خالد صلاح

رئيس روسيا: طلبنا من ألمانيا تسليم مخطط تفجير محطة مترو فى موسكو

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 07:00 ص
رئيس روسيا: طلبنا من ألمانيا تسليم مخطط تفجير محطة مترو فى موسكو بوتين
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن موسكو ناشدت ألمانيا لتسليمها مخطط تفجير محطة مترو فى موسكو، لكن لم يتم التوصل إلى تفاهم بهذا الصدد.

ووفقا لوكالة أنباء سبوتنيك، قال بوتين فى مؤتمر صحفى: "أثار الجانب الروسى عدة مرات مع الزملاء الألمان قضية تسليم هذه المجرم، وهو قاتل، لسوء الحظ لم نجد تفاهما متبادلا بهذا الصدد".

وأضاف بوتين: "لقد أعلنتم مقتل مواطن جورجى، هذا ليس صحيحا تماما، أعرف أن شخصا قتل فى برلين، وإنه ليس مجرد مواطن جورجى، إنه رجل قام بدور نشط فى الأعمال العدائية إلى جانب الانفصاليين فى مناطق القوقاز، إنه ليس جورجى الجنسية، هذا الشخص ليس من مواطنى جورجيا، كان مطلوبا من جانبنا، إنه متشدد وشخص صعب للغاية ودموى".

وأوضح بوتين: "فى عمل واحد فقط من الأعمال التى شارك فيها، قتل 98 شخصا، كان أحد منظمى التفجيرات فى مترو موسكو، أنا لا أعرف ما حدث له، هذه بيئة عصابات ويمكن أن يحدث أى شيء هناك".

وبشأن طرد دبلوماسيين روس من برلين، أكد بوتين، أن ألمانيا قامت بهذه الخطوة على أساس اعتبارات أولية غير صحيح، مضيفا: "أعتقد أنه من الخطأ طرد الدبلوماسيين الذين لا علاقة لهم، على أساس اعتبارات أولية فقط".

وأضاف بوتين، "لقد سألتم عن الرد، هناك ببساطة ممارسات غير مكتوبة، قوانين غير مكتوبة فى مثل هذه الحالات، لقد طردوا دبلوماسيتينا وطردناهم، هذا كل شيء".

يذكر أنه فى نهاية شهر أغسطس الماضى، أطلق شخص مجهول النار على رجل فى منطقة موابيت، وأصيب الرجل بجروح قاتلة فى رأسه.

 وأعلنت النيابة العامة فى برلين فى 24 من نفس الشهر، أنه تم اعتقال روسى يبلغ من العمر 49 عاما للاشتباه فى قيامه بقتل مواطن جورجى يبلغ من العمر 40 عاما فى منطقه موابت فى برلين، وأكدت أنه تم العثور على سلاح الجريمة وعلى الأرجح الدراجة التى حاول المشتبه فيه الفرار باستخدامها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة