشاء محور ترعة الزمر للانتهاء من إنشاء الطريق فى المدة المحددة لها، الذى يعد رابط للعديد من المحاور ، لتنظيم حركة المرور وتخفيف الضغط على الطريق الدائرى ومحور المريوطية و 26 يوليو، وصفط اللبن وشارع البحر الأعظم والربط مع محطات مترو الأنفاق ومحور روض الفرج، وسط انتشار الخدمات المرورية لمنع الزحام بالطرق.

اعمال انشاء المحور

اعمال انشاء المحور

وقال مصدر أمنى، إن محور ترعة الزمر يعد محورا مروريا حرا يربط بين شمال وجنوب الجيزة، ويتم الآن تنفيذ القطاع الاول من المشروع فى المسافة من دائرى المنيب جنوباً حتى محور صفط اللبن بطول 5 كم، والذى يشكل رابطا بين دائرى المنيب وشوارع مستشفى الصدر وخاتم المرسلين والثلاثينى والهرم وفيصل ومحور صفط اللبن، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ هذا القطاع خلال عام.

ولفت المصدر، إلى أنه يتم إنشاء مجموعة من الأعمال على المسار المغطى لترعة الزمر فى المسافة بين القوس الجنوبى للطريق الدائرى بالقرب من ميدان المنيب والقوس الشمالى للطريق الدائرى بمنطقة إمبابة بطول 12 كم، ويتم مراقبة المحاور القريبة من الطريق بالكاميرات لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

 

وأوضح المصدر، أن المشروع سيكون بإنشاء محور حر فى اتجاهين بعرض (3 – 4) حارات مرورية فى كل اتجاه، بالإضافة إلى تطوير الطريق السطحى لخدمة الحركة المرورية للأهالى بالمناطق التى يمر بها المشروع، وبعرض (2 – 3) حارات مرورية فى كل اتجاه، بجانب إنشاء تقاطعات حرة للربط مع الطريق الدائرى والشوارع والمحاور المرورية الرئيسية المُتقاطع معها.

اعمال الانشاء
اعمال الانشاء
 

ولفت المصدر، أن المحور يتقاطع مع (شارع مستشفى الصدر - شارع الثلاثين - شارع خاتم المرسلين - شارع الهرم - شارع فيصل - محور صفط اللبن - شارع جامعة الدولة العربية - شارع ناهيا - محور 26 يوليو - شارع مطار إمبابة)، ويتم حالياً العمل فى تنفيذ القطاع الأول من المشروع فى المسافة من دائرى المنيب جنوباً حتى محور صفط اللبن بطول 5 كم، مشيراً إلى أنه تم تقسيم القطاع الأول إلى 3 أجزاء للعمل بالتوازى بطول هذا القطاع الذى يشكل رابطاً بين دائرى المنيب، وشوارع (مستشفى الصدر - خاتم المرسلين - الثلاثينى - الهرم - فيصل)، ومحور صفط اللبن.

 

وشدد المصدر، أن المحور الجديد يوفر أيضاً مداخل جديدة لمدينة الجيزة، والتى تعانى من قلة مداخل الربط مع محافظة القاهرة، مما يقلل زمن الرحلات وأزمنة التأخير للحركة المرورية بين محافظتى القاهرة والجيزة، كما يشكل المحور طريقاً دائرياً حول محافظة القاهرة يقلل الوقت والمسافة من استخدام القوس الغربى للطريق الدائرى، ويوفر المحور نصف مسافة الرحلة بين شمال وجنوب الطريق الدائرى باستغلال القوس الغربى للطريق الدائرى مما يوفر استهلاك الوقود وتقليل وقت الرحلات وخفض التلوث.

رسم لخريطة الطريق
رسم لخريطة الطريق

 

وقال المصدر، أن على أن المحور الجديد سيحدث طفرة مرورية هائلة بالمحافظة، وتيسير حركة المرور، وتخفيف الضغط على الطريق الدائرى ومحور المريوطية وشارع البحر الأعظم، وربطه بمحطات مترو الأنفاق، ومحور روض الفرج، وسيساهم فى مواجهة التوسعات العمرانية بالمحافظة.

 

وذكر المصدر، إنه يتم متابعة حركة السيارات بشكل دورى أثناء إجراء جميع الأعمال، سواء إصلاحات أو تطوير طرق ، بمحور ترعة الزمر و ترعة عبد العال لتخفيف حده الزحام خلال فترات الذروة الصباحية و المسائية لحين انتهاء كافة الأعمال وسط انتشار اخدمات المرورية لمراقبة حركة المرور على مدار الـ 24 ساعة.

 

وأشار المصدر، إلى أنه يتم تكثيف الخدمات المرورية بنطاق مناطق الأعمال، المنتشرة بالطرق، لمنع ظهور أى كثافات مرورية على مدار فترات الأعمال، مع تزويد المحاور بالعلامات الإرشادية و الطواحين الهوائية و الضوئية لتوجيه السيارات، للطرق البديلة للحد من الزحام خلال فترات الأعمال.

 

 
اعمال انشاء المحور الجديد
اعمال انشاء المحور الجديد

 

اعمال انشاء محور الترعة
اعمال انشاء محور الترعة

 

الاعمال
الاعمال

 

المحور الجديد
المحور الجديد

 

انشاء الطريق
انشاء الطريق

 

انشاء الكوبرى
انشاء الكوبرى

 

تطوير الطريق
تطوير الطريق

 

جانب من الاعمال
جانب من الاعمال

 

رافعات الشركة المنفذة
رافعات الشركة المنفذة

 

 
عمال الشركة
عمال الشركة

 

كوبرى ترعة الزمر
كوبرى ترعة الزمر

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة