خالد صلاح

انتشار القمامة والحيوانات النافقة بقرى مركز المحلة بالغربية ..صور

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 03:09 م
انتشار القمامة والحيوانات النافقة بقرى مركز المحلة بالغربية ..صور انتشار القمامة والحيوانات النافقة بقرى مركز المحلة بالغربية
الغربية – عادل ضرة – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى قرى مركز ومدينة المحلة بمحافظة الغربية، من كارثة بيئية، بسبب انتشار اكوام القمامة بشوارع القرى وعلى الترع والمصارف، وقيام البعض بالتخلص من القمامة والحيوانات النافقة بإلقائها فى الترع وعلى جانبى المصارف للتخلص منها.

واشتكى الأهالى، من تقاعس رئيس مدينة المحلة ورؤساء الوحدات المحلية للمرور على شوارع القرى لرفع تراكمات القمامة، الأمر الذى ترتب عليه وجود كميات كبيرة من القمامة فى الشوارع، ساعدت على انتشار القطط والكلاب الضالة بصورة كبيرة.

وقال عبد الفتاح أحمد من سكان قرية بلقينا، إن القرية تعانى من إهمال شديد وتجاهل تام من رئيس الوحدة المحلية ورئيس المدينة للقرية وشكاوى الأهالى من انتشار القمامة فى شوارع القرية.

وأضاف أن الطريق الرئيسى بالقرية أصبح مرتعا للقمامة، واستغل الأهالى قطع الأراضى الفضاء فى إلقاء القمامة، التى زحفت بشكل كبيرعلى الطريق، فضلا عن إلقائها فى الترعة التى تشق القرية، وأصبحت مقلبا للقمامة، والتى جفت فيها المياه لعدم وصولها إليها مما يضطر المزارعين إلى رى أراضيهم من المصرف.

وطالب بضرورة نزول رئيس الوحدة المحلية للشارع وشن حملات نظافة وتفعيل منظومة الجمع المنزلى بدلا من تحصيل مبالغ مالية دون تقديم الخدمة للمواطنين.

وأضاف فتحى الوكيل من أهالى قرية شبرا بابل مركز المحلة: شوارع القرية الرئيسية والفرعية تمتلئ بالقمامة، لعدم رفعها أولا بأول، وقيام أهالى القرية بالتخلص منها باستمرار بشتى الطرق بسبب عدم قيام متعهد نقل القمامة بنقلها.

وأشار أن ترعة القرية تحولت إلى مقلب للقمامة، وانبعاث الروائح الكريهة منها، مشيرا أن الترعة أصبحت مقلب للقمامة، والتخلص من الحيوانات النافقة على شاطئ الترعة.

وأوضح أنهم أرسلوا شكاوى إلى جهاز شئون البيئة وخط شكاوى مجلس الوزراء، وإرسال صور تراكمات القمامة بشوارع القرية، لتدخل رئيس الوزراء ومحافظ الغربية لانقاذ القرية من الكارثة البيئية.

انتشار-القمامة-والحيوانات-النافقة-بقرى-مركز-المحلة-بالغربية-(1)
 

 

انتشار-القمامة-والحيوانات-النافقة-بقرى-مركز-المحلة-بالغربية-(2)
 

 

انتشار-القمامة-والحيوانات-النافقة-بقرى-مركز-المحلة-بالغربية-(3)
 

 

انتشار-القمامة-والحيوانات-النافقة-بقرى-مركز-المحلة-بالغربية-(4)
 

 

انتشار-القمامة-والحيوانات-النافقة-بقرى-مركز-المحلة-بالغربية-(5)
 

 

انتشار-القمامة-والحيوانات-النافقة-بقرى-مركز-المحلة-بالغربية-(6)
 

 

انتشار-القمامة-والحيوانات-النافقة-بقرى-مركز-المحلة-بالغربية-(7)
 

 

انتشار-القمامة-والحيوانات-النافقة-بقرى-مركز-المحلة-بالغربية-(8)
 

 

انتشار-القمامة-والحيوانات-النافقة-بقرى-مركز-المحلة-بالغربية-(9)
 

 

انتشار-القمامة-والحيوانات-النافقة-بقرى-مركز-المحلة-بالغربية-(10)
 

 

انتشار-القمامة-والحيوانات-النافقة-بقرى-مركز-المحلة-بالغربية-(11)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العلاقات العامة رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى

لا يوجد تراكمات قمامة بقرى المركز

من بين المهام اليومية لعمل رئاسة مركز ومدينة المحلة هو القيام بحملات نظافة يومية وهو ما يتم بالفعل على مستوى قرى مركز مدينة المحلة كما انه يوجد متعهد لنقل القمامه يقوم بجمع القمامه من المنازل وهذا بخلاف عمل الوحدات المحلية يوميا لذا هذه الصور مفبركة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة