أكرم القصاص - علا الشافعي

النصب التذكارى للأعمدة السبعة للهوية المصرية يزين منتدى شباب العالم.. فكرته مأخوذة من كتاب للمؤرخ ميلاد حنا.. نشرت أول نسخة له عام 1989.. ويعبر عن 7 حضارات ساهمت فى تشكيل هوية الإنسان المصرى على مر العصور

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 04:50 م
النصب التذكارى للأعمدة السبعة للهوية المصرية يزين منتدى شباب العالم.. فكرته مأخوذة من كتاب للمؤرخ ميلاد حنا.. نشرت أول نسخة له عام 1989.. ويعبر عن 7 حضارات ساهمت فى تشكيل هوية الإنسان المصرى على مر العصور
كتب تامر إسماعيل صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استقبال آلاف الشباب المشاركين من كل دول العالم، يقف النصب التذكارى للأعمدة السبعة للهوية المصرية معبرا عن الرسالة الأكبر والأهم لمنتدى شباب العالم فى نسخته الجديدة لعام 2019 بمدينة شرم الشيخ.

 

النصب التذكارى للأعمدة السبعة للهوية المصرية يزين منتدى شباب العال (2)

النصب التذكارى للأعمدة السبعة للشخصية المصرية فكرته مأخوذة من الكتاب الشهير للمؤرخ المصرى ميلاد حنا، وهو بنفس العنوان، ونشرت أول نسخة له عام 1989، واستوحى منه منتدى شباب العالم الفكرة فى نسخته الماضية، واستعد بعرض أكثر جاذبية وتفاعلية له بعمل فنى هذا العام.

النصب التذكارى للأعمدة السبعة للهوية المصرية يزين منتدى شباب العال (3)

فى مقدمة مسرح العرض يوجد تمثال لشخص تماهت ملامح وجهه وتداخلت لتعبر عن كل ملامح الوجوه المختلفة.

وصمم التمثال بلون أبيض وبطريقة هندسية تلفت الأنظار، وكُتب على قاعدة التمثال مقولة Every one is only, Every one else وهى تعنى بالعربية " الجميع وفقط، الجميع أيضا".

النصب التذكارى للأعمدة السبعة للهوية المصرية يزين منتدى شباب العال (4)

وخلف ذلك التمثال تقف 7 أعمدة، كل منها يعبر عن جزء من الهوية والشخصية المصرية، ومكتوب على كل منهم نوع الحضارة التى أثرت فى مصر، والقيمة الأكثر ارتباطا بين تلك الحضارة والشخصية المصرية.

النصب التذكارى للأعمدة السبعة للهوية المصرية يزين منتدى شباب العال (5)

العمود الأول للحصارة الفرعونية، وكتب عليه قيمة التعاون، ويضم العمود على قاعدته بعض الأثار الفرعونية التى تعبر عن قيمة التعاون عن الفراعنة، والعمود الثانى للحضارة الإفريقية، ويتحدث عن قيمة الطبيعة وارتباط المصريين والأفارقة بها، والعمود الثالث عم الحضارة الإسلامية، ويتحدث عن قيمة المساواة، وتزينت قاعدته بمخطوطة للأية الكريمة "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا".

النصب التذكارى للأعمدة السبعة للهوية المصرية يزين منتدى شباب العال (6)

 

العمود الرابع يخص الحضارة القبطية، ويتحدث عن قيمة الوحدة والتماسك، ووضع أسفله بعض الأثار القبطية وكلمات من الإنجيل، العمود الخامس عن حضارة البحر المتوسط، والتى ارتبط بها المصريون فى قيمة الثقافة والوعى، العمود السادس يعبر عن الحضارة العربية وقيمة الحقيقة التى اهتم العرب بالبحث عنها طوال التاريخ.

أما العمود السابع فيمثل الحضارة اليونانية والرومانية، وارتباط المصريين بها وخاصة فيما يتعلق بالمعرفة وحب العلوم.

 

النصب التذكارى للأعمدة السبعة للهوية المصرية يزين منتدى شباب العال (7)

ومنتدى شباب العالم حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلقت النسخة الأولى منه في عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة ألاف من شباب العالم، وتنطلق نسخة هذا العام في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، وتتضمن مناقشة ثرية حول قضايا الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل (Block-Chain) والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، والفن والسينما بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط..

 

النصب التذكارى للأعمدة السبعة للهوية المصرية يزين منتدى شباب العال (8)
 

 

النصب التذكارى للأعمدة السبعة للهوية المصرية يزين منتدى شباب العال (9)
 

 

النصب التذكارى للأعمدة السبعة للهوية المصرية يزين منتدى شباب العال (10)
 

 

النصب التذكارى للأعمدة السبعة للهوية المصرية يزين منتدى شباب العال (11)
 

 

النصب التذكارى للأعمدة السبعة للهوية المصرية يزين منتدى شباب العال (12)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة