أكرم القصاص - علا الشافعي

شرم الشيخ تتزين لاستقبال منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة.. زى مخصص لسائقي التاكسي والسرفيس.. إنشاء جدارية المؤتمر العربى الأوروبى.. تجهيز 50 فندقًا لاستقبال الضيوف.. و120 رحلة طيران لنقل المشاركين.. صور

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 02:00 م
شرم الشيخ تتزين لاستقبال منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة.. زى مخصص لسائقي التاكسي والسرفيس.. إنشاء جدارية المؤتمر العربى الأوروبى.. تجهيز 50 فندقًا لاستقبال الضيوف.. و120 رحلة طيران لنقل المشاركين.. صور شرم الشيخ تتزين لاستقبال منتدى شباب
جنوب سيناء – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزينت مدينة شرم الشيخ، لتصبح فى أبهى صورها لاستضافة منتدى شباب العالم 2019، في نسخته الثالثة، المقرر انطلاقه خلال الفترة من 14 إلى17 ديسمبر الجارى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه تم رصف وتجميل وتشجير وطلاء أرصفة الشوارع وإنشاء جداريات في الميادين ورفع كفاءة مداخل ومخارج المدينة وأصبحت المدينة كعادتها في أبهى وأفضل صورة عند استقبالها لشباب العالم من كافة الجنسيات، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يحضر المنتدى ألاف الشباب من مختلف جنسيات العالم إضافة بعض الشخصيات الهامة.

شرم الشيخ تتزين لاستقبال منتدى شباب (1)

وأكد محافظ جنوب سيناء، أنه تم إنشاء جدارية المؤتمر العربي الأوربي الأول الذي استضافته مدينة شرم الشيخ في الفترة من 24 إلي 25 فبراير 2019 وضم جميع رؤساء الدول العربية والأوربية حضور المؤتمر.

طالب "فودة" سائقي التاكسي والسرفيس بشرم الشيخ بضرورة الالتزام بالزي المخصص "يونيفورم" وخصوصًا من يوم الجمعة 13 ديسمبر إلي يوم الأربعاء 18 ديسمبر الجاري وهي فترة انعقاد منتدي شباب العالم، كما ناشدهم بضرورة اتباع الأسلوب الايجابي اللائق والظهور بالمظهر المشرف لدي ضيوف منتدي شباب العالم مما يكون له الأثر والمردود الايجابي ومما يعود بالنفع علي وطننا الغالي مصر عامة وشرم الشيخ خاصة ويسهم بشكل كبير في زيادة الترويج السياحي للمدينة لدي وفود العالم، محذرًا من عدم الالتزام بتلك التعليمات حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين بمعرفة إدارة المرور بشرم الشيخ.

شرم الشيخ تتزين لاستقبال منتدى شباب (2)

وتشهد شرم الشيخ حالة من الاستنفار الأمني، تزامنًا مع قرب انطلاق المنتدى، وحضور ضيوف من مختلف أنحاء العالم، وتمت وزارة الداخلية تأمين أماكن وأهداف المنتدى من خلال التنسيق، والتعاون مع أجهزة الأمن، والفنادق التي سيعقد بها المنتدى، وأماكن إقامة الوفود بالفنادق المحددة لكل دولة إضافة إلى تأمين الوفود أثناء انعقاد المنتدى، وتحركاتهم داخل المدينة، كما تم زيادة عدد الدوريات الأمنية في مدينة شرم الشيخ خلال أيام انعقاد المنتدى، واتخاذ كافة إجراءات التأمين الجاري اتخاذها داخل نطاق المحافظة، وأحكام السيطرة على جميع الطرق الإقليمية والداخلية.

شرم الشيخ تتزين لاستقبال منتدى شباب (3)

وتم تجهيز 50 فندقًا لاستقبال ضيوف مؤتمر الشباب، من خلال استكمال أعمال التأمين من كاميرات وبوابات وأسوار خارجية وأجهزة أكس راى وزيادة أعداد أفراد الأمن وصيانة الشواطئ والاهتمام بنظافتها ورفع كفاءتها، ومراجعة جميع إجراءات الدفاع المدنى والحماية المدنية بالفنادق.

وأعلنت الرئاسة السنغالية، فى بيان رسمى لها، مشاركة ماكى سال الرئيس السنغالى، فى منتدى الشباب العالم بشرم الشيخ، حول السلام والأمن الدوليين والتحديات الحالية.

شرم الشيخ تتزين لاستقبال منتدى شباب (4)

ومن المقرر أن يناقش منتدى الشباب العالم موضوعات الأمن الغذائي والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما، وتعاونت إدارة المنتدى في النسخة الثالثة الحالية مع عدد من المنظمات الدولية والإقليمية الرائدة، وعلى رأسهم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والمنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات، والاتحاد من أجل المتوسط وبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

شرم الشيخ تتزين لاستقبال منتدى شباب (5)

وأعلنت إدارة المنتدى، دعوة الروبوت "صوفيا"، ذو الملامح البشرية إلى حد كبير لتكون أحد المتحدثين خلال المنتدى.

وتُعد "صوفيا" روبوت من صناعة شركة "هانسون روبوتيكس" بهونج كونج، وصممها مؤسس الشركة، الدكتور ديفيد هانسون، وهي الروبوت الأكثر تطورًا علاوةً على هيئتها التي تشبه هيئة الإنسان إلى حد كبير، إضافة إلى ما تتمتع به من قدرات تكنولوجية تجمع بين الابتكارات المتقدمة في مجال الروبوتات، والذكاء الاصطناعي والفن، وصممت كي تتعلم وتتأقلم مع السلوك البشري وتصرفاته، ولكي تعمل مع البشر، وقدمت بعدة مؤتمرات إلى العلن، وحصلت "صوفيا" في أكتوبر 2017 على الجنسية السعودية، لتكون بذلك أول روبوت يحصل على جنسية.

شرم الشيخ تتزين لاستقبال منتدى شباب (6)

وأعلنت شركة مصر للطيران، تشغيل 120 رحلة للذهاب والعودة فى الفترة من 12 إلى 18 ديسمبر من بينهم 10 رحلات كبيرة من طراز الإيرباص 200-330 وكذلك استخدام الطائرة الجديدة إيرباص 300-220 A، والبوينج B737-800 وغيرها، لنقل الضيوف المشاركين، كما تم وضع شعار ولافتات المنتدى على طائرات الشركة الوطنية المشاركة بنقل الوفود وعلى جميع مقاعد رحلات مصر للطيران الدولية والداخلية.

شرم الشيخ تتزين لاستقبال منتدى شباب (7)

ومن المقرر أن يتم عقد عدد من ورش العمل قبل بدء فعاليات المنتدى غدًا الخميس بعد غد الجمعة، بجانب عقد ورش عمل لرواد أعمال شباب من جميع أنحاء العالم من عدة دول أبرزها: ماليزيا والعراق والأردن ونيجيريا ورواندا وزيمبابوي والإمارات وإسبانيا وإنجلترا وأمريكا.

شرم الشيخ تتزين لاستقبال منتدى شباب (8)

ووصل أمس إلى مطار شرم الشيخ جون منوث، الطالب الجنوب سوداني، ضحية واقعة التنمر التي انتشر مقطع الفيديو الخاص بها مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، حيث يحضر كمشارك في منتدى شباب العالم الذي سينطلق خلال أيام بشرم الشيخ.

شرم الشيخ تتزين لاستقبال منتدى شباب (9)
 
شرم الشيخ تتزين لاستقبال منتدى شباب (10)
 
شرم الشيخ تتزين لاستقبال منتدى شباب (11)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة