خالد صلاح

تفاصيل واقعة ضبط آثار داخل مركز غسيل كلوى ببنى سويف.. النيابة تتحفظ على المركز واحتجاز المدير على ذمة القضية.. ثبوت أثرية 135 قطعة من أصل 431.. و"الصحة" تنقل 22 مريضا إلى وحدات غسيل الكلى بالفشن وسدس.. صور

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 04:49 م
تفاصيل واقعة ضبط آثار داخل مركز غسيل كلوى ببنى سويف.. النيابة تتحفظ على المركز واحتجاز المدير على ذمة القضية.. ثبوت أثرية 135 قطعة من أصل 431.. و"الصحة" تنقل 22 مريضا إلى وحدات غسيل الكلى بالفشن وسدس.. صور تفاصيل واقعة ضبط آثار داخل مركز غسيل كلوى ببنى سويف
بنى سويف – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الدكتور عبدالناصر حميدة: وزيرة الصحة أرسلت مستلزمات طبية إضافية

أصدرت النيابة العامة بمحافظة بنى سويف قرارا بالتحفظ على مركز خاص للغسيل الكلوى بمركز الفشن جنوب محافظة بنى سويف وإغلاقه عقب واقعة ضبط حملة من مديرية الصحة بالمحافظة كميات من الآثار داخل الطابق العلوى للمركز.

واحتجز مدير مركز الغسيل الكلوي الخاص بمركز شرطة الفشن على ذمة التحقيقات بعد العثور على 431 قطعة أثرية داخل الطابق العلوى للمركز الخاص .

تفاصيل واقعة ضبط آثار داخل مركز غسيل كلوى ببنى سويف (4)

وكشف الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عن الإجراءات التى اتخذتها المديرية عقب ضبط تلك القطع الأثرية داخل مركز الغسيل الكلوي الخاص.

وقال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف إنه تم توفير أماكن للمرضى الذين كانوا يتلقون العلاج داخل المركز الخاص.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن المركز كان يقدم الخدمة لاثنين وعشرين من مرضى الغسيل الكلوي مشيرا إلى أنه تم التنسيق لاستقبال خمسة حالات إيجابية داخل وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى الفشن المركزي و17 حالة داخل وحدة الغسيل الكلوى بقرية سدس التابعة لمركز ببا.

تفاصيل واقعة ضبط آثار داخل مركز غسيل كلوى ببنى سويف (2)

وأكد الدكتور عبدالناصر حميدة، أن إدارة الغسيل الكلوى بالمديرية ستكون فى استقبال الحالات غدا السبت داخل وحدتى الفشن وسدس، مشيرا إلى أن الحالات أجرت الجلسة الأخيرة لهم داخل المركز الخاص الأربعاء الماضى وغدا الجلسة الجديدة.

وأضاف الدكتور عبدالناصر حميدة، أنه سيتم إجراء كافة الفحوصات الطبية والتحاليل للمرضى بالمجان مشيرا إلى توفير كافة الاطقم الطبية المتخصصة لوحدتى الفشن وسدس.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف أمرا بسرعة توفير مكان بديل لتلك الحالات، مشيرا إلى أن وزيرة الصحة أرسلت مستلزمات طبية خاصة بالغسيل الكلوى إضافية واستثنائية للمديرية وسرعة إنهاء نقل قرارات علاج هؤلاء المرضى على المراكز الجديدة .

وتابع "حميدة"، أن الحملات التى تشنها إدارة العلاج الحر والتفتيش الصيدلى على المنشآت الطبية الخاصة تأتى تنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف.

تفاصيل واقعة ضبط آثار داخل مركز غسيل كلوى ببنى سويف (3)

وأثبت تقرير اللجنة المشكلة من مديرية الآثار بمحافظة بنى سويف أثرية 135 قطعة أثرية من أصل 431 قطعة أثرية عثرت عليها لجنة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة بنى سويف داخل مركز خاص للغسيل الكلوى.

وكشف تقرير لجنة الآثار أثرية 45 قطعة عملة صغيرة الحجم من المعدن تعود للعصر البطلمي، و46 قطعة عملة من المعدن متوسطة الحجم تتراوح متوسط قطرها 2 سم، تعود للعصر البيزنطى، و31 قطعة عملة مختلفة الحجم ترجع للعصر الرومانى، وتبين أن هناك صندوقا خشبيا مفككا إلى اجزاء وفى حالة سيئة وبه كسور وشروخ وعليه نقوش ويرجع للعصر الروماني.

كما كشفت اللجنة وجود 3 تماثيل خشبية تمثل هيئة ادمية وتمثال خشبى متوسط الحجم وهو على هيئة ادمية بالوضع الأوزيرى به شروخ كثيرة وترجع للعصر المتأخر وقناع يمثل وجه رجل ذو شعر أسود يعود للعصر اليونانى، و6 وجوه خشبية بها بعض الألوان مختلفة المقاسات ويرجع للعصر المتأخر، تابوت خشبى مكون من جزئين له غطاء وقاعدة عليه بعض الكتابات الهيروغلفية يرجع للعصر المتأخر.

تفاصيل واقعة ضبط آثار داخل مركز غسيل كلوى ببنى سويف (5)

كما كشفت أثرية 157 حبة من عقد زرقاء اللون حديث الصنع غير أثرية وعقد آخر مكون 44 حبة حديث الصنع غير أثرية و44 تمثال مقلد لتماثيل صغير ومتوسط الحجم  وتمثال على شكل راس آدمى تبين أنه من الجبس (غير أثرى)  ، وجزء صغير من الفخار حديث الصنع وغير أثرى و9 تماثيل من الخشب مختلفة الأحجام والاشكال غير الأثرية، و13 عملة معدنية غير أثرية ، وتمثال من الخشب لسيدة عليها الوان حديثة وتمسك بيدها طائر غير أثرى و5 أوانى من النحاس حديثة الصنع وتمثال من النحاس ولوحة من الجبس عليها كتابات ونقوش و14 تمثال جبس مختلف الأشكال والأحجام حديث الصنع ورأس من الجبس حديث الصنع.

وفوجئت حملة من إدارة العلاج الحر بمديرية صحة بني سويف، الأربعاء، بإشراف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة أثناء قيامها بالتفتيش والمرور على أحد مراكز الغسيل الكلوي الصناعي الخاصة بمركز الفشن جنوب المحافظة بغرفة داخل المركز وبداخلها عدد من القطع الأثرية يشتبه في أثريتها.

تفاصيل واقعة ضبط آثار داخل مركز غسيل كلوى ببنى سويف (6)

وكانت حملة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بقيادة الدكتور بسام رونز مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة يرافقه الدكتور مصطفى فخري، الدكتور عبد الله الدكش، الدكتور عبد الله على  للمرور على أحد مراكز الغسيل الكلوي الصناعي الخاصة وذلك لضبط أي مخالفات واتخاذ كافة الإجراءات ضد المخالفين حرصا على سلامة المواطنين المترددين على هذه المنشآت داخل محافظة بني سويف تنفيذا لتعليمات وزير الصحة ومحافظ بني سويف.

وأثناء قيام الحملة بالتفتيش على المخازن التابعة لمركز الغسيل الكلوي في الطابق الأول العلوي فوجئت الحملة بوجود عدد من القطع الأثرية يشتبه في أثريتها داخل صناديق وعلى الفور قامت الحملة بالتحفظ على المضبوطات والتي يشتبه في أثريتها واستدعاء قسم شرطة الفشن وتم اصحاب صاحب المركز إلى قسم الشرطة لتحرير محضر بالواقعة.

تفاصيل واقعة ضبط آثار داخل مركز غسيل كلوى ببنى سويف (7)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة