خالد صلاح

شاهد أسوأ قمصان الدورى الإنجليزى فى الألفينيات.. ليفربول 2014 فى الصدارة.. المراهنات والألوان يضعان توتنهام فى القائمة.. رقعة سوداء تفسد قميص نيوكاسل.. وقميص بولتون يتحول إلى إعلان للمصمم

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 02:30 م
شاهد أسوأ قمصان الدورى الإنجليزى فى الألفينيات.. ليفربول 2014 فى الصدارة.. المراهنات والألوان يضعان توتنهام فى القائمة.. رقعة سوداء تفسد قميص نيوكاسل.. وقميص بولتون يتحول إلى إعلان للمصمم ليفربول
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتنافس كبرى شركات صناعة الملابس الرياضية لخطف حقوق رعاية فرق الدورى الإنجليزى الممتاز لوضع شعارهم على قميص تلك الفرق، للحصول على دعاية واسعة من خلال نافذة الدورى الأكثر مشاهدة فى العالم.

وتسعى تلك الشركات لتقديم صفقات ضخمة من أجل الحصول على حقوق رعاية فرق الدورى الإنجليزى، ولا تقتصر صفقاتهم على الأموال فقط بل عن طريق تقديم أفضل خامات وأفضل تصميمات الملابس الرياضية لتلك الفرق، مما يضعهم فى مهمة صعبة لتقديم تصميمات جديدة ومثيرة فى كل موسم فى حدود الألوان الاصيلة لكل فريق.

ونظرا لكون البريميرليج هو الدورى الأكثر مشاهدة فى العالم، فإن هذه المشاهدة العملاقة تضع ضغوط إضافية على شركات تصنيع الملابس الرياضية لتصميم ملابس تتجاوز توقعات الجماهير، وأحيانا تكون إعادة تصميم قديم نجاحا كبير عن قاعدة كبيرة من الجماهير، ولكن فى أحيان أخرى تشكل تراجع كبير جدا.

ورغم تنافس تلك الشركات لتقديم أفضل التصميمات لفرق الدورى الإنجليزى، إلا أنها قدمت بعض التصميمات السيئة للغاية ونقدم لكم أسوأها فى الألفية الجديدة بالبريميرليج، وجاءت كالتالى..

 

5- توتنهام 2009/10

توتنهام
توتنهام

كان قميص توتنهام هوتسبير من أفضل قمصان فرق الدورى الإنجليزى، وتميز بمزيج من اللون الأبيض والأسود، لكن شركة بوما كان لديها خطط أخرى سيئة للغاية لقميص موسم 2009-10 عندما وضعوا حدودًا صفراء على الجانبين وتحت الياقات، التي امتدت على السراويل أيضًا.

أيضا بالنسبة لنادى لديه تاريخ فى إنجلترا مثل توتنهام، تم انتقاد الاسبيرز لأنه وضع اسم شركة مراهنات على قميصه، والذى يبدو أنه لم يلق قبولا بين الجماهير.

 

4- نيوكاسل 2014/15

نيوكاسل
نيوكاسل

قد تكون قمصان نيوكاسل يونايتد أبسط قمصان فى الدورى الإنجليزى الممتاز، حيث كان يتميز بخطوطه السوداء والبيضاء، لكن مثل كارثة توتنهام، كان لدى بوما خطط أخرى عكست نتائجها على الفور تقريبًا فى موسم 2014-15، تم تصميم قميص نيوكاسل مع رقعة سوداء كبيرة فى الجزء العلوى من القميص مع الراعى الرئيسى Wonga يستهلك غالبية المساحة على صدر القميص، الذى أثار خيبة أمل كبيرة بين الجماهير.

3- بولتون 2011/12

بولتون
بولتون

أثارت شركة ريبوك صدمة كبيرة فى عام 2011 عندما صممت قميصا غير متماثل تمامًا مع الوان قميص لبولتون واندررز، وأيضا ذو تصميم سيئ للغاية، حيث كان للقميص شعاران ريبوك ضخمان على كلا الكتفين وكأن النادى هو من يعلن عن شركة الملابس.

كانت أحد أسوأ تجارب صناعة قمصان أندية كرة القدم، وحصلت الشركة على انتقاد شديد بسبب ذلك القميص، وتم سحب القمصان من الأسواق بواسطة الشركة.

 

2- إيفرتون 2010/11

قميص ايفرتون
قميص ايفرتون
 
فى العادة لا يختار أى من أندية كرة القدم قميصًا وردى اللون لمبارياته الرسمية، لكن كان هناك بعض الأندية التى تجرأت على القيام بذلك، بعد أن حمل يوفنتوس قميصا ورديا أنيقا للغاية فى الماضى، لكن إيفرتون لم يكن محظوظًا عندما تعلق الأمر بالمخاطرة فى تصميم قميصه الثانى فى موسم 2010-11 باللون الوردى.

تلقى إيفرتون أيضًا بعض الانتقادات من قاعدة كبيرة من جماهيره بسبب ذلك القميص، حيث كان القميص ذى اللون الوردى الداكن يشبه إلى حد كبير القميص الأول لأكبر منافسيه ليفربول الذى يتميز باللون الأحمر، وكما هو متوقع لم يكرر إيفرتون ذلك الخطأ مرة أخرى بعد هذا الموسم.

 

1- ليفربول 2013/14

ليفربول
ليفربول

ويذهب لقب أسوأ قميص فى تاريخ الدورى الإنجليزى إلى ليفربول، فى موسم 2013/14، على الرغم من أن الريدز دائما كان لديه واحدا من أرقى تصميمات قمصان البريميرليج، لذا فإن جماهيرهم ليسوا معتادين على أن يخذلهم مصممى شركات تصنيع الملابس الرياضية، وهو ما حدث فى موسم 2013-14، عندما أنتجت شركة وريور واحد من أسوأ تصميمات قمصان كرة القدم على الإطلاق لأحد أكثر الأندية الأنيقة فى إنجلترا.

وكان تصميم القميص الثانى لليفربول فى ذلك الموسم عبارة عن قميص يتميز باللون الأبيض والأسود وبه ماسات فى شريط من أسفل، يشبه تقريبًا شاشة التلفزيون عندما يفصل عنها البث، بالتأكيد لم يعجب الجمهور بذلك القميص، وتصدر قائمة أسوأ قميص فى تاريخ الدورى الإنجليزى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة